تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، استمرار جهود إدارة العلاج الطبيعي، برئاسة الدكتور اكرم عبد المنعم ،مدير إدارة العلاج الطبيعي خلال الأشهر الستة الماضية  في تكثيف المرور على أقسام وعيادات العلاج الطبيعي بالمستشفيات والوحدات الصحية بمدن ومراكز المحافظة.


وأضاف وكيل وزارة الصحة فى تصريحات صحفية،مساء اليوم الأربعاء، إلى أن إدارة العلاج الطبيعى قامت بنحو 300 جولة مرورية تفقد خلالها مختلف المستشفيات والوحدات التابعة للمديرية، منها إدارات "المنزلة، شربين، ميت سلسيل، ميت غمر، و دكرنس".

صحة الدقهلية: إجراء 286 ألف جلسة  علاج طبيعي خلال 6 أشهر:

أوضح مكين، أن إجمالي عدد الحالات التي استقبلتها الأقسام والعيادات التابعة خلال 6 أشهر ، بلغ نحو 38711حالة، في حين وصل  عدد الجلسات إلى  286912 من بينها، 26024  لمرضى الغسيل الكلوى، مؤكدا أن عدد جلسات الداخلي بلغ 13010 جلسات ، وما يقارب 13695  جلسة أطفال، من بينها 2911 حالة بعناية الأطفال و بالحضانات، وذلك ضمن بروتوكول التعاون بين إدارتي العلاج الطبيعي و حضانات الأطفال وعنايتها.


دورة تدريبية لممارسي وأخصائي العلاج الطبيعي فى الدقهلية:

وفى إطار تطوير ورفع كفاءة فريق العلاج الطبيعي عقدت الإدارة دورة  بعنوان دور العلاج الطبيعي في حالات(الباطنة والرعاية المركزة- أمراض الكلى والغسيل الكلوي- الحضانات و رعايات الأطفال)  لمدة 12 ساعة تدريبية . علاوة على  6 دورات تدريبية مكثفة بعنوان دور العلاج الطبيعي في حالات (الجلطات الدماغية- التطور الحركي للأطفال- أمراض القصور والغسيل الكلوي- العناية المركزة والحضانات) وبمشاركة ما يزيد على  120 من ممارسي وأخصائي بمختلف الادارات الصحية .
كما جرى تنظيم  89 يوماً علمياً بمستشفيات ميت غمر و أجا و تمي الامديد و دكرنس و السنبلاوين و بلقاس والمطرية والجمالية والمنزلة و منية النصر وميت سلسيل.

صحة الدقهلية تعلن تفعيل المرحلة الثانية من ركن المشورة للأطفال في 41 منشأة WhatsApp Image 2024-07-10 at 5.43.59 PM (1) WhatsApp Image 2024-07-10 at 5.43.59 PM WhatsApp Image 2024-07-10 at 5.44.03 PM WhatsApp Image 2024-07-10 at 5.44.02 PM

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدقهلية الدكتور شريف مكين الدقهلية الجلطات الدماغية العلاج الطبيعى صحة الدقهلية محافظة الدقهلية مرضى الغسيل الكلوي العلاج الطبیعی

إقرأ أيضاً:

صحة الدقهلية: 273 ألف حالة استقبلتها العيادات الخارجية بالمستشفيات الشهر الماضي

استعرض الدكتور تامر مدكور وكيل وزارة الصحة بالدقهلية جهود وأنشطة إدارة المستشفيات خلال سبتمبر الماضي ، مشيراً إلى استقبال المستشفيات نحو 273 ألفا و237 بالعيادات الخارجية. 


وأضاف مدكور أن عدد مرضى الإستقبال بلغ 99ألفاً و315 حالة ، وتم إجراء نحو 2351 عملية جراحية بمختلف أنواعها ، علاوة على استقبال 1734 حالة بالعناية المركزة ، و867 بالحضانات.


وأوضح أنه تم إجراء 38877 جلسات غسيل كلوي ، وبلغ عدد حالات الولادة 406 ، من بينها 135 حالة ولادة طبيعية ، مشيراً إلى أن عدد المرضى الذين قاموا بعمل تحاليل بمعامل المستشفيات بلغ ما يقارب 55404.


وأضاف أنه تم تكثيف المرور الإشرافي من جانب فرق إدارة المستشفيات ليصل إلى 50 جولة تفقدية ، تضمنت المرور على جميع المستشفيات التابعة والبالغ عددها 31 مستشفى ما بين عام ومركزي ونوعي ، وذلك للتأكد من تواجد الأطقم الطبية ومتابعة جودة الخدمة المقدمة على مدار الساعة.


ولفت وكيل الوزارة إلى أنه سيجري البدء في تطوير مستشفى منية النصر ، علاوة على استكمال أعمال التطوير بمستشفيات دكرنس وبلقاس والسنبلاوين ، مثمنًا جهود إدارة المستشفيات تحت إشراف الدكتور أحمد البيلي وكيل المديرية للطب العلاجي والدكتور السيد فاروق مدير إدارة المستشفيات ، والدكتورة شيرين يحيى نائب مدير الإدارة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأقصر تناقش خطة دعم النشر العلمي الدولي
  • وكيل صحة سوهاج يلتقي رؤساء أقسام العلاج الطبيعي بالمستشفيات
  • صحة الدقهلية: 273 ألف حالة استقبلتها العيادات الخارجية بالمستشفيات الشهر الماضي
  • جامعة دمنهور تطلق فعاليات المنتدى الأول للتمريض
  • صحة الدقهلية: 273 ألف حالة استقبلتها العيادات الخارجية بالمستشفيات خلال شهر
  • ضمن مبادرة "بداية".. بيطري المنيا: تقديم 1527 خدمة خلال 3 قوافل مجانية شاملة
  • الصحة: "الحوكمة والمراجعة الداخلية" يتفقد حميات الغردقة ويوصي بانتظام جداول الصيانة الأجهزة
  • برنامج تدريبي للأطباء للتعريف بمعاير جودة المنشآت الصحية في المنيا
  • بالصور.. نجوم الفن يشاركون علاء مرسي فرحته في زفاف ابنته
  • طلب إحاطة في النواب يتهم الصحة بضعف الرقابة على أسعار علاج المرضى بالمستشفيات