صحيفة اليوم:
2024-07-28@17:46:59 GMT

3 دول بالناتو تعلن نقل مقاتلات إلى أوكرانيا

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

3 دول بالناتو تعلن نقل مقاتلات إلى أوكرانيا

قالت هولندا والدنمارك والولايات المتحدة اليوم الأربعاء، على هامش قمة حلف شمال الأطلسى (الناتو) إنه يجري حاليا نقل مقاتلات إلى أوكرانيا، وسوف تنشر في الصيف الحالي، وفق بيان مشترك صادر عن الدول الثلاث.
وتضم دفعة الأسلحة طائرات أمريكية الصنع من طراز إف- 16 لكن تزود أوكرانيا بها عن طريق هولندا والدنمارك، وليس من جانب الولايات المتحدة.

نقل الطائراتوجاء في البيان الذي صدر أثناء القمة في واشنطن: "إن عملية نقل طائرات إف- 16 جارية الآن، وسوف يكون بإمكان أوكرانيا تشغيل طائرات إف 16- الصيف الحالي".
أخبار متعلقة دول الناتو تسعى لتعزيز القوة العسكرية لأوكرانيا في المستقبلكيف يستعد سكان تايوان إزاء احتمال الحرب مع الصين؟ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } دول بالناتو تعلن نقل مقاتلات إلى أوكرانيا- رويترز
وأشار البيان إلى أن بلجيكا والنرويج وافقتا أيضا على تزويد أوكرانيا بطائرات حربية، وقال رئيس الوزراء البلجيكي المنتهية ولايته ألكسندر دي كرو، في فعالية استقبال في واشنطن أمس الثلاثاء إن بلاده ستقدم 30 طائرة، ما يجعل بلجيكا أكبر مساهم في إرسال طائرات إف- 16 إلى أوكرانيا.
وذكر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أثناء فعالية في مؤسسة رونالد ريجان في واشنطن أمس أن أوكرانيا تأمل في تلقي أول دفعة من طائرات إف- 16 في الصيف الجاري.
وأشار إلى أن بلاده تحتاج إلى 128 طائرة مقاتلة على الأقل، فيما يمكن أن تنشر روسيا 300 طائرة يوميا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واشنطن أوكرانيا الناتو حلف الناتو أمريكا إلى أوکرانیا طائرات إف

إقرأ أيضاً:

NYT: روسيا اتصلت بـالبنتاغون بعد رصد مؤامرة أوكرانية تدعمها واشنطن

اتصل وزير الدفاع الروسي، الجديد أندريه بيلوسوف، في وقت سابق هذا الشهر، بنظيره الأمريكي، لويد أوستن، وذلك بعد اكتشاف الروسي مؤامرة أوكرانية ضد روسيا، يعتقد الروس أنها تحظى بدعم واشنطن.

وبحسب "نيويورك تايمز"، فقد اتصل بيلوسوف في 12 تموز/ يوليو الجاري، بنظيره الأمريكي للسؤال عن عملية سرية أوكرانية قيد الإعداد ضد روسيا وتعتقد موسكو أنها تحظى بمباركة الأمريكيين.

وسأل بيلوسوف أوستن عما إذا كان البنتاغون على علم بالمؤامرة، وإمكانية تصعيد التوترات بين موسكو وواشنطن.



وقال المسؤولان الأمريكيان اللذان تحدثا بشرط عدم الكشف عن هويتهما إن مسؤولي البنتاغون فوجئوا بالادعاء ولم يكونوا على علم بأي مؤامرة من هذا القبيل.

ولكن تم أخذ الأمر على محمل الجد بما يكفي لدرجة أن الأمريكيين اتصلوا بالأوكرانيين وقالوا لهم، في الأساس، إذا كنت تفكرون في القيام بشيء من هذا القبيل، فلا تفعلوا ذلك.



وعلى الرغم من اعتماد أوكرانيا العميق على الولايات المتحدة في الدعم العسكري والاستخباراتي والدبلوماسي، فإن المسؤولين الأوكرانيين ليسوا دائمًا شفافين مع نظرائهم الأمريكيين بشأن عملياتهم العسكرية، وخاصة تلك ضد الأهداف الروسية خلف خطوط العدو، بحسب الصحيفة.

وقالت سابرينا سينغ، المتحدثة باسم البنتاغون، للصحفيين بعد ساعات من المحادثة: "أثناء المكالمة، أكد الوزير على أهمية الحفاظ على خطوط الاتصال وسط الحرب الروسية المستمرة ضد أوكرانيا".

وأكد بيان لوزارة الدفاع الروسية بعد المكالمة أن بيلوسوف هو من اتصل، مضيفًا أن "مسألة منع التهديدات الأمنية والحد من خطر التصعيد المحتمل تمت مناقشتها". لكن البيان لم يذكر أي مهمة سرية أوكرانية مشتبه بها.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يكثف قصف قطاع غزة
  • ‏Centrum Air: ﺧﻄﺔ ﺗﻮﺳﻊ ﺟﺪﻳﺪة ﺑﺰﻳﺎدة 20 وﺟﻬﺔ ﺟﺪﻳﺪة ﻟﻠﺪوﺣﺔ وﺟﺪة واﻟﻤﺪﻳﻨﺔ وﺷﺮم اﻟﺸﻴﺦ
  • تحطم مقاتلة روسية بسبب "عطل غير محدد" أثناء مهمة تدريب
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة في أوكرانيا
  • سنتكوم تعلن تدمير وإعتراض 6 طائرات مسيرة وثلاثة زوارق حوثية
  • واشنطن تطالب الاتحاد الأوروبي بضمان استمرار تجميد الأصول الروسية
  • للمرة الثانية.. سلاح الجو الروسي يجبر طائرة استطلاع بريطانية على تغيير مسارها
  • روسيا تشن هجمات جديدة على منشآت طاقة أوكرانية
  • NYT: روسيا اتصلت بـالبنتاغون بعد رصد مؤامرة أوكرانية تدعمها واشنطن
  • أوكرانيا: إحباط خطط روسية لإضرام النار في بولندا ودول البلطيق