المناطق_واس

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين اليوم، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة.

 

أخبار قد تهمك خبراء الأمم المتحدة: المجاعة انتشرت في جميع أنحاء قطاع غزة 9 يوليو 2024 - 2:46 مساءً ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 38243 شهيدا و88033 مصابين 9 يوليو 2024 - 2:38 مساءً

 

وأفادت وزارة الصحة والدفاع المدني الفلسطيني، أن عشرات الفلسطينيين استشهدوا وأصيبوا في قصف الاحتلال الإسرائيلي على أحياء تل الهوى، ومحيط الجامعات، ومنطقة الصناعة، ولم تتمكن الطواقم الطبية من انتشالهم بسبب كثافة القصف، الذي طال جميع أحياء مدينة غزة.

 

 

وأكدت مصادر طبية فلسطينية،أن قوات الاحتلال تمنع تحرك السكان وسيارات الإسعاف في المنطقة، وتطلق النار بشكل مباشر على كل متحرك، وسط مناشدات من السكان بضرورة التدخل العاجل لإنقاذ حياة الجرحى المتواجدين داخل المنازل المحاصرة في أحياء مدينة غزة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الصحة الفلسطينية غزة مدینة غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد قيادي بحماس داخل سجون الاحتلال

سرايا - أعلنت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين، ليل الخميس/ الجمعة، استشهاد القيادي في حركة حماس مصطفى أبو عرة داخل سجون الاحتلال.

يذكر أن الشهيد أبو عرة معتقل منذ 9 أشهر، واستشهد بعد تعرضه لإهمال طبي في سجون الاحتلال.

وارتفع عدد المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال إلى أكثر من 9800 معتقل منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حين بدأ جيش الاحتلال حرب إبادة على قطاع غزة، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" الخميس.

وأشارت إلى أن حصيلة الاعتقالات "شملت من اعتقلوا من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتُجزوا كرهائن".

ومنذ ليل الأربعاء على الخميس، اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي 22 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية المحتلة، بينهم صحفي وطفل، إضافة إلى أسرى سابقين.

ووفق بيان مشترك لهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطينيين، فإن عمليات الاعتقال رافقتها "اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب تدمير وتخريب منازل مواطنين".


مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة لـ 39324 شهيدا و90830 مصابا
  • استشهاد وإصابة 29 فلسطينيًا في قصف الاحتلال شمال الضفة الغربية
  • الخارجية: عصابات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب مجزرة جديدة في مدرسة خديجة في دير البلح والتي تأوي مئات الفلسطينيين ذهب ضحيتها عشرات الشهداء والمصابين بينهم أطفال ونساء
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل عشرات الفلسطينيين في الضفة الغربية
  • الإغاثة الطبية الفلسطينية تستنكر تواطؤ المجتمع الدولي مع الاحتلال الإسرائيلي
  • ‏الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد قتلى غارة دير البلح إلى 30
  • استشهاد فلسطينيين في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح
  • استشهاد 5 فلسطينيين في استهداف منزلين شرق مدينة غزة ونسف مبانٍ سكنية في المغراقة
  • استشهاد 5 مواطنين في استهداف منزلين شرق مدينة غزة ونسف مبانٍ سكنية في المغراقة
  • استشهاد قيادي بحماس داخل سجون الاحتلال