العبيدى: نستهدف سلسلة متنوعة من المشروعات 

 

أعلنت شركة Rayn developments إحدى الشركات الرائدة فى مجال التطوير العقارى بالسوق المصرى عن طرح أحدث مشروعاتها Voco MaLL بالعاصمة الإدارية الجديدة وذلك بتكلفة استثمارية تتجاوز المليار جنيه. 

أوضح المهندس إيهاب العبيدى رئيس مجلس الإدارة أن مشروع Voco MaLL هو نقلة نوعية فى مجال المشروعات التجارية نظرا للفكر الجديد والتقنية العالمية المستخدمة فى المشروع سواء فى التنفيذ والانشاءات أو فى الإدارة والتشغيل.

وحيث أن موقع المشروع هو أحد أهم الركائز الأساسية التى يعتمد عليها المطور فى بيع وتسويق المشروع لذا تم إختيار موقع المشروع بدقة عالية مما يميزه عن غيره من المشروعات حيث يقع Voco MaLL بمنطقة الـ R3 بإطلالة مباشرة على البرج الأيقونى ومحطة المونوريل ومحور بن زايد وعلى الواحة مما يعكس أنه موقع متميز وفريد تم اختياره بعناية وحرفية عالية.

وقال العبيدى إن إجمالى مساحة الأرض المقرر تنفيذ المشروع عليها 4270 مترا مربعا وذلك بنسبة بنائية 30% وهو مشروع تجارى إدارى يشتمل على 85 وحدة حيث تم تخصيص الدور الأرضى والأول كمحال تجارية وباقى الأدوار مكاتب إدارية.

وأضاف إنه تم التعاقد مع الاستشارى التنفيذى (OYK) أحد أكبر المكاتب الاستشارية وذلك لعمل التصميمات الهندسية والمعمارية للمشروع والذى قدم لنا تصميمات راقية جديدة لتقديم منتج عقارى فريد ومتميز يضاف لسابقة أعمال الشركة ويرتقى باسمها ويضيف لقاعدة عملائها شرائح جديدة من المجتمع مما يساهم فى زيادة الجانب الخدمى والاجتماعى للشركة. 

وأشار رئيس مجلس الإدارة إلى  أن الشركة وضعت نظم سداد مرنة تيسيرا على عملائنا تصل لـ9 سنوات بالإضافة لعائد على المقدم وعائد على الأقساط فضلا عن الإيجار الإلزامى.

لافتا إلى أن الشركة تعاقدت مع شركة in commercial لإدارة وتشغيل المشروع وهى من كبريات شركات الإدارة فى خطوة جادة من الشركة لتقديم أعلى مستوى من الخدمة للمستثمرين ورواد الأعمال والزوار ووفقا للجدول الزمنى للمشروع من المقرر التسليم فى غضون 24 شهر. 

وكشف «العبيدى» عن الخطة التوسعية والمستقبلية للشركة التى تستهدف أن تكون Rayn فى مصاف الشركات العقارية العاملة بالسوق المصرى لذا تخطط الشركة لتنفيذ مشروع سكنى فى مدينة الشيخ زايد الجديدة أيضا مدينة العلمين.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بالسوق المصرى طرح أحدث

إقرأ أيضاً:

«التخطيط»: 58.8 مليار جنيه إجمالي الاستثمارات في سيناء ومدن القناة

أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، أن شبه جزيرة سيناء تعد محورًا أساسيًا من ضمن محاور استراتيجية التنمية، لما لها من أهمية جغرافية ومكانة تاريخية، بالإضافة إلى كونها أحد أهم أركان الاقتصاد المصري بما تمتلكه من موارد ومُقوّمات طبيعية وبشرية، مشيرة إلى الطفرات التي شهدتها المنطقة خلال الأعوام الماضية في تحسين البنية التحتية والارتقاء بالخدمات الاجتماعية والصحية والتعليمية المُقدمة، علاوة على توفير آلاف فرص العمل لمُواطني سيناء، وتعزيز الاستثمارات في القطاعات الحيوية وربط بوّابة مصر الشرقية مع مُحافظات الجمهورية.

وأضافت الوزيرة، في بيان، اليوم الأحد، أن إجمالي الاستثمارات العامة المُوجّهة لتنفيذ مشروعات في سيناء ومدن القناة سجل 58.8 مليار جنيه في عام 23/ 2024، مشيرة إلى اهتمام الدولة بطرح الفُرص الاستثمارية، حيث تتواجد 377 فرصة استثمارية مُتوفّرة على الخريطة الاستثمارية بمُختلف الأنشطة منذ إنشاء الخريطة عام 2018، و180 فرصة صناعية، كما تم افتتاح ثلاثة مراكز لخدمة المُستثمرين بتكلفة 212.7 مليون جنيه لخدمة 7.5 ألف شركة.

