تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سيَّرت جامعة الأزهر قافلة طبية إلى مدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر؛ دعمًا لجهود الدولة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030م.

 صرح بذلك الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، مشيرًا إلى أن القافلة تأتي ضمن أنشطة  مكتب التمييز الدولي بجامعة الأزهر في خدمة المجتمع وتوفير الخدمات الصحية للمدن والقرى الأكثر احتياجًا، ودعمًا للمبادرة الرئاسية (حياة كريمة) بجانب العمل الدائم والمستمر علي رفع مستوى تصنيف جامعة الأزهر علي مستوي العالم .

وأضاف الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على القوافل الطبية والإغاثية، أن القافلة الطبية تضم مجموعة من خيرة أعضاء هيئة التدريس في مختلف المجالات الطبية، موضحًا أن القافلة تقوم بتوقيع الكشف الطبي على المواطنين من مختلف قرى ومدن محافظة البحر الأحمر، وتقوم بصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان، إضافة إلى ذلك يتم تحويل الحالات المرضية التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى مستشفيات جامعة الأزهر في أسيوط أو القاهرة لإجرائها لهم مجانًا.

وأوضح نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن القافلة تتضمن محور التخطيط العمراني وعمل مسح لقرى مدينة رأس غارب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة الأزهر محافظة البحر الأحمر جامعة الأزهر

إقرأ أيضاً:

محافظ البحر الأحمر: الانتهاء من إصلاح 3 كسور بخط مياه الكريمات في 24 ساعة

أعلن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الاحمر، عن انتهاء الاصلاحات السابق اجرائها لخط مياه الكريمات بواقع اصلاح ثلاثة كسور بالكيلو ١٠ و١١ والكيلو ٥٠.

واكد حنفى البدء فى اعادة تشغيل الخط وضخ المياه  مرة اخرى معلنا حرصه الدائم على حل مشاكل المواطنين بكافة السبل المتاحة وتسخير كل موارد المحافظة لمواجهة اى ازمة طارئة خاصة التى تمس حياة المواطنين

واعرب المحافظ عن شكره لجميع المسئولين عن اصلاح العطل عامة وخص بالشكر المشاركة المجتمعية لشركات البترول الكائنة بالمحافظة لسرعة استجابتها وارسال المعدات اللازمة للمساعدة فى انهاء الازمة فى اقل وقت ممكن .

وكان حنفى قد اصدر تعليمات مشددة لسرعة اصلاح خط المياه مع توزيع سيارات نقل مياه لمدينة رأس غارب لسد احتياجات الاهالى .

وفى ظل توجيهات اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الاحمر بسرعة الانتهاء من إصلاح خط المياه الرءىيسى المغذى لمدينتى الغردقة ورأس غارب 

كلف اللواء ممدوح نديم رئيس مدينة  رأس غارب سكرتير المدينة ومدير الازمات بمتابعة جهود شركة مياه  البحر الأحمر فى اصلاح كسر خط المياه الرئيسى المغذى لمدينة راس غارب والغردقه .

وأضاف نديم بأنه تم الانتهاء من اصلاح الكسر بالكيلو 50 ، الكيلو 7 و الكيلو 11و 10 مشيرا بأنه  تابع استمرار دفع عدد 8 سيارات مياه لتغذية وسد احتياجات المواطنين من المياه بعدد 3 سيارات تابعة للوحدة المحلية لمدينة رأس غارب وعدد 5 سيارات تابعة لشركة مياه البحر   الأحمر   ويتم خروج السيارات من شركة المياه بكشوف باسماء المواطنين المسجلين وعلى المواطنين التوجه لشركة المياه لتسجيل اسماؤهم .

وكانت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر قد أعلنت أمس حدوث كسر مفاجىء فى خط الكريمات بالكيلو 10والكيلو 50 وناشدت المواطنين ترشيد الاستهلاك .

 كما اصدر اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الاحمر تعليمات مشددة بسرعة اصلاح خط الكريمات والذي تعرض لكسر مفاجئ بالكيلو١٠ والكيلو ٥٠ نتيجه لضغط المياه.

ووجه  الوحدة المحلية براس غارب بدفع عدد من المعدات الخاصة بالحفر  بالتعاون مع شركات البترول بمدينة رأس غارب لاصلاح العطل فى اسرع وقت ممكن، وتم الدفع بعدد من  سيارات المياه الخاصة بالوحدة المحليه بالمدينة  لسد احتياجات المواطنين من مياه الشرب.

إصلاح خط المياه 

 

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1285 مريضا ضمن فعاليات قافلة طبية علاجية
  • جامعة الزقازيق تنظم قافلة تنموية شاملة بقرية الدميين
  • محافظ البحر الأحمر: الانتهاء من إصلاح 3 كسور بخط مياه الكريمات في 24 ساعة
  • الكشف على 2500 مواطن في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بالشرقية
  • تطبيق التأمين الطبي على طلاب جامعة بنها الأهلية
  • قافلة دعوية من الأزهر والأوقاف ضمن برنامج «إتقان» في قرى مطروح
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية قلمشاه في الفيوم
  • توقيع الكشف الطبي على 1544 حالة في قافلة طبية بأسيوط
  • صحة سوهاج تنفذ قافلة طبية مجانية بقرية آبار الملك بأخميم
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود كلية طب البنات بالقاهرة