أعلنت شركة مزاد ذ.م.م، إحدى الشركات المحلية التابعة لشركة ممتلكات البحرين القابضة «ممتلكات»، والمسؤولة عن تنظيم المزادات العلنية والإلكترونية والإشراف عليها في مملكة البحرين، عن إطلاقها منصتها الجديدة للمزادات عبر تطبيقها الرقمي الجديد «Mazad» على نظام الأندرويد وiOS بالإضافة الى موقعها الإلكتروني المُحدث Mazad.

app.
يتزامن هذا الإعلان مع تدشين شركة مزاد لكل من هويتها واستراتيجيتها المؤسسية الجديدة اللتان تتمحوران حول طرح المبادرات المبتكرة التي من شأنها دعم وتعزيز أعمال الشركة وتحقيق الأهداف المنشودة. كما تتماشى هذه الخطوة مع مساعي الشركة ومنهجيتها الرامية لتقديم خدمات ميسرة وأحدث الحلول التقنية العصرية التي تلبي مختلف تطلعات العملاء، وتساعدهم في اقتناء الأصول بجميع أنواعها.
وقد سعت شركة مزاد لجعل التطبيق الجديد بمثابة وجهة رئيسية للمزادات الأساسية في المملكة واقتناء الأصول التي تطرحها بعض الجهات الحكومية للبيع، وعلى رأسها الأرقام المميزة للمركبات والعقارات. وسيتيح التطبيق للمستخدمين إمكانية الحصول على جميع المعلومات الخاصة بالأصول المعروضة للبيع والاطلاع على المستندات والمعلومات الخاصة بها، كما سُيمكن المهتمون من استكمال جميع مراحل المزايدة إلكترونياً، بدءًا من عملية التسجيل ودفع مبلغ التأمين للمشاركة، وانتهاءً بعملية المزايدة.
ويحتوي التطبيق على عدة مميزات حديثة مثل تحديد موقع الأصول المعروضة للبيع لمعاينتها والتي تم فيه ربط النظام بنظام خرائط قوقل، كما تم تفعيل ميزة المزايدة الآلية الحديثة التي تتيح للمُزايد من خلالها من تحديد السعر الأعلى للمزايدة، بحيث يقوم النظام بالمزايدة بالنيابة عنه تلقائياً حتى الوصول للحد الأقصى الذي تم تحديده مسبقًا. وعبر التطبيق، يمكن للفائزين في المزاد دفع المبلغ المتبقي المستحق عليهم وتسجيل الأصول إلكترونياً. وتعتزم الشركة مواصلة تطوير التطبيق وتزويده بالعديد من المميزات، إضافةً إلى طرح مجموعة واسعة من الأصول للمزايدة عبر نظامها الإلكتروني الجديد خلال الفترة المقبلة، بما في ذلك فئات جديدة من الأرقام المميزة للمركبات والعقارات بمختلف أنواعها.
وبهذه المناسبة، صرّح السيد طلال العريفي، الرئيس التنفيذي لشركة مزاد قائلاً: «نحن ماضون قُدمًا في تحقيق استراتيجياتنا وتطلعاتنا المنشودة، وهو ما يتطلب منا تطوير منهجيات وأدوات عملنا باستمرار، إلى جانب الحرص على مواكبة أحدث الحلول والتقنيات الرقمية المبتكرة. ونطمح عبر تدشين كل من التطبيق والموقع الإلكتروني لتزويد جميع المهتمين بالمزايدة في المملكة بإجراءات وخدمات أكثر سهولة وأريحية، مع إمكانية الوصول الميسر لأنواع متعددة من المزادات الإلكترونية. ومن هذا المنطلق، نحث جميع العملاء والمهتمين في مجال المزايدة لتحميل التطبيق والتسجيل فيه، وذلك للاستفادة من العديد من المزايا المتاحة والحصول على تجربة استثنائية وفريدة من نوعها».
تأسست شركة مزاد في العام 2017 من قبل شركة ممتلكات البحرين القابضة، حيث توفر مزاد خدمات بيع الأصول من خلال المزادات العلنية. وقد نجحت الشركة في عرض مختلف أنواع الأصول للبيع، علاوة على ريادتها في تنظيم المزادات في مملكة البحرين والإشراف عليها وفق أفضل الممارسات العالمية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

مايكروسوفت وآبل تتخليان عن منصبهما في مجلس إدارة أوبن إيه آي

تخلت شركتا مايكروسوفت وآبل عن مقعد الرقابة في مجلس إدارة شركة أوبن إيه آي، وهو قرار مفاجئ يبرز تصاعد عمليات الفحص والتدقيق التي تجريها الجهات التنظيمية لمكافحة الاحتكار، خاصة مع تأثير شركات التقنية الكبرى على مجال الذكاء الاصطناعي، حسبما ورد في تقرير فايننشال تايمز.

وقد أرسلت شركة مايكروسوفت، التي استثمرت 13 مليار دولار في الشركة الناشئة مطورة "شات جي بي تي"، رسالة إلى أوبن إيه آي تعلن فيها انسحابها من مجلس الإدارة، وفقا لشخص مطلع على الأمر طلب عدم الكشف عن هويته كما ذكر التقرير.

