تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، إن اهتمام الحكومة الأول خلال الفترة الحالية بالمواطن لتسهيل الحياة عليه.
وأضاف الوكيل في مداخلة لبرنامج "الحياة اليوم" المُذاع على قناة "الحياة": "على ضوء ذلك تحدث رئيس مجلس الوزراء في اجتماع اليوم وسأل عما يمكن أن تقدمه الحكومة للقطاع الإنتاجي بصفة عامة بحيث يشعر المواطن في النهاية بانخفاض في مستويات الأسعار".


وتابع: "معدلات التضخم تراجعت خلال الفترة الماضية وكنا وصلنا لأرقام كبيرة جدًا".
واستكمل: "السعر الحقيقي في الأسواق يعتمد على أن يكون المعروض يفوق حجم الطلب الموجود في السوق ويتفق مع القوة الشرائية للمجتمع".
وأردف: "مرت علينا فترة صعبة جدًا في أواخر العام الماضي، وكان هناك عجز في الموارد من العملة الأجنبية أثرت على عرض السلع وعرض المواد الخام ومواد التعبئة الخاصة بإنتاج السلع لذلك ارتفعت الأسعار لهذه المستويات".
وأكد أن حل مشكلة الدولار في النصف الثاني من مارس وحجم الطلب انخفض عن المعروض، لكن هناك بعض العناصر المؤثرة في رفع تكاليف الإنتاج، متابعًا: "سنعمل على خفض تلك التكاليف وبالتالي خفض الأسعار".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الغرف التجارية مجلس الوزراء المعروض من السلع

إقرأ أيضاً:

تعليمات جديدة من وزير التموين لتشديد الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار

شدد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، على أهمية تعزيز الرقابة على الأسواق، ورفع كفاءة المتابعة من خلال الحملات المكثفة، بالتعاون مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك، لضمان حماية حقوق المستهلكين، وتحقيق الاستقرار الكامل في السوق، مضيفا أن الوزارة تواصل جهودها لضبط حركة السلع الاستراتيجية والعمل على ضمان توافرها بكميات كافية وأسعار مستقرة في جميع المنافذ والأسواق.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع للوزير مع رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك لمتابعة السلع الاستراتيجية وفقًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء.

توافر السلع الأساسية بكميات وأسعار مناسبة

وأكد فاروق، أهمية التنسيق والتعاون المستمر بين جميع الجهات المعنية لضمان توافر السلع الأساسية بكميات وأسعار مناسبة، مشددا على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط الأسواق ومراقبة حركة السلع؛ بما يحقق استقرار الأسعار ويحد من أي ممارسات احتكارية قد تؤثر سلبًا على السوق المحلية.

وأوضح «فاروق»، خلال الاجتماع أن هذا اللقاء يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بضرورة متابعة توافر السلع الأساسية، وضبط الأسواق، وضمان استقرار الأسعار بما يلبي احتياجات المواطنين، خاصة مع تزايد الطلب في المواسم الاستهلاكية المختلفة.

مقالات مشابهة

  • «المواد الغذائية»: قرار وقف تصدير السكر لمدة 6 أشهر يؤدي لخفض الأسعار
  • وزير الآثار يبحث مع «الغرف السياحية» سبل زيادة أعداد الوافدين إلى مصر
  • تعليمات جديدة من وزير التموين لتشديد الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار
  • مسؤول عماني لـ "اليوم": النقل البري بين المملكة والسلطنة ساهم في زيادة السياحة البينية
  • عيار 14.. أسعار الذهب اليوم الاثنين 7-10-2024 في الدقهلية
  • عبار 18.. أسعار الذهب اليوم الاثنين 7-10-2024 في الدقهلية
  • استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم 7 أكتوبر 2024: تفاصيل الأسعار والتوقعات المستقبلية
  • الاسم التجاري.. اتحاد الغرف التجارية يكشف أحد أسباب نقص الأدوية
  • الأسم التجاري.. اتحاد الغرف التجارية يكشف أحد أسباب نقص الأدوية
  • الغرف التجارية تكشف عن سبب نقص الأدوية