في سابقة استثنائية بسجل الناخبين لانتخاب المجالس البلدية، سجلت إحصائيات التسجيل في بلدية آوال ارتفاعاً في نسبة تسجيل النساء على نسبة تسجيل الرجال.

وذكرت المفوضية العليا للانتخابات بحسب آخر احصائية ليوم أمس، أن نسبة تسجيل النساء بلغت 53% من عدد المسجلين الكلي في سجل الناخبين لبلدية آوال، فيما بلغت نسبة تسجيل الرجال 47% من عدد المسجلين الكلي بنفس البلدية.

وقدمت وحدة دعم المرأة التحية لجهود سفيرات التوعية الانتخابية في بلدية آوال على جهودهن المبذولة وخاصة في حملة طرق الأبواب، حيث توجهت السفيرات رغم حرارة الطقس، إلى الأحياء السكنية والبيوت من أجل التواصل المباشر مع النساء لتحفيزهن على التسجيل وتقديم المعلومات الكافية عن المشاركة .

كما ثمنت وحدة دعم المرأة عالياً حس المسؤولية الوطنية الذي اضطلعت به نساء آوال في استجابتهن لمرحلة التسجيل، وتدعو الوحدة كافة النساء في بقية البلديات المستهدفة إلى اغتنام فرصة التسجيل خلال الفترة المتبقية.

بلدية آوال تسجل سابقة استثنائية في نسبة تسجيل النساء في انتخاب المجالس البلدية في سابقة استثنائية بسجل الناخبين لانتخاب…

تم النشر بواسطة ‏المفوضية الوطنية العليا للانتخابات – High National Elections Commission‏ في الأربعاء، ١٠ يوليو ٢٠٢٤

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: آوال الانتخابات البلدية المفوضية الوطنية العليا للانتخابات تسجيل النساء نساء

إقرأ أيضاً:

«البلدية»: التخطيط الحضري الذكي لاستدامة المشاريع

قال المدير العام لبلدية الكويت المهندس سعود الدبوس أمس الأحد، إن البلدية اتخذت «خطوات ملموسة لضمان استدامة المشاريع والخدمات البلدية من خلال إدماج مفاهيم الاقتصاد الأخضر والتخطيط الحضري الذكي».
وفي تصريح أدلى به خلال مشاركته في مؤتمر العمل البلدي الخليجي في الرياض، أكد الدبوس مواصلة البلدية العمل بكل جد واجتهاد لتحقيق إنجازات نوعية في مجال العمل البلدي، وذلك من خلال تبني خطط ومشاريع مستدامة تهدف إلى تحسين جودة الحياة في المدن والمناطق الحضرية، لافتا إلى أن الاستدامة في المشاريع والخدمات أهم أولويات بلدية الكويت.
وأشار إلى عمل البلدية خلال الأعوام الماضية على تطبيق نظم حديثة لإدارة النفايات وتطوير الحدائق العامة والمساحات الخضراء وتشجيع استخدام الطاقة المتجددة في المرافق البلدية.
وشدد على التزام البلدية بالاستثمار في البنية التحتية وتطوير الخدمات العامة مع الأخذ بالاعتبار المحافظة على البيئة والموارد الطبيعية بما يتماشى مع (رؤية الكويت 2035).
ولفت إلى أهمية مؤتمر العمل البلدي الخليجي الذي تستضيفه السعودية، مبينا دوره بتعزيز التعاون في المجال البلدي بين دول الخليج.
وانطلقت اليوم في العاصمة السعودية أعمال الدورة الـ12 لمؤتمر العمل البلدي الخليجي الذي تنظمه وزارة البلديات والإسكان بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي ويستمر لثلاثة أيام ويشهد انعقاد أكثر من 15 جلسة حوارية وورشة عمل يشارك فيها نخبة من المسؤولين والخبراء والأكاديميين المتخصصين في العمل البلدي من دول مجلس التعاون.

مقالات مشابهة

  • «البلدية»: التخطيط الحضري الذكي لاستدامة المشاريع
  • تونس: استطلاع للرأي يظهر فوز قيس سعيّد بالانتخابات الرئاسية
  • تونس.. إعلان نسبة المشاركة واستطلاع يكشف الفائز بالانتخابات
  • مراكز الاقتراع بالبرازيل تبدأ استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات المحلية
  • تونس: 14.16% نسبة الإقبال على المشاركة بالانتخابات الرئاسية حتى الآن
  • «الفاو»: 8% نسبة خسارة الدخل سنويا للأسر التي تعولها النساء بسبب تغير المناخ
  • انطلاق عملية التصويت بالانتخابات الرئاسية في تونس
  • الصحة العالمية توضح حقيقة انخفاض عدد المدخنين بحلول منتصف القرن الحالي
  • السفير التونسي بالقاهرة: تزايد إقبال الناخبين من أبناء الجالية في الانتخابات الرئاسية 2024
  • تقرير: غزة تسجل أكبر عدد من القتلى بين النساء والأطفال منذ عقدين