كما كان من المتوقع أن تشارك آبل بمقعد رقابي مماثل، لكن المتحدث باسم شركة أوبن إيه آي ذكر أن شركته لن تضم أي مراقبين في مجلس الإدارة بعد انسحاب مايكروسوفت، وهو ما أكده شخص على دراية بالأمر وذكر انسحاب آبل من مجلس إدارة أوبن إيه لفايننشال تايمز.

شراكة إستراتيجية

أوضح المتحدث باسم "أوبن إيه آي" أن الشركة ستعقد اجتماعات منتظمة مع الشركاء مثل مايكروسوفت وآبل، والمستثمرين الآخرين مثل ثرايف كابيتال وخوسلا فنتشرز، وذلك في إطار "اتباع منهج جديد لإطلاع الشركاء الإستراتيجيين الأساسيين على المستجدات والتواصل معهم" تحت قيادة سارة فريار التي عُينت أول مديرة مالية للشركة الشهر الماضي.

وكانت مايكروسوفت قد قبلت مقعدا لا يتمتع بحق التصويت في مجلس الإدارة عقب الفوضى التي اجتاحت مجلس أوبن إيه آي العام الماضي، حين أقال بعض أعضاء المجلس سام ألتمان الرئيس التنفيذي بصورة مفاجئة، قبل أن يعود لإدارة الشركة بعد مرور أيام قليلة فحسب. هدّدت محاولة الانقلاب تقييم شركة أوبن إيه آي المالي، ومعها استثمارات مايكروسوفت بمليارات الدولارات في الشركة الناشئة.

كانت شراكة مايكروسوفت بالغة الأهمية لنجاح شركة أوبن إيه آي الحالي، فقد اعتمدت الشركة الناشئة على عملاق تصنيع البرمجيات في توفير قوة الحوسبة والتخزين السحابي عبر مراكز البيانات التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات. كما أدى الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت، ساتيا ناديلا، دورا محوريا في حل فوضى مجلس إدارة "أوبن إيه آي" في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

كما أدى الاستثمار في أوبن إيه آي إلى تقدّم مايكروسوفت في سباق الذكاء الاصطناعي التوليدي. إذ أعلنت الشركة في أبريل/نيسان الماضي أنها تبذل قصارى جهدها لمواكبة الطلب على خدماتها للذكاء الاصطناعي، التي ساهمت في زيادة مبيعات منصتها للحوسبة السحابية "أزور" (Azure) بوتيرة متسارعة خلال الشهور الماضية.

مايكروسوفت استثمرت 13 مليار دولار في الشركة الناشئة مطورة "شات جي بي تي" (شترستوك) تصاعد الضغط الحكومي

في الشهر الماضي، أفادت الجهات التنظيمية الأوروبية بأنها بصدد استقصاء آراء منافسي مايكروسوفت حول استخدام شركة أوبن إيه آي الحصري لتقنيات الشركة الأميركية العملاقة. وهو ما يؤكد الضغط المتزايد على واحدة من أكبر الشركات قيمة في العالم، التي تأمل في الاستفادة من خدمات أوبن إيه آي للذكاء الاصطناعي في منصاتها الخاصة مثل محرك البحث بينغ ومتصفح إيدج ونظام التشغيل ويندوز.

كما تأتي هذه الخطوة في ظل تحقيق سلطات مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة حول الشراكة بين مايكروسوفت وشركة أوبن إيه آي ضمن مخاوف أوسع بشأن المنافسة في هذا القطاع سريع النمو، كما أشار التقرير.

وفي يونيو/حزيران الماضي، أفادت المفوضية الأوروبية بأنها تبحث إمكانية إجراء تحقيق بشأن مكافحة الاحتكار في هذه الشراكة. كما بدأت لجنة التجارة الفدرالية في الولايات المتحدة في التدقيق بشأن الاستثمارات التي تضخها شركات التقنية الكبرى، ومنها مايكروسوفت وأمازون وغوغل، في شركات الذكاء الاصطناعي الناشئة.

مقالات مشابهة

  • "نماء" تبدأ مشروع التحول الرقمي لعدادات المياه في جنوب الباطنة.. و400 ألف عداد حجم الاستهداف بدون رسوم تسجيل
  • مايكروسوفت وآبل تتخليان عن منصبهما في مجلس إدارة أوبن إيه آي
  • طرح المزاد الإلكتروني للوحات المميزة اليوم
  • المرور: طرح مزاد اللوحات الإلكتروني غدًا الأربعاء
  • البنك المركزي اليمني يحذر من التعاطي مع مراسلات بنك الحوثيين
  • نائب يكشف عن تعمد جهات في عدم إكمال مشروع الحوكمة الإلكترونية
  • «موارد الشارقة» تدرب 40 موظفًا على صناعة المحتوى
  • سلطنه عُمان تنتهج خطوات متسارعة لمواكبة التطور التقني في الاقتصاد الرقمي
  • «المرور» توضح آلية الدخول لخدمة مزاد اللوحات الإلكتروني
  • كيف يستثمر الشباب وطلاب الجامعة الإجازة الصيفية؟