يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت قبلية الضابط اليمني عبدالله عشال الجعدني في محافظة أبين، المختطف لدى عناصر محسوبة على قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، رفضها لقرار اللجنة الأمنية العليا في عدن.

جاء ذلك في بيان لها، اليوم الأربعاء، عقب، اجتماعاً لها بعد انتهاء المهلة قدمتها في قضية اختطاف الجعدني في عدن.

ودعت قبيلة الجعادنة كل قبائل أبين والمحافظات الأخرى والسياسيين والمثقفين والإعلاميين إلى التوافد إلى مدينة عدن للمشاركة في مظاهرات سلمية للمطالبة بمعرفة مصير المختطف الجعدني.

وقالت القبيلة في بيانها، إن كل الخيارات مفتوحة في حالة التلاعب بالقضية، منوهة أن موعد المظاهرة سيحدد لاحقا.

وكانت اللجنة الأمنية العليا، أوقف أمس الثلاثاء، رئيس وحدة مكافحة الإرهاب في عدن يسران المقطري المحسوب على المجلس الانتقالي الجنوبي، لتورطه في قضية إختطاف المقدم على عشال الجعدني، أحد ضباط محافظة أبين.

وقررت اللجنة في اجتماع لها اتخاذ عدة قرارات متعلقة بقضية المختطف الجعدني، ومن بينها إيقاف يسران المقطري من العمل وإحالته للتحقيق، والتعميم وضبط التالية أسماءهم “سميح عيدروس النورجي – تمام محمد غالب حسن “البطة” – بكيل مختار محمد سعد – محمود عثمان سعيد الهندي.

وأكدت اللجنة أن قطع الطرقات لا يفيد ولا يخدم القضية، (في إشارة لقطع للطريق الدولي بين عدن وأبين من قبل قبائل الأخيرة)، مطالبة وزير الداخلية ومحافظ ابين رئيس اللجنة الأمنية في المحافظة ومدير أمن أبين الجلوس مع المواطنين لتوضيح حيثيات القضية.

“أمنية عدن” توقف قائد وحدة مكافحة الإرهاب التابعة للانتقالي على خلفية اختطاف “الجعدني“ الداخلية اليمنية تصدر أوامر قبض ومنع سفر بحق المتهمين في اختطاف الضابط “الجعدني“

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: أبين التوتر اليمن عدن

إقرأ أيضاً:

اختراق بيانات شخصية لرياضيين “إسرائيليين” بأولمبياد باريس

#سواليف

تعرض أعضاء في #وفد_الاحتلال_الإسرائيلي المشارك في #أولمبياد_باريس، لتسريب بياناتهم الشخصية، بما في ذلك أرقام بطاقات الائتمان وبطاقات الهوية وجوازات السفر.

وذكرت هيئة البث العبرية، يبدو أن “المعلومات أُخذت من تطبيق واتساب الخاص بالسبّاح آدم مراعنة، وكشفت مجموعة من المتسللين المعلومات، التي شملت صورا وتفاصيل شخصية لأعضاء الوفد الأولمبي، مع التركيز على ماضيهم العسكري”,

ومن بين الرياضيين الذين تم الكشف عن تفاصيلهم في مجموعة عبر “تلغرام” وعلى صفحات أخرى، السباح ميرون أمير حروتي وتفاصيله الشخصية مثل رخصة القيادة، وكذلك معلومات عن الحاصلات على ميداليات أولمبية أفيشاج سامبيرج وعنبر لانير، والسباح دينيس لوكتوف وغيرهم، وفقا للإعلام العبري.

مقالات ذات صلة أولمبياد باريس.. سرقة 500 ألف يورو من الاسطورة زيكو 2024/07/27

وقالت الهيئة إن “منظمة السايبر الوطنية”، اتهمت، الخميس، إيران بالوقوف وراء التهديدات الموجهة لأعضاء البعثة الإسرائيلية إلى الأولمبياد.

ولم يوضح في الإعلان الذي نشرته منظمة السايبر، من أين تم الحصول على المعلومات وما إذا كانت تسربت من اللجنة الأولمبية نفسها أم عقب هجمات استهدفت الرياضيين.

وحسب إعلان المنظمة، فقد “قامت مجموعة المتسللين بفتح قنوات على شبكات التواصل الاجتماعي، نشروا عبرها معلومات شخصية عن أعضاء الوفد وأرسلوا أيضا رسائل تهديد”.

