تقدم بوابة «الأسبوع» نشرة بأهم أخبار الحوادث، اليوم الأربعاء، لمساعدة القراء على متابعة كل ما فاتهم على الساحة من قضايا وحوادث لحظة بلحظة.

فتاة تلقي بنفسها أسفل مترو جمال عبد الناصر.. والنيابة تحقق

تباشر جهات التحقيق إجراءاتها في واقعة محاولة فتاة الانتحار وإلقاء نفسها أسفل عجلات مترو الأنفاق بمحطة جمال عبد الناصر بالقاهرة، وأمرت النيابة بالاستعلام عن الحالة الصحية للمصابة تمهيدا للاستماع لأقوالها، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

القبض على المتهم بقتل شاب في بولاق الدكرور أثناء مشاجرة دموية

نجح رجال المباحث في القبض على المتهم بقتل شاب خلال مشاجرة، بسبب خلافات سابقة بينهما بمنطقة بولاق الدكرور التابعة لمحافظة الجيزة.

شك في سلوكها.. شاب يعتدي بالضرب المبرح على نجلته بالوراق

نجح رجال المباحث في القبض على المتهم بالتعدي بالضرب المبرح على نجلته وإصابتها بإصابات بالغة، لشكه في سلوكها بمنطقة الوراق في الجيزة.

مصرع سيدتين في حادث مرورع بـ النزهة.. والنيابة تحقق

تباشر نيابة النزهة تحقيقاتها في واقعة مصرع سيدتين بحادث مروري مروع إثر دهسهما أسفل عجلات سيارة فارهة بمنطقة النزهة، وأمرت بإعداد تقرير مفصل عن سبب الوفاة، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

«تحرشوا بمراتي».. ماذا حدث بمشاجرة إمام عاشور مع فرد الأمن بمول بالشيخ زايد؟ «فيديو»

إمام عاشور.. مازال اسم اللاعب إمام عاشور، لاعب النادي الأهلي، متصدرًا محركات البحث في «جوجل»، بعد واقعة تعدي إمام عاشور على أحد أفراد الأمن في أحد المولات بالشيخ زايد، مدعيًا تعرض زوجته «للمعاكسة» داخل المول.

السجن عامين و6 أشهر.. المحكمة تعاقب المتهمين بالتعدي على البلوجر حسن بيسو في حفل مريم الحركي

عاقبت محكمة جنح التجمع، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024، المتهم الأول في واقعة التعدي على البلوجر حسن بيسو، في حفل عيد ميلاد البلوجر مريم الحركي، بالتجمع الخامس، مما تسبب في إصابته وإجرائه عملية جراحية، بالحبس 6 أشهر وغرامة 500 جنيه وكفالة 10 آلاف جنيه، كما عاقبت المتهم الثاني في الواقعة بالحبس سنتين وغرامة 500 جنيه وكفالة 20 ألف جنيه، وانقضاء الدعوى للمتهم الثالث بالتصالح.

قتيل ومصابين.. التحقيق مع طرفي مشاجرة دموية بمدينة نصر

تباشر نيابة مدينة نصر تحقيقاتها مع طرفي مشاجرة نتج عنها سقوط قتيل ومصابين، بسبب خلافات حول قطعة أرض بمدينة نصر، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

محامي عباس أبو الحسن يتهم مركزًا طبيًا بالتسبب في وفاة ضحية الدهس

اتهم محامى الفنان عباس أبو الحسن، المركز الطبي الذى استقبل ضحيتي حادث السير، المتهم فيها الفنان، بالإهمال والتسبب في وفاة الضحية الأولى.

إخلاء سبيل شيرين عبد الوهاب بعد الاستماع لأقوالها في واقعة تعدي حسام حبيب عليها

شيرين عبد الوهاب.. قررت جهات التحقيق إخلاء سبيل الفنانة شيرين عبد الوهاب بعد الاستماع لأقوالها في البلاغ المقدم ضد طليقها الملحن حسام حبيب بتهمة التعدي عليها بالضرب، وذلك بضمان محل إقامتها.

تجديد حبس شقيق مطرب المهرجانات عصام صاصا بتهمة التزوير

عصام صاصا.. قرر قاضي المعارضات المختص تجديد حبس شقيق مطرب المهرجانات عصام صاصا بتهمة التزوير، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

اقرأ أيضاًهيئة قضايا الدولة تحصل على حكمين قضائيين بأكثر من ربع مليون جنيه

فتاة تلقي بنفسها أسفل مترو جمال عبد الناصر.. والنيابة تحقق

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث الأسبوع النيابة انتحار حسام حبيب حسام حبيب وشيرين حسام حبيب وشيرين عبد الوهاب حوادث خناقة شيرين عبد الوهاب خناقة شيرين عبد الوهاب و حسام حبيب خناقة شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب خناقة شيرين وحسام حبيب شيرين عبد الوهاب شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب شيرين عبدالوهاب شيرين وحسام شيرين وحسام حبيب طلاق شيرين عبد الوهاب طلاق شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب طلاق شيرين وحسام حبيب قتل محاولة انتحار نشرة حوادث الأسبوع جمال عبد الناصر إمام عاشور عبد الوهاب فی واقعة

إقرأ أيضاً:

د.حماد عبدالله يكتب: (26 يوليو 1956 !!)



