أوضح متحدث المركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني، طبيعة الظاهرة التي تشكلت على مطار أبها يوم السبت الماضي.

وأضاف القحطاني، عبر منصة (إكس)، أن الظاهرة التي تشكلت على مطار أبها بالقرب من مدرج الهبوط 31 كانت يوم السبت الماضي عند الساعة 12:45 ظهراً.

وتابع، أن هذه الظاهرة تعرف بـ "الزوبعة الغبارية "، وهي حالة خاصة تحدث في وقت ونطاق محدودين بشكل سريع؛ بسبب التباين في درجات الحرارة وقيم الضغط، وقد تم رصدها في حينه.

???? الظاهرة التي تشكلت على مطار أبها بالقرب من مدرج الهبوط 31 كانت يوم السبت الماضي عند الساعة 12:45 ظهراً وتعرف بـ "الزوبعة الغبارية "، وهي حالة خاصة تحدث في وقت ونطاق محدودين بشكل سريع؛ بسبب التباين في درجات الحرارة وقيم الضغط، وقد تم رصدها في حينه.#نحيطكم_بأجوائكم https://t.co/Ef0TtIrLUt

— المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد (@spokespncm) July 10, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الأرصاد مطار أبها أخبار السعودية آخر أخبار السعودية مطار أبها

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: طقس متقلب يؤثر على البلاد لمدة 4 أيام.. الحرارة بين ارتفاع

تشهد البلاد خلال الأيام المقبلة، تباينا كبيرا في درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض، إذ ترتفع درجات الحرارة غدا الثلاثاء على معظم الأنحاء لتصل إلى 33 درجة مئوية، في حين تنخفض بعد ذلك بيوم، وتعاود الارتفاع مرة أخرى نهاية الأسبوع.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في البيان الصادر عنها مؤخرا، إنّ هناك ارتفاع جديد في درجات الحرارة على معظم أنحاء البلاد يوم الثلاثاء، والتي تعاود الانخفاض مرة أخرى مع نهاية الأسبوع، ثم تعود للارتفاع مرة ثانية، وهو ما يعرض حالة الطقس لبعض الاختلال في درجات الحرارة.

ارتفاع درجات الحرارة

وجاء في بيان هيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ترتفع الثلاثاء بقيم تتراوح بين درجتين إلى 3 درجات مئوية، ليسود طقس معتدل الحرارة في أول الليل، مائلا للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر، يكون حارا نهارا على معظم الأنحاء.

ارتفاع ثم انخفاض

وأكد محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنّ بداية من غدٍ الثلاثاء يكون هناك ارتفاع طفيف في درجات الحرارة من درجتين إلى 3 درجات مئوية، على جميع مناطق الجمهورية، لتسجل العظمى على القاهرة الكبرى 33 درجة مئوية، ثم تعاود درجات الحرارة الانخفاض مرة أخرى يوم الخميس لتصل إلى 31 درجة، وترتفع مرة ثانية يوم الجمعة الموافق 11 أكتوبر المقبل.

تأثير الطقس المتقلب

وأشار «القياتي» في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن ذلك الاختلال في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، وارتفاعها ثم انخفاضها، هو اختلال يحدث بقيم طفيفة؛ مما يعني أنه غير مؤثر بشكل كبير على النشاط اليوم، وعلى حالة الطقس بشكل عام، موضحا: «كل هذه الارتفاعات في درجات الحرارة تكون طفيفة وغير مؤثرة تماما، مع وجود فرق كبير بين درجات الحرارة العظمى والصغرى في نفس اليوم، وهذا سيجعل الأجواء خلال سعات الليل المتأخر مائلة إلى البرودة».

ذلك وتستمر بعض الظواهر الجوية مسيطرة على معظم أنحاء البلاد غدا وخلال الأيام المقبلة، والتي من أبرزها الرياح التي تنشط على بعض المناطق خلال فترات متقطعة، والشبورة المائية التي تضرب بعض الطرق الزراعية السريعة، وتكون كثيفة على عدد من المناطق الأخرى.

مقالات مشابهة

  • طقس الغد.. «الأرصاد» تصدم المواطنين: ارتفاع الحرارة 3 درجات
  • «الأرصاد»: طقس متقلب يؤثر على البلاد لمدة 4 أيام.. الحرارة بين ارتفاع
  • منخفض وكتل هوائية تؤثر على البلاد.. و«الأرصاد» تحذر من ظاهرة جوية
  • حالة الطقس الآن في مصر.. أجواء خريفية وسيطرة ظاهرة جوية على البلاد
  • 10 درجات| مفاجأة من الأرصاد للمواطنين.. ماذا يحدث في طقس اليوم؟
  • حالة الطقس غدا.. «الأرصاد» تحذر من ظاهرة جوية تستمر 4 ساعات
  • متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: نؤكد استهداف قاعدتين جويتين في الهجوم الإيراني الثلاثاء الماضي
  • الأرصاد: فرصة تكون سحب ركامية وأمطار غدا
  • تحدث في كل أنحاء العالم.. ظاهرة الزلازل السماوية تحيّر العلماء
  • حالة الطقس.. استمرار انخفاض درجات الحرارة