تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرض برنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية مارينا المصري، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: " بعد المناظرة أمام ترامب.. هل يدفع الديمقراطيون بهاريس بدلا من بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟".

سجالات واسعة أعقبت المناظرة التي جرت بين الرئيس الأمريكي جو بايدن، وسلفه دونالد ترامب، بشأن المطالبات بانسحاب بايدن من السباق خوفا من الهزيمة أمام ترامب خصوصا بعد الأداء الذي ظهر عليه الرئيس الأمريكي الحالي، والذي بعث برسائل مقلقة لمؤيدي المعسكر الديمقراطي، ليفتح الأمر تساؤلات بشأن احتمالات انسحاب بايدن فضلا عن المرشح المتوقع ليحل محله.

توقعات بترشيح كاملا هاريس بدلا من بايدن بدأت تلوح في الأفق، صاحبتها تساؤلات عدة حول مدى قدرتها على منافسة ترامب، في الوقت الذي يكتسب فيه الأخير مساحات شعبية أكبر بمرور الوقت، فضلا عن مدى توافق المعسكر الديمقراطي بشأن ذلك، وانعكاسات على خطة الجمهوريين بزعامة دونالد ترامب، وهل ستتغير حال ترشح كاملا هاريس أم لا؟.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي جو بايدن دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

كامالا هاريس تعلن استعدادها لمناظرة «ترامب».. وحملة الأخير ترد

قالت نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، إنها مٌستعدة لمواجهة الرئيس السابق ومنافسها الديمقراطي دونالد ترامب في المناظرة الرئاسية المٌقررة في سبتمبر المقبل، بحسب موقع «أكسيوس» الأمريكي.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، أعلن انسحابه من السباق الرئاسي في وقت سابق من شهر يوليو الجاري، بسبب الضغوط التي واجهها من الحزب الديمقراطي والمقربين منه، وأعلن دعمه لـ«هاريس» في الانتخابات الأمريكية.

«ترامب» مستعد للمناظرة مع «هاريس»

وكان «ترامب» أكد في وقت سابق من هذا الأسبوع إنه مستعد  للمناظرة مع كامالا هاريس قبل انتخابات نوفمبر المقبل، وبحسب جيسون ميلر، المستشار البارز بحملة «ترامب»، فهناك مناظرة ستجرى بالفعل بين «ترامب وهاريس»

واقترحت قناة فوكس نيوز الأمريكية، موعدًا للمناظرة بين المرشحين، يوم 17 سبتمبر المقبل في ولاية بنسلفانيا.

ورغم الحديث عن المناظرة، إلا أن حملة المرشح الجمهوري، قالت إن «ترامب» لن يجري أي مناظرة مع «هاريس»، إلا عندما يعلن الحزب الديمقراطي ترشيحها في الانتخابات رسميًا.

«هاريس» تتحدث في مؤتمرها الانتخابي الأول

وكانت «هاريس» قالت في مؤتمرها الانتخابي الأول بميلووكي بولاية ويسكونسن: «أمامنا 105 أيام قبل الانتخابات وسنفوز، سأعمل على توحيد حزبنا لنكون جاهزين في نوفمبر، كما حققنا أفضل مبلغ لجمع التبرعات بتاريخ الحملات في أمريكا خلال فترة قصيرة».

وهاجمت كامالا هاريس منافسها المحتمل الجمهوري دونالد ترامب، وذلك في حال تم ترشيحها رسميًا للسباق الرئاسي، قائلة: «ترامب يريد العودة بالولايات المتحدة إلى الوراء، أنا أفتخر بسجلي مقارنة بسجل ترامب».

مقالات مشابهة

  • 100 يوم على الانتخابات.. ماذا ينتظر الشرق الأوسط من الرئيس الأميركي المقبل؟
  • 100 يوم تفصل ترامب وهاريس عن الانتخابات الرئاسية الأميركية
  • 100 يوم على الانتخابات.. أميركا على موعد مع التاريخ
  • أخيرًا فعلها..؟
  • «ريمونتادا» الحمار الديمقراطى
  • ترامب يشن هجوماً قاسياً علي رئيس المكتب الفيدرالي بعد محاولة إغتياله
  • ترامب يلتقي نتنياهو اليوم بالولايات المتحدة الأمريكية
  • كامالا هاريس تعلن استعدادها لمناظرة «ترامب».. وحملة الأخير ترد
  • شباب هاريس وشيخوخة ترامب.. ملفات نجاح كامالا في الوصول إلى كرسي الرئاسة الأمريكية
  • ‏ترامب لفوكس نيوز: على إسرائيل إنهاء الحرب سريعا واستعادة المحتجزين