هذا التاريخ المجيد فى حياة الأمة لا يمكن أن ينسى !!! ولا يمكن تجاهله خاصة اليوم 26 يوليو 2024!!
اليوم حيث تضرب مدن عربية دون هوادة "سوريا، العراق،اليمن،ليبيا... وغيرها " من قرى ونجوع عربية !!
كنا نحلم فى زمن صلاح جاهين " تمثال رخام على الترعة وأوبرا فى كل قرية عربية"
هكذا كانت أحلامنا وهكذا كانت أفعالنا !!
مساء 26يوليو 1956 وقف الزعيم جمال عبد الناصر بميدان المنشية بالإسكندرية محتفلًا مع شعب مصر بالعيد الرابع بخروج الملك فاروق وإنتهاء الحكم الملكى للأبد فى مصرحيث خرج من الإسكندرية بلا عودة فى مثل هذا اليوم ومثل هذا الشهر من عام 1952 !!
وكعادة جمال عبد الناصر فى خطاباته لشعب مصر والشعوب العربية هو أن يقص عليهم الأحداث ورد فعل القيادة المصرية عليها وإذا به يعلن بأن مستر بلاك رئيس صندوق النقد الدولى إشترط على مصر مقابل إقراضها 70 مليون دولار لبدء العمل فى مشروع السد العالى والذى قيمته حوالى ألف مليون دولار (350 مليون جنيه مصرى) –إشترط أن تكون خزانة مصر تحت مراقبة الصندوق وتحدث عبد الناصر عن مشاعره وتخوفه من أن يعود الزمن لمائة عام قبل هذه الواقعة وخاصة سنة 1854 حينما جاء مستر "فرديناند ديلسبس" وقابل الخديوى محمد سعيد وأقنعه بمشروع شق قناة السويس بين البحرين الأحمر والأبيض وإن هذا فيه منفعة لمصر وللمصريين وفى سنة 1856 صدر فرمان بحق إمتياز لشركة قناة السويس البحرية (ش.م.م) بشق القناة وإستخدامها وكان أسهم مصر فى هذه الشركة 41% 
بالإضافة إلى 15% من الأرباح وأن تقدم مصر عمال لحفر القناة "كسخرة" ومات فى حفر القناة 120 ألف مصرى وتم حفر القناة وأمام الديون المتراكمة على مصر فى عصر الخديوى إسماعيل باعت مصر ال 41% من الأسهم ب 4 مليون جنيه لإنجلترا وتنازلت عن إمتيازات ال 15% وأصبحت شركة قناة السويس البحرية-تمتلك مصر وليس العكس وترتب على ذلك إحتلال مصر سنة 1882!!

وحينما جاء مستر بلاك ليعطى 70 مليون دولار قرض لمصر سنة 1955 طلب مراقبة الخزانة المصرية ورفض جمال عبد الناصر هذه هى القصة التى رواها للشعب 
فى تلك الأمسية التاريخية 26 يوليو1956 بميدان المنشية وإذا بالرئيس يعلن تأميم شركة قناة السويس البحرية شركة مساهمة مصرية.
"بإسم الأمة رئيس الجمهورية مادة واحد تؤمم شركة قناة السويس البحرية شركة مساهمة مصرية "
"مادة إثنين تؤول كل ما لها من حقوق وما عليها من واجبات إلى هيئة قناة السويس وهى الهيئة التى تخضع للحكومة المصرية وأصبحت من إختصاص وزير التجارة المصرى... ألخ "

هكذا أنهى جمال عبد الناصر خطابه فى تلك الليلة ولم ينام الشعب المصرى من الفرح ولم ينام العالم كله وخاصة إنجلترا وفرنسا وطبعًا الربيبة الأولى ومخلب القط فى المنطقة "إسرائيل" وترتب على ذلك العدوان الثلاثى على مصر فى نوفمبر 1956وخرجت مصر سالمة..
كان يوم 26 يوليو 1956هو يوم ينتظره المصريون من كل عام ففيه يخرج جمال عبد الناصر من نفس الشرفة التى حاول الأخوان المسلمون إغتياله فيها أيضًا يوم خطابه فى 26 يوليو 1954 يخرج ليعلن للشعب المصرى قرارات هامة فى حياته مثل "مجانية التعليم ومثل الإصلاح الزراعى ومثل تأميم قناة السويس (وإذابة الفوارق بين طبقات شعب مصر وأنهى مجتمع النصف فى المائة فى مصر)

وليس المجال هنا لإثبات صحة أو خطأ هذه القرارات بحساب اليوم ولكن بحساب الأمس كان يوم 26 يوليو من كل عام هو يوم الخير للمصريون.

مصر المحروسة محروسة بإرادة الله وبعزيمة أبنائها وقدرتهم على الإبداع وهذا ما يجعلنا نعيش اليوم على ذكريات وطنية جميلة نفتقدها بشدة أمام طوفان الطغيان وطوفان الظلم ولكن لن يستمر ذلك فالتاريخ يقول عكس ذلك !!
إن غدًا لناظره قريب !!
[email protected]

مقالات مشابهة

  • مقاضاة نجم الأهلي المصري بسبب زوجته
  • بعد أزمتها الأخيرة.. شيرين عبدالوهاب تعود لجمهورها من جديد
  • تفاصيل عودة شيرين عبد الوهاب من جديد
  • شيرين عبد الوهاب تعود إلى منصة “إكس” وتتابع هؤلاء النجمات
  • مفاجأة مدوية بعد إحالة إمام عاشور للتحقيق في واقعة الشيبي | عاجل
  • بعد “تأهيلها نفسياً”.. شيرين عبد الوهاب تتخذ هذه الخطوة
  • السيطرة على حريق شقة سكنية بالمقطم
  • حالة شيرين عبد الوهاب في تحسّن.. هذا ما كشفه مقربون
  • د.حماد عبدالله يكتب: (26 يوليو 1956 !!)
  • مصطفى بكري: المؤامرة على مصر مستمرة منذ زمن جمال عبد الناصر وحتى اليوم