تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المستشار محمد الحمصاني، متحدث الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أكد أن هناك حاجة لعملية إصلاح شامل وهيكلي للجهاز الإداري للدولة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "الحياة"، أنه سيتم بناء كوادر مدربة لديها القدرة على العمل، وأن يكون هناك قيادات من الصف الثاني والثالث لأننا بحاجة لبناء هذه القيادات في الإدارات المختلفة لتكون قادرة على العمل في مختلف الوزارات.


وأكد أنه سيتم تنظيم عملية إصلاح شاملة لتطبيق الإجراءات وتيسير العمل داخل الإدارات المختلفة وبناء الكوادر والقيادات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المستشار محمد الحمصاني متحدث الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يوجه التفتيش المالي والإداري بضبط منظومة العمل الجهاز التنفيذي

شدد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بني سويف، على أهمية إستمرار جهود الإدارة العامة للتفتيش المالي والإداري بالديوان العام للدفع بجهود المحافظة في مجال تحسين مستوى وجودة الخدمة المقدمة للمواطن في القطاعات الخدمية.

 

وذلك من خلال ضبط منظومة العمل وتقويم أي قصور إداري، قد يعوق جهود الدولة التنموية، بالتوازي مع تكثيف جهود وحملات المتابعة الميدانية للقطاعات الخدمية بالقرى والنجوع والمراكز ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها والوقوف على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكدا اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حال رصد أى خلل أو تقصير يواجه سير منظومة العمل.

 

جاء ذلك خلال مناقشته للتقرير النصف الشهري، عرضه أحمد دسوقى مدير عام الإدارة العامة للتفتيش المالي والإداري بديوان عام المحافظة، تضمن الإشارة إلى جهود الإدارة، خلال الفترة من 1 إلى 15 يوليو الجاري، في مجال بحث الشكاوى الواردة لمكتب المحافظ وإدارات وأجهزة المحافظة التنفيذية والموضوعات والشكاوى، التي تشارك في فحصها الإدارة بالتعاون مع الجهات الرقابية.

 

وكذلك التفتيش والمرور ومتابعة سير العمل في الوحدات المحلية والمديريات الخدمية التابعة التي تشرف عليها المحافظة، بجانب المشاركة في عضوية بعض اللجان النوعية الخاصة بالإشراف على عدد من الملفات والموضوعات الحيوية.

 

وتبين من التقرير أنه تم، خلال الفترة المذكورة، توجيه 13 من الزيارات التفيشية المفاجئة شملت الوحدات المحلية والمجالس القروية ومديريات الخدمات والمشروعات التابعة للمحافظة، بواقع 7زيارات  لمجالس القرى ومركز معلومات شبكات المرافق،

 

بجانب 4 زيارات على المنشآت الطبية والوحدات الصحية بجانب زيارة للإدارتين الزراعية والبيطرية بمدينة بني سويف إضافة إلى فحص والمشاركة في فحص عدد من الشكاوى، وقد تم رصد عدد من الحالات ما بين غباب وترك عمل خلال الفترة المذكورة بتلك الجهات.

 

من جهته كلف الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بني سويف، مسؤولى الإدارة العامة للتفتيش المالي والإداري، بمتابعة الإجراءات القانونية والإدارية التي تم اتخاذها حيال المخالفات التي تم رصدها والمتمثلة في: حالات الغياب وترك العمل، وتلافي بعض أوجه القصور في منظومة العمل مع إستمرار المتابعة والمرور الدوري، واعداد تقرير شامل بما تم إتخاذه من إجراءات في هذا الجانب.

مقالات مشابهة

  • «صدق أولا تصدق».. اختراع تقنية جديدة تتحكم بعقل الإنسان عن بعد
  • أبو هشيمة: آن الأوان لتحديث المناهج لبناء شباب قادرين علي اقتحام سوق العمل
  • وظائف في جدة للنساء ووسائل التوظيف عن بعد لهن في الرياض وجدة!
  • تجديد شهادتي الأيزو لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة
  • فطيس: البنية التحتية للدولة لا يمكنها العمل بمنظومة مواجهة تهريب الوقود
  • علماء صينيون يعثرون على ماء في عينات تربة القمر.. فهل ستصبح الحياة ممكنة هناك؟
  • دورات تدريبية مكثفة لطلاب كلية الزراعة بجامعة القناة خلال التدريب الصيفي
  • «مياه البحر الأحمر»: استمرار أعمال إصلاح خط الكريمات
  • محافظ بني سويف يوجه التفتيش المالي والإداري بضبط منظومة العمل الجهاز التنفيذي
  • الدفاع المدني يسيطر على حريق ضخم قرب منطقة المغطس (صور)