بوابة الوفد:
2024-10-07@22:55:51 GMT

سلوكيات المشاهير

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

الشهرة إحدى أعقد المسئوليات التى قد يتحملها الإنسان فهو حينها تصبح سلوكياته الاعتيادية لا تقتصر فى محاسبتها على ضميره الذاتى ودائرته المقربة، ولكن يصبح خاضعا للضمير الإنسانى لكل فرد ممن أصبح مشهورا بينهم، ويعرف البعض هذا أو يدرجه فى قائمة ضريبة الشهرة، لكنه مسمى غير دقيق فهى إحدى النتائج المتضمنة فى طبيعة المشهور أو النجم.

عندما يصبح الإنسان له جماهيرية أو شعبية يتحول دون أن يدرى لشكل من أشكال قيادة الرأى ويخضع إلى حد ما لمعايير الشخص القدوة والذى تصبح سلوكياته محط أنظار عاما شاء أو أبى، وهى نعمة كبرى لو أنه ذو خصال حميدة يُرجى لها الانتشار المجتمعى ولنا فى ذلك أمثلة عظيمة فى التاريخ المصرى.

الكارثة الكبرى عندما لا يدرى الفرد ما يفعل فى يومه ليدرك ما يجب حدوثه فى مجتمعه، ولا يقدس الأفراد الذين صنعوا منه نجما من الأساس فنجده يسرع إلى مقاتلة من ينتقد سلوكه بل يعتدى على من يحاول التقرب منه أو يشعر بالانتماء له.

صحيح أن طبيعة التعامل مع الجماهير تحتاج إلى ضبط وبناء وعى شعبى لكن الضرورة الفعلية تبدأ من عند النجم ليحسن منطقه ويهذب سلوكه حتى لا يضر البناء الاجتماعى الوطنى، وكذا لا بد له من تقديس وتعظيم محبيه من الجماهير حتى لا يضر بمجال فنه.

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

رونالدو يحث النصر على ضم دي بروين

كشفت وسائل إعلام بريطانية عن أن النصر السعودي قد يبرم صفقة من العيار الثقيل في الصيف المقبل.

قالت صحيفة ديلي ميل نقلاً عن نظيرتها ذا صن إن النجم كريستيانو رونالدو حث إدارة "العالمي" على التعاقد مع النجم كيفن دي بروين عقب نهاية الموسم الحالي.

Cristiano Ronaldo 'URGES Al-Nassr to make Kevin De Bruyne offer he can't refuse'... with the Belgian's Man City contract set to expire at the end of the season https://t.co/RS1UpUKeox

— Mail Sport (@MailSport) October 6, 2024
وأوضحت: "الأسطورة البرتغالي يرى أن الفرصة سانحة لضم لاعب مانشستر سيتي، خاصة أن عقده مع فريقه ينتهي في يونيو (حزيران) 2025".
وأضافت: "النصر السعودي ستكون لديه فرصة التعاقد مجاناً مع لاعب منتخب بلجيكا".
ونقلت تصريحات سابقة أدلى بها دي بروين رداً على إمكانية انتقاله إلى الشرق الأوسط، حيث اعترف اللاعب الذي يتقاضى بالفعل 300 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً في مانشستر سيتي بأن المبالغ المذهلة من المال المعروضة تجعله من الصعب أن يرفضها، وتفتح الباب أمام تفكيره في قبولها.

مقالات مشابهة

  • سلوكيات وتصرفات تقلقنا
  • آل باتشينو يختبر تجربة الموت أثناء كورونا: نبضي توقف
  • مواقف لا تنسى.. كيف تفاعل المشاهير ونجوم العالم مع الطوفان؟
  • مواقف لن تنسى.. كيف تفاعل المشاهير ونجوم العالم مع الطوفان؟
  • تعرف على مهن المشاهير قبل التمثيل (تقرير)
  • خاص: عمره 134 عاماً.."ستوديو بيلا" قِبلة المشاهير في مصر
  • رونالدو يحث النصر على ضم دي بروين
  • أغرب الشائعات التي تعرض لها المشاهير (تقرير)
  • «أريج» لياس تحصد الشهرة بقوس النصر الفرنسي
  • الطفل المدلل يعاني من سلوكيات وأضرار نفسية خاطئة.. ما هي؟