تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن حجم الاستهلاك من الكهرباء ارتفع ليصل إلى 36.9 جيجا خلال الفترة القريبة الماضية. 
وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن تخفيف الأحمال يتطلب كميات كبيرة من الوقود، مضيفا: كنا وصلنا لـ 36 جيجا، وعملت الحكومة على استيراد 300 ألف مازوت بـ 180 مليون دولار.

كما أشار الحمصاني إلى أن الدولة تعمل على وقف تخفيف الأحمال، من خلال توفير الغاز والمازوت الكافي لتنفيذ تلك العملية.

وتابع أن الاجتماع مع وزير البترول، جاء لتوفير المواد البترولية والوقود لعمل محطات الكهرباء، مع مناقشة رؤية وزارة البترول لزيادة إنتاجية القطاع.

وذكر الحمصاني، أن زيادة الإنتاج يتم من خلال الشركاء الأجانب، وذلك مع تسديد جزء من مستحقات الأجانب وجدولة المبالغ المتبقية، بالإضافة إلى زيادة الإنتاجية وزيادة جهود البحث والاستكشاف.


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء تخفيف الأحمال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال: ما حدث في مجدل شمس خطير جدا وسنرد

علق المتحدث باسم جيش الاحتلال، بأن وزير الدفاع ورئيس الأركان ورئيس الموساد يقيمون الموقف في مجدل شمس، في نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

المشاهد من مجدل شمس 

شدد المتحدث باسم جيش الاحتلال، على أن ما حدث في مجدل شمس خطير جدا وسوف نرد بما يتوافق معه.

أفاد الإعلام الإسرائيلي، في نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية، بأن المشاهد من مجدل شمس واستمرار الصواريخ من لبنان لم يرها منذ 7 أكتوبر.

وأوضح اعلام إسرائيلي: "وحان الوقت لفتح «نار جهنم» على لبنان".

,أعلنت إذاعة جيش الاحتلال، إصابة 5 بجروح حرجة جدا و6 بجروح خطيرة إثر سقوط مسيرة أطلقت من جنوب لبنان على الجولان، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

تزايد عدد شهداء القصف الإسرائيلي على مدرسة دير البلح إلى 31 شهيدًا

وفي إطار آخر، تزايد عدد شهداء دير البلح وسط قطاع غزة إلى 31 شهيد حتى الآن وأكثر من 100 مصاب بينهم حالات خطيرة، إزاء قصف الصواريخ التي ارتكبها الاحتلال على مدرسة السيدة خديجة والتي يستعملها النازحين كمستشفى ميداني.

يذكر أن أكد المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة في وقت سابق اليوم السبت، بمقتل 24 فلسطينيا في غارة إسرائيلية على نقطة طبية ومصلى داخل مدرسة تأوي نازحين تابعة لوكالة "الأونروا" شمال مدينة دير البلح وسط القطاع.

قصف إسرائيلي لمستشفى ميداني في غزة ينتج عنه 24 قتيلاً

 

قال المدير الطبي في مستشفى "شهداء الأقصى"في غزة: "نستقبل عشرات الشهداء والجرحى منهم أطفال ونساء جراء استهداف نقطة طبية بدير البلح وسط قطاع غزة".

وأفاد المتحدث باسم المستشفى بأن: "أكثر من 20 شهيدا حتى الآن إثر الغارة الإسرائيلية على دير البلح في غزة وأكثر من 60% من الإصابات التي وصلت المستشفى خطيرة".

وأضاف: "نحتاج بشدة للأدوية وللطواقم الطبية لتوفير الرعاية للمصابين، ونناشد المجتمع الدولي التدخل فورا لفتح المعابر لإدخال الأدوية لقطاع غزة".

مقالات مشابهة

  • متحدث الوزراء يكشف تفاصيل زيارة مدبولي لمدينة العلمين
  • عقيلة يفتح باب الترشح لرئاسة الحكومة الحديدة
  • متحدث الوزراء: منطقة الساحل الشمال عامل جذب للسياحة والاستثمار
  • الاحتلال: ما حدث في مجدل شمس خطير جدا وسنرد
  • متحدث الحكومة يكشف موعد تسليم أبراج العلمين «فيديو»
  • هل تتأثر أسعار السلع الأساسية بعد تحريك أسعار الوقود؟.. متحدث الوزراء يكشف
  • 19000 ميگاواط في سنة واحدة: ارتفاع جنوني في استهلاك الكهرباء بالعراق
  • وزير الكهرباء: نشر وترسيخ ثقافة الترشيد وخطة عمل لخفض استهلاك الوقود
  • زيادة جديدة في أسعار شرائح وفواتير الكهرباء خلال أيام.. مصدر يكشف التفاصيل
  • متحدث البترول يكشف لـ «حقائق وأسرار» أسباب زيادة أسعار البنزين والسولار