أعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بأن 7,4 ملايين سائح توافدوا على المغرب خلال الستة أشهر الأولى من سنة 2024، بارتفاع بلغت نسبته 14 في المائة بالمقارنة مع الفترة ذاتها من سنة 2023.

وذكرت الوزارة، في بلاغ لها، أن « السياحة بالمغرب تواصل منحاها التصاعدي، كما يشهد على ذلك النمو الاستثنائي المسجل في النصف الأول من سنة 2024.

فالأرقام تتحدث عن نفسها: 7,4 ملايين زائر عبروا الحدود المغربية، مما يمثل زيادة بنسبة 14 في المائة مقارنة بسنة 2023، وقفزة مهمة بنسبة 38 في المائة مقارنة بسنة 2019 ».

وسجل المصدر ذاته، أن الإقبال على وجهة المغرب يتجاوز كل الانتظارات. ففي حين كانت الأهداف المسطرة تشير إلى بلوغ مليون سائح إضافي خلال سنة 2024 بأكملها، استقبل المغرب في ظرف ستة أشهر فقط 909.000 سائح إضافي.

وشهد شهر يونيو وصول عدد قياسي بلغ 5ر1 مليون سائح، مسجلا ارتفاعا بنسبة 10 في المائة مقارنة بسنة 2023، ويبدو موسم الصيف واعدا بالقدر نفسه.

وفي هذا السياق، صرحت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، بأنه « لا يمكن إنكار إشعاع وجهة المغرب السياحية على الساحة الدولية ».

وأضافت أن « المـؤهلات الفريدة لبلدنا، إلى جانب تنفيذ خارطة الطريق الخاصة بنا، تؤتي ثمارها. وهدفنا المتمثل في 5ر17 مليون سائح أصبح أقرب أكثر من أي وقت مضى ».

كلمات دلالية المغرب سياح سياحة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب سياح سياحة فی المائة

إقرأ أيضاً:

بنسبة تصل لـ 15%.. تفاصيل زيادة سعر العيش السياحي بعد رفع السولار (فيديو)

أكد نشأت حمدي المتخصص في أخبار وزارة التموين، أن الوزارة تنتج بين 250 مليون إلى 275 مليون رغيف مدعم للمواطنين يوميا، موضحًا أن هناك 71 مليون مواطن يستفيدون من هذه الكمية.

"شعبة المخابز" تكشف حقيقة رفع أسعار الخبز بعد زيادة البنزين (فيديو) محافظ القاهرة يتفقد عدداً من مخابز إنتاج الخبز للتأكد من الإلتزام بالأسعار لا مساس بأسعار رغيف الخبز المدعم

وقال نشأت حمدي خلال مداخلة هاتفية مع أحمد دياب ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة “صدى البلد”، إن وزير التموين طمأن المواطنين أنه لا مساس بأسعار رغيف الخبز المدعم بعد رفع أسعار البنزين والسولار، كما أن الوزارة ستتحمل فارق الزيادة.

زيادة أسعار الخبز السياحي

وتابع أنه من المتوقع زيادة أسعار الخبز السياحي بنسبة بين 10 لـ15%، لافتًا إلى أن شعبة الخبز أصدرت بيانا توقعت فيه زيادة أسعار الخبز السياحي.

ونوه إلى أن وزير التموين ووكلاء الوزراء سيجرون العديد من الجولات الميدانية على المخابز التي تقدم الخبز المدعم لتجنب التلاعب أو زيادة السعر او تقليل وزن الرغيف، وسيتم تطبيق القانون على كل من يتلاعب. 

جدير بالذكر أن حمدي عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول، قال إننا نستورد من 30% لـ 35% من احتياجاتنا السولار و 25% من البنزين ، كما نستهلك يوميا حوالى 45 مليون لتر سولار يوميا ، لافتا إلى أن هناك فجوة كبيرة بين السعر المحلى والعالمي فى المواد البترولية والسولار.

وأضاف المتحدث باسم وزارة البترول خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " حقائق وأسرار " تقديم الإعلامي"مصطفي بكري " والمذاع عبر فضائية " صدى البلد" ، أن التغيرات فى أسعار الوقود عالميا نتيجة عدة ظروف يمر بها العالم مثل الحرب فى غزة مما أدى إلي زيادة فى أسعار المنتجات البترولية.

وأشار المتحدث باسم وزارة البترول إلي أن تكلفة سعر لتر السولار 19 جنيهًا ويتم بيعه بـ 10 جنيهًا مما كان عبئا كبيرا  على الدولة، متابعا: "ليس لدينا أزمات فى السولار ولا البنزين ولا الغاز الطبيعي ، واستطعنا توفير الغاز والمازوت لمحطات الكهرباء لوقف تخفيف الأحمال لذا فنحن قادرون على توفير الاحتياجات البترولية " .

وأوضح عبد العزيز أن قطاع البترول على عاتقه زيادة الإنتاج من المواد البترولية وتم اتخاذ إجراءات سريعة لتوفير احتياجات الكهرباء من الوقود.

مقالات مشابهة

  • سعر صرف الدرهم يرتفع  مقابل الأورو خلال أسبوع  (بنك المغرب)
  • الدرهم يرتفع بنسبة 0,14 في المائة مقابل الأورو
  • قفزة بمعدلات أسعار السلع بالولايات المتحدة الامريكية في يونيو
  • «مستثمرو السياحة»: مبادرة دعم السياحة تستهدف 30 مليون سائح بحلول 2028
  • بنسبة تصل لـ 15%.. تفاصيل زيادة سعر العيش السياحي بعد رفع السولار (فيديو)
  • إنفاق العراقيين على السياحة يعادل موازنة الكهرباء.. ما عدد المسافرين سنويًا والدول الأكثر استقطابًا؟
  • ارتفاع أرباح تاكسي دبي إلى 27% والإيرادات 14% خلال النصف الأول
  • الصين تسجل معدلات نمو مرتفعة في استثماراتها الخارجية خلال النصف الأول
  • الكويت: 21.7 مليون دينار إجمالي الصادرات كويتية المنشأ غير النفطية في يونيو
  • 187.4 مليون درهم صافي أرباح تاكسي دبي في النصف الأول من 2024 بنمو 1%