 استثمارات عامة لتنمية شبه جزيرة

وأشارت إلى أهم البرامج التنموية المستهدف تنفيذها بخطة العام المالي 24/ 2025 لتنمية سيناء، والتي تضم عددًا كبيرًا من المشروعات في مجالات الزراعة والري، ومياه الشرب، والنقل والتخزين، والتعليم، والخدمات الصحية، مؤكدة أن التوسع في مشروعات تطوير البنية التحتية يفتح المجال لدخول القطاع الخاص لزيادة استثماراته في المنطقة.

وبلغ عدد المشروعات التي مولتها الصناديق العربية منذ عام 2016 نحو 20 مشروعًا، من بينها (11) مشروعا تم تمويلها من الصندوق السعودي للتنمية (مشروع جامعة الملك سلمان بن عبد العزيز، مشروع إنشاء 18 تجمعا سكنيا وعدد (4) قرى للصيادين، مشروع محطة المعالجة الثلاثية لمياه صرف المحسمة لمعالجة مليون م3 /يوم، مشروع محطة تحلية مياه البحر بمدينة العريش طاقة 100 ألف م3/يوم قابلة للتوسع إلى 300 ألف م3/ يوم، مشروع إنشاء قناة لنقل المياه (السحارة) لنقل مليون م3/يوم، مشروع إنشاء عدد 13 تجمعا زراعيا، مشروع تطوير طريق عرضي رقم (1) مرحلة أولى بطول (61) كم، مشروع طريق الجدي بطول 80 كم، مشروع طريق النفق – طابا بطول 250 كم، مشروع طريق محور التنمية بطول 90 كم، مشروع 4 وصلات بطول إجمالي 61 كم).

المشروع ساهم في توفير المياه وطور منظومة الزراعة

فضلًا عن مشروع توفير المياه وتطوير منظومة الزراعة ممول من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، ومشروع إنشاء منظومة مياه مصرف بحر البقر يتم تمويله بحزمة تمويلية من الصندوقين الكويتي والعربي.

وإلى جانب الصناديق العربية، ففي إطار الشراكة التنموية مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، تم إتاحة منحة بقيمة 5.3 مليون دولار، وفقًا لاتفاقية الحوكمة الاقتصادية الشاملة، ومبلغ 50 مليون دولار، وفقًا لاتفاقية مبادرة شمال سيناء، لتمويل مشروعات إنشاء خمس محطات لتحلية المياه الجوفية، ومحطة لتحلية مياه البحر، و14 بئرًا عميقة، وتجديد محطتين لتحلية المياه لزيادة السعة بما في ذلك حفر بئرين عميقين، وإنشاء أربعة خزانات مياه لزيادة السعة التخزينية، وشراء 50 شاحنة لتوزيع المياه و 10 شاحنات لتفريغ مياه الصرف الصحي لزيادة الوصول إلى المياه، توسيع خطوط نقل المياه الصالحة للشرب ل 126 ألف نسمة في العريش

 

مقالات مشابهة

  • باستثمارات سعودية - مصرية |مؤتمر صحفى بالقاهرة يعلن تدشين مشروع جديد بقيمة 12 مليار جنيه
  • «الإحصاء»: تنفيذ 239.9 ألف وحدة باستثمارات 262.1 مليار جنيه خلال عام 2023
  • الإحصاء: 239.9 ألف وحدة سكنية منفذة في 2022/2023 باستثمارات 262.1 مليار جنيه
  • في ذكرى انتصارات أكتوبر.. 3.3 مليار جنيه تكلفة إنشاءات جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • 3.3 مليار جنيه تكلفة إنشاءات جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • «التخطيط»: 58.8 مليار جنيه إجمالي الاستثمارات في سيناء ومدن القناة
  • باستثمارات 150 مليار دولار.. مكاسب مصرية من مشروع رأس الحكمة
  • «تطوير المشروعات»: 2.5 مليار جنيه تمويل لأبناء سيناء ومدن القناة خلال 10سنوات
  • رحمي: مسيرة التنمية والاستقرار مستمرة وتم تمويل مشروعات بـ 2.5 مليار جنيه
  • "المشروعات الصغيرة والمتوسطة": 2.5 مليار جنيه محفظة تمويل لأبناء سيناء ومدن القناة خلال 10 سنوات