الثورة نت|

دشن اليوم بمحافظة المحويت العمل في مشروع صيانة الجدار الساند للسوق المركزي بمركز المحافظة الذي تهدم بسبب الامطار.

يتضمن المشروع بناء جدار ساند للسوق بتكلفة 23 مليون ريال بتمويل من وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية.

وفي التدشين أوضح رئيس الفريق التنفيذي بوحدة التدخلات المهندس فائز محي الدين، أن الأعمال التي سيتم تنفيذها تشمل إعادة بناء جدار ساندة لحماية السوق لضمان ديمومة الجدار من أي انزلاقات أو تهدم مستقبلي.

وأكد حرص الوحدة على تنفيذ المشاريع الخدمية التي تسهم في تطوير البنية التحتية.. مشيدا بدعم وتعاون قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لخدمة المجتمع.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: السوق المركزي المحويت

إقرأ أيضاً:

تريستي الإيطالية تحتفظ بجدار الفصل على شاطئ El Pedocin.. حيث يستحم الرجال والنساء بشكل منفصل

بينما سقط جدار برلين منذ فترة طويلة، بقي هذا الجدار صامدا، ليصبح رمزا للإصرار على الحفاظ على التقاليد في القرن الحادي والعشرين.

اعلان

في عالم تتلاشى فيه الحدود، ما زال هناك شاطئ في أوروبا يحافظ على تقليد فريد من نوعه، حيث يستحم الرجال والنساء بشكل منفصل.

إنه شاطئ "لا لانتيرنا La Lanterna" في تريستي، المعروف أيضا باسم El Pedocin.

بينما سقط جدار برلين منذ فترة طويلة، بقي هذا الجدار صامدا، ليصبح رمزا للإصرار على الحفاظ على التقاليد في القرن الحادي والعشرين.

الجانب الرجالي: واحة من الهدوء

في الجانب المخصص للرجال، نجد "الفرسان الثلاثة"؛ رواد الشاطئ المنتظمين إيتوري وأومبرتو وألبرتو. يستمتعون بالظل والهدوء، بعيدا عن ضجيج الموسيقى وأصوات النساء.

هؤلاء الرجال يعتبرون الجدار الذي يفصلهم عن النساء نعمة، تتيح لهم فرصة الاسترخاء والاستمتاع بالسلام.

عندما حاولت البلدية هدم الجدار لتوحيد الشاطئين، قوبلت بخطوة من التمرد من سكان تريستي. قام السكان بإنشاء عريضة تعارض هذه الخطوة، معتبرين الجدار مؤسسة تاريخية تعود إلى زمن الإمبراطورية النمساوية المجرية.

الجانب النسائي: حرية وخصوصية

في الجانب الآخر من الجدار، حيث النساء والأطفال حتى سن 12 عاما، تفرض القواعد صرامة أكبر.

مارتينا وباولا، مدرستان في روضة للأطفال، تفضلان العمل في قسم الرجال لكونه أكثر هدوءا ويوفر مساحة أكبر.

من جانبهن، تشعر النساء في هذا القسم بالحرية، حيث يستطعن الاسترخاء والتجول بملابسهن الداخلية دون الحاجة إلى القلق بشأن نظرات الرجال.

دوناتيلا، مايدا، وباتريزيا من تريستي، يعتبرن هذا القسم مكانا للراحة والخصوصية.

يمكن للنساء القدوم إلى هنا دون الحاجة للقلق بشأن "الأشياء النسائية" مثل إزالة الشعر أو الاهتمام بالأظافر.

يثرثرن قليلا عن من اكتسبت وزنا، ولكنهن يتحدثن أيضا عن الطعام والحياة اليومية.

"كان يسبح بينهم".. دب أسود صغير يفاجئ رواد شاطئ في فلوريدامن المزرعة إلى شاطئ البحر.. تعرف على قصة حياة التَيْس بيجيشاهد: تمساح يستجم على شاطئ في ألاباما الأمريكيةمعركة الحفاظ على الجدار

الجدار في El Pedocin ليس مجرد حاجز فيزيائي، بل هو جزء من ذاكرة المدينة وتقاليدها.

