زنقة20| العيون

حطت أولى الرحلات الجوية الداخلية الرباط_العيون ، بمطار الحسن الأول في العيون، اليوم الأربعاء 10 يوليوز الجاري، وذلك بعدما شرعت الخطوط الملكية المغربية في تنفيذ إتفاقية مع مجلس جهة لعيون.

وكانت أول طائرة تابعة للخطوط الملكية قد استقبلها مطار الحسن الأول، قادمة من “الرباط العاصمة”، وصلت ساعات الزوال مدينة العيون و على متنها 96 راكبا على ان تعود بنفس العدد.

واحتفالاً بهذه المناسبة، أقامت إدارة مطار الحسن الأول بالعيون احتفالاً، يليق بالحدث ،حيث تم رش الطائرة فور وصولها بالمياه العذبة، كنوع من التحية وذلك بحضور الكاتب العام لولاية العيون، ووالي امن العيون ورئيس مجلس جهة العيون وعدد من المسؤولين.

وتدخل هذ الرحلة الجوية الداخلية في نطاق أول خط جوي يربط بين مدينة العيون عاصمة أقاليم جنوب المملكة والرباط وهو خط جوي، لطالما شكل مطلبا هاما لساكنة العيون على الخصوص وساكنة اقاليم الجهة بصفة عامة.

 

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: الحسن الأول

إقرأ أيضاً:

بعد إلغاء 270 رحلة.. عودة حركة الطيران في مطار فرانكفورت الألماني

عادت حركة الطيران في مطار فرانكفورت الألماني إلى طبيعتها بشكل كبير بعد توقفها في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، حسبما صرح متحدث باسم شركة فرابورت المشغلة لأكبر مطارات ألمانيا.
كانت احتجاجات لناشطين معنيين بحماية المناخ أسفرت عن إلغاء 270 رحلة من حوالي 1400 حركة طيران حتى مساء اليوم.
أخبار متعلقة إعصار "جيمي" بتايوان يرفع عدد القتلى إلى 3.. و380 مصابًاإلغاء 140 رحلة جوية في مطار فرانكفورت بسبب احتجاجات نشطاء المناخ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ركاب مطار فرانكفورت - رويترزمطار فرانكفورت الألمانيوقال المتحدث: "جميع الممرات مفتوحة والعمل يسير بشكل منتظم"، لكنه أشار إلى أن التأثيرات لا تزال ملموسة، حيث لا تزال الصالات ممتلئة بشكل أكبر من المعتاد خاصة عند مكاتب إعادة الحجز حيث لا تزال هناك طوابير.
وبحسب الشرطة الاتحادية، كان عدة ناشطين تسللوا إلى ساحة المطار في الصباح الباكر وقاموا بلصق أنفسهم في المنطقة الأمنية. وتم تعليق حركة الطيران في المطار بعد ذلك.عودة الرحلات الجويةوطلب من المسافرين في البداية عدم التوجه إلى المطار والتحقق من حالة رحلاتهم على مواقع شركات الطيران مسبقا.
وفي وقت سابق من اليوم، تم الإعلان عن عودة حركة الرحلات الجوية في المطار بشكل جزئي وذلك بعدما تمكن نشطاء من جماعة المناخ " الجيل الأخير" من دخول أرض المطار.
وقال متحدث باسم المطار صباح اليوم إنه تم استئناف عمليات الإقلاع والهبوط، ولكن لم تعمل بعد جميع المدارج بصورة كاملة.

مقالات مشابهة

  • عيد العرش.. عروض جوية استعراضية بساحل المضيق وكونيش مارتيل
  • بدء رحلات جوية مباشرة من مطار صنعاء إلى الهند والقاهرة لأول مرة منذ 10 سنوات
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء والنائب الأول
  • لأول مرة منذ 10 سنوات.. بدء رحلات جوية مباشرة من مطار صنعاء إلى وجهتين جديدتين مساء اليوم
  • مطار الملك خالد الدولي الأول عالمياً في التزامه بمواعيد
  • مطار مانشستر يحتفل بمرور عام علي افتتاح الخط المباشر من وإلى القاهرة
  • جراحة العيون بمستشفى سوهاج الجامعي يناقش "الجديد في علاج الحول" ويجري ١٨ عملية بالمجان
  • حصري- مصدر استخباراتي: ضابطان من الحرس الثوري غادرا صنعاء عبر رحلة اليمنية بجوازات يمنية مزورة
  • تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت
  • بعد إلغاء 270 رحلة.. عودة حركة الطيران في مطار فرانكفورت الألماني