وكالات:

أعربت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، عن غضبها واستيائها الشديدين من المعلومات التي أدلى بها فلسطينيون أُسِرُوا في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، وأفرج عنهم مؤخرا.

وقالت الحركة في بيان لها اليوم الأربعاء إن “الآلاف من أبناء شعبنا القابعين في سجون الاحتلال يواجهون أبشع عمليات التعذيب والتنكيل، على يد طغمة من الوحوش البشرية يقودهم المجرم الفاشي (وزير أمن الاحتلال إيتمار) بن غفير”.

وأضافت الحركة تقول إن “الشهادات المروّعة التي يُدلي بها المعتقلون المُفرَج عنهم، وما يبدو على أجسادهم من آثار لممارسات وحشية، والحالة التي ظهر عليها المعتقلان المُفرَج عنهما أخيراً، الصحفي معاذ عمارنة، والرياضي معزز عبيّات؛ تؤكّد حجم الانتهاكات الخطيرة، والجرائم الشنيعة التي تُرتَكب في السجون ومراكز الاعتقال”.

وأشار بيان “حماس” إلى الشهادة التي أدلى بها الأسير المحرر معزز عبيّات “عن مشاركة الإرهابي بن غفير في عمليات التعذيب الوحشية بنفسه، يؤكّد مستوى الساديّة التي يحملها، مع أعضاء هذه الحكومة الغارقة في التطرُّف والفاشية”.

وأفرجت سلطات الاحتلال عن عبيات (38 عاما) وهو من “بيت لحم” جنوب الضفة الغربية، أمس الثلاثاء، وقد ظهر بجسد هزيل، وكان يتحرك بصعوبة، وأكد في تصريحات للصحفيين في اللحظات الأولى لخروجه أنه تعرض لتعذيب شديد داخل سجن “عوفر”، وأن وزير أمن الاحتلال إيتمار بن غفير شارك بنفسه في عمليات التعذيب.

وشددت حركة “حماس” في بيانها، على أن “ما يتعرض له أسرانا في سجون الاحتلال فاق بأضعاف الوحشية كلها التي تعرض لها المعتقلون في سجن غوانتانامو وسجن أبو غريب (سجون أمريكية سيئة السمعة)، ويؤكد أن حكومة الاحتلال وجيشها بلا أخلاق، وأنهم ضربوا عرض الحائط بكل الاتفاقيات والقوانين الدولية الخاصة بمعاملة الأسرى”.

وأكدت أن “هذا السلوك الإجرامي لحكومة الاحتلال النازية يستدعي تدخُّلاً فورياً من المجتمع الدولي ومحكمة العدل الدولية والأمم المتحدة ومؤسساتها… وجلب مجرمي الحرب من قادة الاحتلال إلى العدالة الدولية ومحاسبتهم على هذه الجرائم”.

ودعت “حماس” في بيانها “أبناء شعبنا الفلسطيني في القدس، وفي الضفة الغربية المحتلة، إلى تصعيد الاشتباك مع جنود الاحتلال ومستوطنيه، نصرةً لأسرانا وإسناداً لهم، حتى تحريرهم وكسر قيود الاحتلال المجرم عنهم وعن أرضنا ومقدساتنا”.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

استشهاد قيادي من حماس بالضفة في سجون الاحتلال

أعلنت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني باستشهاد المعتقل الإداري الشيخ مصطفى محمد أبو عرة بعد نقله من سجن ريمون إلى مستشفى سوروكا جراء تدهور خطير طرأ على حالته الصحية.

وأضافت هيئة شؤون الأسرى أن الشهيد أبو عرة (63 عاما) -وهو قيادي في حركة حماس بالضفة الغربية– تعرض للاعتقال عدة مرات منذ عام 1999 حيث بلغ مجموع سنوات اعتقاله نحو 12 عاما، وكانت قوات الاحتلال قد أعادت اعتقاله في 30 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وكان يعاني من مشكلات صحية عدة.

عاجل .. هيئة الأسـ.ـرى: استـ.ـشهاد القيادي في حـ.ـماس والمعتقل الإداري الشيخ مصطفى أبو عرة (63 عامًا) من بلدة عقابا في طوباس في سجون الاحتلال. pic.twitter.com/mDpNGrKYAn

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) July 25, 2024

وكان الشهيد أبو عرة أحد المبعدين إلى مرج الزهور في جنوب لبنان أواخر عام 1992، وقد اعتقله الاحتلال وهو يعاني من مشاكل صحية صعبة وكان بحاجة لمتابعة صحية حثيثة.

باستشهاد أبو عرة يرتفع عدد الأسـرى والمعتقلين الذين استشهدوا وأعلن عن هوياتهم إلى 19 في حين يواصل الاحتلال إخفاء هويات العشرات من معتقلي غزة الذين استشهدوا في سجون ومعسكرات الاحتلال منذ بدء عدوانه المدمر على غزة قبل نحو 10 أشهر.

مقالات مشابهة

  • هكذا فشل مشروع “أتلانتس” في إغراق أنفاق حماس / تفاصيل جديدة
  • "الجهاد": استشهاد أبو عرة شاهد جديد على التعذيب الممنهج والإهمال الطبي للأسرى
  • “حماس”: أسرى غزة يواجهون أهوالا على أيدي وحوش في سجون الاحتلال
  • استشهاد قيادي من حماس بالضفة في سجون الاحتلال
  • صعق بالكهرباء وتنكيل وتجويع: شهادات أسرى من غزّة عن سجون “إسرائيل”
  • حماس تعقب على تعرض 6 فلسطينيين للتعذيب في السجون الإسرائيلية
  • الاحتلال يطالب حماس بقائمة للأسرى الأحياء.. هل اقتربت صفقة التبادل؟
  • حماس تستنكر تعذيب 6 فلسطينيين في سجون إسرائيل
  • جيش الاحتلال: اقتربنا من القضاء على حماس في رفح الفلسطينية
  • استشهاد 7 فلسطينيين فى خان يونس.. ومعتقلون مفرج عنهم يكشفون حجم التعذيب بسجون الاحتلال