افتتح الشاطئ في عام 1890، واستمر الجدار في الصمود عبر العصور المختلفة، من الإمبراطورية النمساوية المجرية إلى الإدارة الأنجلو أمريكية.

حاولت السلطات مرارا إزالة الجدار، ولكن في كل مرة كان سكان تريستي يصوتون بالإبقاء عليه، آخرها كان في أواخر الثمانينيات.

يتمتع سكان تريستي بروح مستقلة، فهم يحترمون شركائهم ولكنهم يحتاجون إلى مساحة خاصة بهم.

ومع ذلك، هناك خدعة صغيرة تكشف جزءا من هذه الروح المستقلة. في نهاية الجدار، توجد عوامات يلتقي عندها الأزواج والأصدقاء، ليتمكنوا من الحديث معا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: إسرائيليون يستجمون على شاطئ تل أبيب يفرون للاحتماء على وقع دوي صفارات الإنذار الشرطة المالية الإيطالية تضبط 121 مليون يورو من أمازون بتهمة الاحتيال الضريبي السلطات الإيطالية تبحث عن سائق شاحنة لجلده إفريقيات مهاجرات بطريقة وحشية إيطاليا نساء منوعات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next أكسيوس: 60% من الناخبين الشباب في أمريكا يقولون إنهم سيصوتون لهاريس مقابل 40% لترامب يعرض الآن Next حرب غزة: بايدن ونتنياهو ناقشا رفح والخط الأزرق في الشمال وعدم تصعيد النزاع بين إسرائيل ولبنان يعرض الآن Next استياء إيطالي من تعيين دبلوماسي إسباني في حلف الناتو يعرض الآن Next مطار فرانكفورت: إلغاء نحو 140 رحلة جوية بعد استيلاء نشطاء المناخ على مدارج الطائرات يعرض الآن Next سيناريوهات ما بعد الحرب في غزة: هل يكون محمد دحلان رجل المرحلة المقبلة؟ اعلانالاكثر قراءة الرئيس الإيراني الأسبق محمود أحمدي نجاد يتعرض لمحاولة اغتيال فيديو صادم: شرطي أمريكي يقتل امرأة سوداء برصاصة في الوجه نتنياهو أمام الكونغرس: 7 أكتوبر يوم سيبقى في التاريخ ولن نرضى بأقل من انتصار كامل على حماس بركان إتنا يشعل سماء كاتانيا ويعطل الملاحة الجوية في المدينة الشرطة المالية الإيطالية تضبط 121 مليون يورو من أمازون بتهمة الاحتيال الضريبي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الألعاب الأولمبية باريس 2024 دونالد ترامب روسيا حركة حماس بنيامين نتنياهو باريس كندا فيضانات - سيول جورجيا ميلوني جو بايدن Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • تدشين العمل بوحدة المرأة المتقاضي في محكمتي غرب وشرق الأمانة
  • تدشين المرحلة الثانية من مشروع توفير تجهيزات الربط الشبكي بصعدة
  • ألمانيا تحث مواطنيها على الانتقال من المدن إلى الضواحي
  • 31 مسيرة ووقفة بالمحويت نصرة للشعب الفلسطيني ودعماً لقضيته العادلة
  • تصل لـ 3 أشهر: تمديد مدة إعفاء العُمانيين من تأشيرة دخول تايلند
  • تريستي الإيطالية تحتفظ بجدار الفصل على شاطئ El Pedocin.. حيث يستحم الرجال والنساء بشكل منفصل
  • أمانة القصيم توقع عقد مشروع صيانة الأرصفة في جنوب بريدة بأكثر من 42 مليون ريال
  • ضبط محطتين وقود لتهريبهما 13 ألف لتر سولار وبنزين للسوق السوداء بالبحيرة
  • محافظ القليوبية يتابع فعاليات الاختبارات التمهيدية لدورات التنمية المحلية المتخصصة «مركز سقارة»
  • وزير الأوقاف يدعو لبناء مشروع طريق الحرير الروحي لمواجهة التطرف