أشاد محمد فرحات المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة الهدف للمكفوفين، بتتويج فريقه ببطولة الأهرامات الثالثة، التي أقيمت خلال الفترة من 5 إلى 11 يوليو الجاري، على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

وتوج منتخب مصر بلقب بطولة الأهرامات الدولية بعد الفوز على أوكرانيا، بنتيجة 4-3 في المباراة النهائية بالهدف الذهبي.

وقال فرحات - في تصريح عقب التتويج - إن بطل إفريقيا فاز على بطل أوروبا في إنجاز مميز لرياضة المكفوفين في مصر، خاصة أن المباراة النهائية، كانت قوية للغاية وشهدت ندية وإثارة كبيرة.

وأضاف أن طعم الفوز بهذه البطولة مختلف تمامًا، خاصة أنها أقيمت على أرض مصر، وشهدت مواجهات قوية من العيار الثقيل بين كبار اللعبة.

وتابع إن المنتخب قدم بطولة قوية وناطح منتخبات كبيرة، كما فاز على بطل أوروبا بكامل قوته، مشددًا أن هذه البطولة تعد تجربة رائعة ومميزة لأنها المحطة النهائية قبل بارالمبياد باريس.

وقدم فرحات الشكر إلى مسئولي الاتحاد المصري لرياضة المكفوفين برئاسة الدكتور أحمد عوين، واللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، على مجهوداتهم في الفترة الأخيرة، من توفير كل سبل الدعم وتذليل كافة العقبات التي تعيق التجهيز والاستعداد لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

يذكر أن هذه البطولة هي المحطة الأخيرة في مشوار تجهيز الفراعنة قبل خوض منافسات بارالمبياد باريس 2024، ويتواجد المنتخب المصرى لكرة الهدف في المجموعة الثانية بمنافسات دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 مع الصين - أوكرانيا - اليابان.

وتأهل المنتخب لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 بعد التتويج ببطولة أفريقيا التي أقيمت في ديسمبر الماضي بعد غياب 32 عاما عن المشاركة في الدورات البارالمبية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كرة الهدف للمكفوفين محمد فرحات باریس 2024

إقرأ أيضاً:

تعرف على حصاد بعثة منتخب مصر للتايكوندو للشباب في بطولة العالم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتمت اليوم  بعثة منتخب مصر للتايكوندو للشباب تحت 17 سنة  مشاركاتها في بطوله العالم للتايكوندو للشباب بكوريا الجنوبية والتي أقيمت خلال الفترة من 1-6 اكتوبر الجاري.

واستطاعت بعثة منتخب مصر للشباب تحقيق الميدالية البرونزية في منافسات وزن أقل من 68 كجم للاعب عمر محمد فتحي  بالاضافة الى دخول 6 لاعبين قائمة أفضل 8 لاعبين في بطولة العالم بعد تأهلهم لدور ربع النهائي وهم حبيبة وائل الحصول على المركز الخامس في وزن أقل من 49 كجم ، احمد يحيي المركز الخامس في وزن أقل من 51 كجم ،عبد الرحمن أحمد المركز الخامس في وزن +78 كجم ، علي محمد المركز الخامس وزن 55 كجم ، عمر وسام المركز الخامس وزن أقل من 63 كجم ، خديجة وليد المركز الخامس وزن أقل من 52 كجم.

ترأس بعثة منتخب مصر الدكتور حسن كمال عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للتايكوندو والمشرف على منتخبات الشباب والناشئين، وقاد المنتخب فنيا الكابتن محمود عبد الجواد مديرًا فنيًا والكابتن مصطفى زكي مدرب عام، وكابتن محمد بسيوني مدرب، ومروة صلاح مدربة، وأيمن كمال مدرب عمرو عبد الرازق مدرب مصطفي خالد مدرب، وتامر عبد المنعم مدرب، وخالد رجائى مدرب.

مقالات مشابهة

  • المنتخب السعودي يواصل تدريباته استعدادًا لمواجهة منتخب اليابان الخميس القادم
  • محافظ الغربية يُكرم 28 طالباً وطالبة لفوزهم ببطولة الجمهورية لشطرنج المدارس
  • محافظ الغربية يكرم 28 طالبا وطالبة لفوزهم ببطولة الجمهورية لشطرنج المدارس
  • منتخب الجوجيتسو يكثف استعداداته لـ«مونديال اليونان»
  • انطلاق منافسات الأدوار التمهيدية لناشئي غرب آسيا للريشة الطائرة
  • تعرف على حصاد بعثة منتخب مصر للتايكوندو للشباب في بطولة العالم
  • منتخب الريشة الطائرة يشارك في بطولة غرب آسيا
  • منتخب الريشة الطائرة يشارك في بطولة غرب آسيا بسلطنة عمان
  • سلة العراق تتعاقد مع مدرب صربي وتشارك في البطولة العربية للمتقدمين
  • معسكر خارجي يصقل منتخب شواطئ اليد للبطولة الآسيوية للناشئين