دعا الممثل الأميركي، جورج كلوني، الأربعاء، الرئيس جو بايدن، إلى الانسحاب من السباق الرئاسي، منضما بذلك إلى عدد من السياسيين ونجوم المجتمع الذين أعلنوا رفضهم استمرار بايدن في سباق الانتخابات الرئاسية.

وكتب كلوني، الذي يعد من بين أكبر المؤيدين والمانحين لبايدن في هوليوود، مقال رأي بصحيفة نيويورك تايمز قائلا: "أنا أحب بايدن كعضو في مجلس الشيوخ، وكنائب للرئيس، وكرئيس، وأؤمن به وأعتبره صديقا، لكننا في حاجة إلى مرشح جديد".

وأشار كلوني إلى أن "بايدن الذي رأيته خلال حملة جمع التبرعات، لم يكن مثل بايدن في عام 2010، ولم يكن حتى مثل بايدن عام 2020". 

وشارك كلوني، في 15 يونيو الماضي، في استضافة حملة لجمع التبرعات، في لوس أنجلوس، مع بايدن، والرئيس الأميركي الأسبق، باراك أوباما.

وبحسب شبكة سي. إن. إن الأميركية، فإن موقف كلوني بمثابة تقييم مذهل لحالة بايدن الحالية، من شخص تفاعل معه ودعمه عن قرب.

ويمثل مقال كلوني أكبر انشقاق ضد بايدن في هوليوود، التي اعتمد عليها الحزب الديموقراطي منذ فترة طويلة للحصول على الدعم والمال من الأسماء الكبيرة، وفق الشبكة الأميركية. 

28 مليون دولار بحفل واحد.. تبرعات قياسية لحملة بايدن بحضور نجوم هوليوود تمكن حفل أقيم بمدينة لوس أنجلوس، لجمع تبرعات لدعم الحملة الانتخابية للرئيس الأميركي، من جمع مبلغ 28 مليون دولار،  ليسجل رقماً قياسياً جديداً لحدث واحد لجمع التبرعات للحزب الديمقراطي، حسب صحيفة "تليغراف" البريطانية.

وتجاهل كلوني الحائز جائزة أوسكار، المخاوف من أن يؤدي انسحاب بايدن إلى فوضى قبل 4 أشهر من الانتخابات التي يأمل الديمقراطيون في الفوز بها، ولم يعتمدوا مرشحا بديلا، وفق فرانس برس. 

وأضاف: "يجب على الحزب الديموقراطي أن يستمع إلى المتنافسين كنائبة الرئيس، كامالا هاريس، وحاكم ولاية ماريلاند، ويس مور، وآخرين، وبعد ذلك يمكن الذهاب إلى المؤتمر الديمقراطي الشهر المقبل وإيجاد حل".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: بایدن فی

إقرأ أيضاً:

اليوم.. انطلاق سباق الملواح في مقر نادي الصقور بملهم

المناطق_الرياض

ينطلق اليوم سباق الملواح في مقر نادي الصقور السعودي بملهم والذي يستمر حتى السبت المقبل، حيث تبدأ أول أشواط السباق لفئة شاهين فرخ.

ويتزامن سباق الملواح مع معرض الصقور والصيد السعودي الدولي لتعزيز موروث الصقارة والحفاظ على هذه الهواية الأصيلة بجوائز تقدر ب750 ألف ريال ما يمهد للمشاركة في منافسات مهرجان الملك عبد العزيز.

أخبار قد تهمك 76 صقاراً يشاركون في شوط “جير تبع فرخ” بسباق الملواح 12 نوفمبر 2023 - 1:59 مساءً

مقالات مشابهة

  • بإشراف مجلس الشؤون الإنسانية الدولية..حملة” الإمارات معكِ يا لبنان” تبدأ جمع التبرعات غداً
  • حملة" الإمارات معكِ يا لبنان" تبدأ جمع التبرعات غداً الثلاثاء
  • بإشراف مجلس الشؤون الإنسانية الدولية.. حملة الإمارات معكِ يا لبنان تبدأ جمع التبرعات غداً
  • حملة «الإمارات معكِ يا لبنان» تبدأ جمع التبرعات الثلاثاء
  • هل سينجو حزب الله بعد الضربات التي تلقاها؟ مُحللون يجيبون
  • الصين تشن حملة لـجمع وثائق السفر من المعلمين.. ما القصة؟
  • اليوم.. انطلاق سباق الملواح في مقر نادي الصقور بملهم
  • بحث آلية تمويل وجمع التبرعات لـ"أثر" الوقفية
  • لجمع معلومات استخباراتية..قراصنة صينيون يخترقون أنظمة تجسس أمريكية
  • بايدن عن الانتخابات الأميركية: لا أعرف هل ستكون سلمية أم لا