البوابة نيوز:
2024-07-28@13:48:59 GMT

انطلاق أعمال قمة الناتو في واشنطن اليوم

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أنطلقت، اليوم الأربعاء، أعمال قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) التي تستضيفها العاصمة الأمريكية واشنطن، بحسب ما ذكرت "سكاي نيوز".

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، في الكلمة الافتتاحية، أن: "حلف الناتو أصبح اليوم أكثر قوة، وأصبح لديه قدرات عسكرية أفضل ولا يمكن أن يتفوق علينا أحد."

وأضاف: "الناتو يستطيع وسيدافع عن كل شبر من أراضي الحلف.

"

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي جو بايدن الناتو واشنطن

إقرأ أيضاً:

انطلاق الانتخابات الرئاسية في فنزويلا اليوم

تتجه أنظار العالم اليوم الاحد إلى الانتخابات الرئاسية  في فنزويلا التي قد تحدد مستقبل البلاد، مع تصاعد التوترات السياسية بين الحكومة والمعارضة.

القمر في طور التربيع الثاني.. ظاهرة فلكية تُزين مساء مصر الليلة أسعار السمك في سوق العبور اليوم الأحد 28 يوليو

ويتوجه الشعب الفنزويلي إلى صناديق الاقتراع لإجراء الانتخابات الرئاسية السادسة منذ الدستور البوليفاري لعام 1999، حيث فاز نيكولاس مادورو، الرئيس الحالي، بالانتخابات السابقة 2013 و2018، ويترشح لولاية ثالثة تبدأ في عام 2025 وتستمر لمدة ست سنوات.

ويقود الرئيس الحالي تحالفًا واسع النطاق من الأحزاب اليسارية والديمقراطية التي اتحدت للدفاع عمّا وصفوه بالثورة البوليفارية، التي استمرت منذ ما يقرب من 25 عامًا، وبحسب المنظمة الدولية peoplesdispatch، فإن مادورو لديه واحدة من أصعب الوظائف على هذا الكوكب، لمواجهة الاختناق المتزايد من قبل الولايات المتحدة لتدمير الأجندة البوليفارية.

وحول تلك الانتخابات أكد رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو، البالغ من العمر 61 عامًا، أنها ستحدد مستقبل البلاد ما بين "السلام" أو "الحرب"، ويحسم مستقبل فنزويلا للسنوات الخمسين المقبلة، وأن الشعب أمام الاختيار ما بين بناء مجتمع جديد من المساواة بلا طبقات، أو فنزويلا "النخب"، حيث الشعب مستبعد.

ويرى مادورو أن يوم 28 سيحدد ما إذا ستكون فنزويلا السلام أو فنزويلا المضطربة والعنيفة التي تسودها النزاعات، حيث طالب الشعب باختياره لبناء نظام اقتصادي يستعيد الدولة التي ورثوها عن الرئيس السابق هوجو تشافيز، وبحسب المنظمة فإن مادورو سينتصر إلى حد كبير؛ بسبب الطابع الذي تتسم به المعارضة.

ويُواجه مادورو مرشح أقصى اليمين المتطرف إدموندو جونزاليس، البالغ من العمر 73 عامًا، الذي يقود تجمع المنصة الموحدة الذي يجمع في طياته السياسيين من أقصى اليمين، ويتم اتهامهم من قبل الرئيس الحالي وأنصاره بأنهم يملكون أجندة تتوافق مع الولايات المتحدة الأمريكية ولا يمتلكون مشروع بديل حقيقي.

مقالات مشابهة

  • حادثة مجدل شمس - نتنياهو إلى وزارة الأمن لتقييم الوضع الأمني
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق أعمال ورشة عمل أطباء التدريب دفعة 58
  • انطلاق الانتخابات الرئاسية في فنزويلا اليوم
  • اليوم.. انطلاق مهرجان خيرات الجوف الثالث بسكاكا
  • بالتزامن مع انطلاق “أولمبياد باريس”.. أعمال تخريب تُعطل حركة القطارات بين بريطانيا وفرنسا
  • قبيل ساعات من انطلاق "أولمبياد باريس".. أعمال تخريبية تعطل حركة القطارات بين فرنسا وبريطانيا
  • عشية انطلاق الأولمبياد.. تعطيل حركة القطارات من وإلى باريس بسبب أعمال تخريبية
  • اليوم.. انطلاق أولمبياد باريس 2024
  • انطلاق أعمال المؤتمر الدولي الخامس “طريق الحرير الروحي” بروسيا
  • الناتو: لا مؤشرات على أي هجوم محتمل في أراضي الحلف