كشف الفنان أحمد صيام تفاصيل إصابته بمرض السرطان لأول مرة وكيف غيرت حياته. 

وخلال حواره في برنامج "الستات" على قناة "النهار"، أكد أنه كان مدخنًا شرهًا جدًا، وكان يدخن نحو 6 علب سجائر يوميًا، منوهًا إلى أنه بعد معاناته الصحية، قرر الإقلاع عن التدخين وخضع لبعض الفحوصات التي كشفت إصابته بسرطان الرئة في عام 2007.

 

أحمد صيام يكشف سبب ابتعاد صلاح السعدني عن الفن في أواخر حياته.. فيديو

ونوه إلى أنه رفض العلاج في البداية، لكنه فيما بعد أجرى جراحة لاستئصال الورم وجزء من الرئة، وتعرض لصدمة في البداية خوفًا على مستقبل أطفاله الصغار، وبعد الجراحة خضع لعلاج كيميائي للوقاية من عودة المرض.

ولفت إلى أن التدخين تسبب في عصبيته، مردفًا: “كنت أدخن السجائر بمجرد الاستيقاظ، وفي فترة من الأوقات دخلت في نوبة من السعال الشديد مع الشعور بحالة من الإغماء، وهنا زاد خوفي وقررت الإقلاع عن التدخين وأجريت إشاعات طبية واكتشفت عن وجود سرطان في الرئة”.

وتابع: “الطبيب تدخل وأخبرني أن الرئة بها ثلاثة فصوص ويوجد فص وحيد به الإصابة السرطانية وسيتم إزالته”، مشيرًا إلى أنه لم يخش من الجراحة أو الموت وتمت الجراحة بنجاح، وأدى إيمانه بالله ثم الصدف في علاجه السريع من المرض حيث توافر العلاج والأطباء المتخصصون.

ولفت إلى أن تجربة المرض غيرت شخصيته وتوجه نحو المقربين والمعارف، مؤكدًا أنه كان لديه توجس من الناس ويشعر بأنهم يكرهونه لكنه فوجيء بامتلاء المستشفى على آخرها من المشاركين معه بالأعمال الفنية بدءًا من الفنان عادل إمام مرورًا بأصغر طالب في معهد السينما، مردفًا: “كنت أظن أن زميلة تكرهني وفوجئت بها تبكي بعدما استيقظت من النوم بالمستشفى”.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفنان أحمد صيام أحمد صيام مرض السرطان مدخن ا شره ا سرطان الرئة إلى أن

إقرأ أيضاً:

الفنان عمرو رمزي: التضحية مطلوبة في أي علاقة حب لأنها تخلق الثقة

قال الفنان عمرو رمزي، إن التضحية مطلوبة في أي علاقة حب بين طرفين، ولم تكن عقود مكتوبة بينهما، بل تخلق ثقة لأنها من العوامل الأساسية التي تساهم في بناء الثقة، حتى في أصغر المواقف التي يتعرض لها الطرفين، تكون عاملا حاسما في بناء الثقة.

وأضاف خلال استضافته مع الإعلامية «راندا فكري»، ببرنامج «الحياة أنت وهي»، المذاع عبر قناة « الحياة» اليوم، أن التضحية قد تكون سبب للخلافات، عندما يسيء الطرفان فهمها، غالبا تتحول من سبب للتفاهم والتناغم، إلى سبب للخلافات، وربما الصراع على من يضحي أكثر من الآخر، قائلا: «في العلاقات الحقيقية الشخص يبحث عن طريقة للتعبير بالمعاتبة بأقل الخسائر».

وعن من أكثر التضحية الرجل أم المرأة؟ أوضح: «العاقل هو اللي دائما بيضحي عشان المركب تسير من أجل تكوين أسرة مستقرة، ودائما الرجل هو من يقيم تضحية المرأة، وعلى العكس هناك تضحيات الرجل يقوم بها في الخارج، المرأة لم تراها».

مقالات مشابهة

  • أحمد الفيشاوي يكشف عن موقف مؤثر لوالده الراحل
  • الموت يفجع محمد عز.. تفاصيل
  • أطباء يحذرون من استخدام المبيدات الحشرية.. علاقتها بالسرطان
  • أحمد الفيشاوي يكشف عن موقف إنساني لـ والده خلال أحد العزاءات
  • قبل حفله بمهرجان العلمين.. «ناريمان» الجندي المجهول في حياة الفنان رامي جمال
  • فقدان الوزن المفاجئ علامة على الإصابة بسرطان الرئة
  • وفاة فنان مصري شهير بعد صراع مع المرض (صورة)
  • حقيقة وفاة الممثل الأمريكي بروس ويليس بعد إصابته بـ«الخرف»
  • كريم فهمي يكشف الستار عن حياته قبل التمثيل
  • الفنان عمرو رمزي: التضحية مطلوبة في أي علاقة حب لأنها تخلق الثقة