عقد مكتب مجلس الدولة اليوم، اجتماعه الرابع لدور الانعقاد الأول من الفترة الثامنة، برئاسة معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي رئيس مجلس الدولة، وبحضور المكرمين أعضاء مكتب المجلس، وسعادة أمين عام المجلس.

واستضاف مكتب المجلس خلال اجتماعه المكرم الشيخ سلطان بن مطر العزيزي رئيس اللجنة القانونية لمناقشته بشأن المقترحات التي تقدمت بها اللجنة لدراستها خلال الفترة الثامنة بشأن : "مقترح مشروع قانون التوثيق"، "ومقترح مشروع بتعديل بعض أحكام قانون التحكيم في المنازعات المدنية والتجارية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 47/ 97، كما استضاف المكتب المكرم الدكتور عوض بن ظافر الشنفري رئيس اللجنة الاقتصادية والمالية بالمجلس لمناقشته بشأن المقترح الذي تقدمت به اللجنة الاقتصادية والمالية لدراسته خلال الفترة الثامنة بشأن "إطار تطوير منظومة إدارة الأداء الحكومي ومعايير شغل المناصب القيادية وتمكينها".

كما استضاف مكتب المجلس خلال الاجتماع المكرمة الدكتورة مريم بنت عبدالله العوادية لمناقشتها بشأن المقترح الذي تقدمت به حول "دور المستنبطات النباتية في تعزيز الاقتصاد المحلي، تحليل الفرص والتحديات".

واطلع المكتب في الاجتماع على رد مجلس الوزراء بشأن ملاحظات ومرئيات مجلسي الدولة والشورى على مشروع الميزانية العامة للدولة للسنة المالية 2024م، ودراستي المجلس حول "الضوابط التشريعية والتنظيمية للتجارة الإلكترونية " و"الفنون ودورها في دعم الاقتصاد الوطني "، بالإضافة إلى الاطلاع على عدد من التقارير التي تقدم بها المكرمون الأعضاء خلال مشاركاتهم في المؤتمرات والمحافل الإقليمية والدولية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يفتح باب الترشح لرئاسة الحكومة   

أعلن مجلس النواب، “عن فتح باب الترشح لشغل منصب رئيس الحكومة الليبية الجديدة”.

وقال المجلس في بيان له: “استناداً إلى أحكام الإعلان الدستوري والتعديل الدستوري الثالث عشر وإلى أحكام قوانين الانتخابات الصادرة عن مجلس النواب، ووفقاً لما تم الاتفاق عليه بمخرجات لجنة 6+6 واستناداً إلى الاتفاق بين رئيس مجلس النواب ورئيس المجلس الأعلى للدولة ورئيس المجلس الرئاسي بمقر جامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة في العاشر من مارس 2024م، واستناداً إلى البيان الصادر عن السادة أعضاء مجلس النواب و أعضاء المجلس الأعلى للدولة باللقاء الذي عُقد بالقاهرة في الثامن عشر من يوليو 2024م، يُعلن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، عن فتح باب الترشح لشغل منصب رئيس الحكومة”.

وأضاف البيان: “على من يرغب في الترشح ويأنس في نفسه الكفاءة لهذا المنصب تقديم مستندات ترشحه إلى مكتب مقرر مجلس النواب في ديوان المجلس في مدينة بنغازي اعتباراً من اليوم الأحد الموافق 28 يوليو الحالي حتى الحادي عشر من اغسطس 2024م، كما يدعو رئيس مجلس النواب السادة رئاسة وأعضاء المجلس الأعلى للدولة تزكية من يرون فيه الكفاءة لشغل منصب رئيس الحكومة”.

يذكر أنه وخلال اجتماع القاهرة الذي شارك فيه أعضاء من مجلسي النواب والأعلى للدولة، اتفق المجتمعون في القاهرة، على تشكيل حكومة جديدة واحدة تحضّر للانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

ودعا البيان الختامي لمجلسي النواب والدولة الليبيين، إلى “تشكيل خريطة سياسية لإنهاء الأزمة وصولا للانتخابات، ودعوة مجلس النواب للإعلان عن فتح باب الترشح والشروع في تلقي التزكيات ودراسة ملفات المرشحين لرئاسة حكومة كفاءات بقيادة وطنية تشرف على تسيير شؤون البلاد”.

ويأتي إعلان مجلس النواب الليبي، لتشكيل حكومة جديدة، “في إطار الجهود المستمرة لتحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا، وتشكيل حكومة موحدة قادرة على قيادة البلاد نحو مرحلة جديدة من التنمية والاستقرار”.

آخر تحديث: 28 يوليو 2024 - 10:39

مقالات مشابهة

  • اليمن يتطلع لمضاعفة مشاريع الأمم المتحدة في خمسة مجالات هامة
  • المالية النيابية:المندلاوي يرفض تشكيل لجنة تحقيقية بشأن التلاعب بالموازنة
  • مجلس النواب يفتح باب الترشح لرئاسة الحكومة   
  • مجلس النواب يستمع لرسالتي الحكومة بشأن تنفيذ توصياته بتقرير لجنة التنمية والنفط
  • رئيس الوزراء يبدأ جولة تفقدية لمشروعات مدينة العلمين الجديدة
  • منصور بن محمد: نواصل تحقيق الإنجازات في القطاع الرياضي
  • منصور بن محمد يوجه بتطوير منظومة العمل في القطاع الرياضي بدبي
  • روبير الابيض: للإسراع في انتخاب رئيس ينقذ الوطن
  • مجلس دبا الحصن يناقش التصدي لتأثيرات الأمطار
  • مجلس الشورى يناقش تعزيز العمل البرلماني باجتماع اللجنة الخليجية للتنسيق الثامن عشر