وفي وقت سابق، نشرت صحيفة “لوموند” الفرنسية تقريرا تحدثت فيه عن تأثيرات الحرب الإسرائيلية المدمرة في غزة على الألعاب الأولمبية في باريس.

وقالت الصحيفة، في تقريرها إن اللجنة الأولمبية الفلسطينية تطالب باستبعاد الرياضيين الإسرائيليين بسبب المذبحة المستمرة في غزة، وهي دعوة أطلقها أيضا نواب حزب “فرنسا الأبية”.

وذكرت الصحيفة، أن من المقرر تنظيم حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس مساء يوم الجمعة 26 تموز/ يوليو على ضفاف نهر السين، لكن يبدو أن الحرب في غزة تلقي بظلالها على هذا الحدث الرياضي.

وعلى قناة فرانس 2 وراديو فرنسا، رحّب إيمانويل ماكرون يوم الثلاثاء 23 تموز/ يوليو “بالرياضيين الإسرائيليين” الذين قال إنه “يجب أن يكونوا قادرين على المشاركة باسم أعلامهم”.

وبينت الصحيفة، أنه بهذا التصريح، سعى رئيس الجمهورية إلى التصدي للدعوات من داخل فرنسا وفلسطين وحتى إيران ضد مشاركة الرياضيين الإسرائيليين في الألعاب بسبب المجازر المستمرة في غزة.

وقال إيمانويل ماكرون: “لطالما قلت إن اللجنة الأولمبية الدولية هي التي ستقرر، ونحن لا نخلط الرياضة بالسياسة في الألعاب”، وأدان بكل حزم، “كل أولئك الذين، نوعًا ما، يعرضون هؤلاء الرياضيين للخطر”.

وتابعت الصحيفة، أنه بالنسبة للرئيس الفرنسي، كان من المهم الردّ على التصريحات الأخيرة لنائبي حزب فرنسا الأبية: أحدهما يدعى توماس بورت، المسؤول المنتخب من سين سان دوني، الذي قال خلال مسيرة مؤيدة للفلسطينيين يوم السبت في العاصمة إن “الرياضيين الإسرائيليين غير مرحّب بهم في الألعاب الأولمبية في باريس”.

كما دعت اللجنة الأولمبية الفلسطينية إلى استبعاد الرياضيين الإسرائيليين بحجة أن إسرائيل كانت ستنتهك الهدنة الأولمبية التي أعلنتها اللجنة الأولمبية الدولية بعد أن نفذت “قصفا على غزة أدى إلى سقوط ضحايا مدنيين”.

وتم توجيه الطلب الفلسطيني، الذي ينص على أن حوالي 400 رياضي من غزة لقوا حتفهم خلال تسعة أشهر من الحرب، يوم الإثنين 22 تموز/يوليو إلى رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ وكذلك إلى جياني إنفانتينو، نظيره في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

مقالات مشابهة

  • “فلفل شقراء”.. تظاهرة اقتصادية ونكهات متنوعة
  • اللجنة الدولية ترفض طلب العراق بشأن علم إسرائيل في أولمبياد باريس
  • اختراق بيانات شخصية لرياضيين “إسرائيليين” بأولمبياد باريس
  • “المنفي” يُشارك في فعاليات افتتاح الدورة الأولمبية بباريس
  • على ضفاف نهر السين.. الرئيس الفرنسي يفتتح دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”
  • أكثر من 1.6 مليار دولار عوائد ” الفلفل ” في أسواق العالم .. “فلفل شقراء”.. تظاهرة ترفيهية واقتصادية حاشدة في مهرجان الفلفل
  • البيضاء.. مسيرات جماهيرية ووقفات حاشدة تحت شعار “انتصارا لغزة.. ماضون في المرحلة الخامسة من التصعيد”
  • أعلام فلسطين تحاصر “إسرائيل” في الأولمبياد (فيديو)
  • “إسرائيل” تعترف بصعوبة التصدي للحوثيين بمفردها وتدعو التحالف الأمريكي البريطاني لتولي المسؤولية
  • مؤسسة النفط ترفض عرض شركة “تراستا” الإماراتية لبيع حصتها في شركة “ليركو”