كتب - نشأت علي:

أكد النائب علاء عبدالنبي عضو مجلس النواب، أهمية تصدي الحكومة الجديدة لملف الارتفاعات المستمرة في أسعار السلع والرقابة على الأسواق حتى لا تتكرر الأزمات التي حدثت فى المرحلة الماضية في ملف الارتفاعات الكبيرة في أسعار العديد من السلع الأساسية بدون أي مبرر.

وأشاد عبدالنبي في تصريحات صحفية، الأربعاء، بحرص الرئيس عبد الفتاح السيسى وتوجيهاته للحكومة بالعمل على تذليل كل الصعوبات من أجل راحة المواطن المصرى وضبط الأسعار والسوق والتركيز على الصناعة والزراعة وتكنولوجيا المعلومات، متابعا:"أتوقع من الحكومة الجديدة إعطاء أكبر اهتمام لتنفيذ تكليفات القيادة السياسية".

وطالب عبدالنبي، الحكومة بضرورة إعطاء أولوية قصوى للتركيز على دعم الصادرات وزيادتها لأرقام غير مسبوقة والتي سيكون لها أثر إيجابي على التشغيل وتوفير الدولار من مصادره الطبيعية وهى الصادرات أولا وخصوصاً من الصناعة التحويلية مشيراً إلى أن ذلك الأمر يحقق مكاسب كبيرة للاقتصاد الوطني فى مقدمتها توفير العملة الصعبة والحد من الفاتورة الاستيرادية.

وأشار إلي أن الوزراء الجدد من أصحاب كفاءات وقدرات كبيرة علي مواجهة الأزمات مشيداً بفكرة دمج الوزارات رؤية سليمة من الحكومة للقضاء علي الجذر المنعزلة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد رفعت حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مجلس النواب الحكومة الجديدة برنامج الحكومة الجديدة أسعار السلع السلع الأساسية

إقرأ أيضاً:

6 رسائل مطمئنة من "التموين" بشأن السلع في الأسواق

في وقت ترددت فيه أنباء بشأن زيادة أسعار السلع في الأسواق خلال الفترة الحالية بالتزامن مع الزيادة التي طرأت على البنزين والسولار، وجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية عدد من الرسائل المطمئنة بشأن السلع.

 

توفير جميع السلع بمنافذ المجمعات الاستهلاكية 

وأكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين، على توفير جميع السلع بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وبكميات كبيرة، مطالبا  المواطنين بشراء احتياجاتهم من السلع الغذائية والاستهلاكية،  لافتا إلى تشديد الرقابة على جميع المنافذ ومراجعة الأسعار بشكل دوري.

 

أسعار السلع في منافذ المجمعات الاستهلاكية

وقال وزير التموين إن جميع  السلع المطروحة في فروع المجمعات الاستهلاكية ذات جودة مرتفعة وأسعارها أقل من مثيلاتها في السوق.

 

رقابة على أسعار السلع في الأسواق

وطالب وزير التموين بتشديد الرقابة على المجمعات الاستهلاكية، ومراجعة الأسعار بشكل دوري لافتا إلى أنه سيكون هناك زيارات دورية وتقارير بشكل يومي عن حالة السوق ومدى توافرها وأسعارها.

 

تنسيق لكتابة الأسعار على السلع

وأكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الفترة المقبلة سيكون هناك تعاون كبير مع الاتحاد العام للغرف التجارية من أجل توفير المنتجات والسلع الغذائية للمواطن، كما تم الاتفاق مع أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، على إعلان أسعار السلع حتى يكون المواطن على معرفة بسعر المنتج.

وأضاف أنه من المستهدف الوصول إلى 6 آلاف صومعة حقلية خلال الفترة القادمة، مع زيادة محطات السكك الحديدية في الصوامع الكبري، كما أن هناك اتجاه إلى استخدام النقل النهري، لافتا إلى أن هناك حلول كثيرة يجب العمل على اتخاذها بما يضمن وصول السلع للمستهلكين بأسعار منخفضة.

 

توجيهات رئاسية لزيادة حجم المخزون من السلع الأساسية

وتابع أنه تم عقد اجتماع في مجلس الوزراء والرقابة المالية لزيادة تفعيل البورصة السلعية، فلن تكتفي بالقمح فقط، مشيرًا إلى أنه وفقًا لتوصيات الرئيس عبدالفتاح السيسي، سوف نركز على زيادة حجم المخزون من السلع الأساسية، والتركيز على ضبط الأسعار.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • د. محمد بهاء الدين النجار: المستثمر المحلى ورقة رابحة فى تدفقات العملة الصعبة
  • مطالب شعبية بمعاقبة «تجار الأزمات»
  • هل تتأثر أسعار السلع الأساسية بعد تحريك أسعار الوقود؟.. متحدث الوزراء يكشف
  • شعبة المواد الغذائية: تطبيق استراتيجيات وحوافز للريادة في صناعة السلع
  • 6 رسائل مطمئنة من "التموين" بشأن السلع في الأسواق
  • على رأسها قصب السكر.. برلماني يطالب بوضع أسعار عادلة للمحاصيل الاستراتيجية
  • سؤال برلماني يطالب الحكومة بسرعة التدخل قبل تفاقم أزمة نقص الأسمدة
  • برلماني يطالب بالرقابة على السائقين والأسواق بعد رفع أسعار الوقود
  • النائب حازم الجندي يطالب بإجراءات حكومية للسيطرة على الأسواق وضبط الأسعار
  • برلماني يطالب الحكومة بسرعة مواجهة التسرب من التعليم تشريعياً