اعتمدت الهيئة العامة للتجارة الخارجية، التشكيل النهائي لعددٍ من مجالس الأعمال السعودية الأجنبية المشتركة في دورتها الجديدة (1445 - 1449)، حيث جرى اعتماد تسمية محمد بن ناصر آل دليم رئيسًا لمجلس الأعمال السعودي الكندي ورئيسًا للجنة التنفيذية، وكل من عبد الله بن سالم آل مخلص، وعبد الله بن أحمد الأحمد نائبين للرئيس.


كما تم اعتماد تسمية سلطان بن مهدي القحطاني رئيسًا لمجلس الأعمال السعودي النيجيري ورئيسًا للجنة التنفيذية، وكل من ناصر بن عبدالعزيز السديس وسلطان بن خالد التركي نائبين للرئيس.
وتم اعتماد تسمية أيمن بن أمين سجيني رئيسًا لمجلس الأعمال السعودي الإندونيسي ورئيسًا للجنة التنفيذية، وكل من أسامة بن عبد الله قوقندي، وصالح بن عبد الله القباع، نائبين للرئيس.
يذكر أن الهيئة العامة للتجارة الخارجية تشرف على مجالس الأعمال المشتركة مع الدول، وهي تجمعات مشتركة تضم ممثلين من قطاع الأعمال في المملكة ونظرائهم في دول أخرى، ممن لديهم استثمارات أو عمليات تجارية مع الدول النظيرة، ويبلغ عددها 43 مجلس أعمال ثنائي وإقليمي

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخارج عبدالعزيز قطاع العامة تجارية الاعمال مجلس الأعمال أل سعود السعودية استثمارات

إقرأ أيضاً:

وزير التجارة والصناعة يبحث فرص التعاون والشراكة مع رجال الأعمال الفرنسيين

التقى معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار اليوم بديوان عام الوزارة، بوفد من رجال الأعمال الفرنسيين لجذب الاستثمارات الأجنبية والتعريف ببيئة الاستثمار في سلطنة عُمان.

بحث اللقاء سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين سلطنة عُمان والجمهورية الفرنسية والاطلاع على فرص التعاون والشراكة مع الشركات الفرنسية. وقدمت جهينة بنت يوسف البلوشية أخصائية استثمار بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار عرضا مرئيا للوفد التجاري تطرق إلى حوافز الاستثمار في سلطنة عُمان والمميزات والتسهيلات التي تقدمها المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، والفرص الاستثمارية المطروحة في مختلف القطاعات. وسيلتقي الوفد بعدد من أصحاب المعالي وعدد من أصحاب وصاحبات الأعمال العُمانيين لبحث فرص الشراكة الاستثمارية وإمكانية فتح فروع لمنتجات شركاتهم في السوق العُماني.

حضر اللقاء سعادة نبيل حجلاوي سفير فرنسا المعتمد لدى سلطنة عُمان وعدد من المسؤولين بالوزارة. ويمثل الوفد الفرنسي مجموعة من الشركات العاملة في قطاعات الطاقة والنقل والسياحة والبنية الأساسية والمياه ومعالجة النفايات والتخطيط الحضري والفعاليات والترفيه.

مقالات مشابهة

  • هلا رشدي تكشف سر تسمية أغنيتها بـ زنجباري
  • 260 مليار ريال حجم التجارة الإلكترونية في المملكة
  • وزير التجارة والصناعة يبحث فرص التعاون والشراكة مع رجال الأعمال الفرنسيين
  • عقارات الدولة تعتمد تحديثات جديدة على ضوابط تخصيصها واستردادها
  • اعتماد تحديثات جديدة على ضوابط تخصيص عقارات الدولة واستردادها
  • وزير التجارة يُدشّن الفرع الـ (19) للمركز السعودي للأعمال بمنطقة الباحة
  • جامعة أبوظبي تنال اعتماد النظام الأوروبي لتطوير الجودة الأكاديمي
  • بعد تشكيل هيئة مكتبها.. 12 اختصاصا للجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب
  • بن شرادة: تشكيل الدبيبة لمجلس إدارة جميعة الدعوة الإسلامية إجراء خاطئ
  • ننشر جدول أعمال الجلسة العامة المقبلة لمجلس النواب