دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قضت محكمة أبوظبي الاتحادية الاستئنافية (دائرة أمن الدولة)، الأربعاء، بعقوبات تتراوح ما بين السجن المؤبد والغرامة بحق "53 متهمًا من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان الإرهابي، وست شركات"، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام). 

حسب منطوق الحكم في القضية رقم 87 لسنة 2023 جزاء أمن الدولة، تلقى "ثلاثة وأربعين متهمًا (حكمًا) بالسجن المؤبد عن جريمة إنشاء وتأسيس وإدارة تنظيم لجنة العدالة والكرامة الإرهابي بغرض ارتكاب أعمال إرهابية على أرض الدولة، وبمعاقبة خمسة متهمين بالسجن لمدة خمسة عشر سنة عن جريمة تعاونهم مع تنظيم دعوة الإصلاح الإرهابي ومناصرته في مقالات وتغريدات نشروها على مواقع التواصل الاجتماعي مع علمهم بأغراضه المناهضة للدولة".

إلى جانب "معاقبة خمسة متهمين آخرين بالسجن لمدة عشر سنوات وتغريم كل منهم عشرة ملايين درهم (2.7 مليون دولار) عن جرائم غسل الأموال المتحصلة من جرائم إنشاء وتأسيس تنظيم إرهابي وتمويله".

وعاقبت المحكمة "ست شركات والمسؤولين عنها بتغريم كل منها مبلغ عشرين مليون درهم (5.4 مليون دولار) وبحل وإغلاق مقار تلك الشركات ومصادرة أصولها وحقوقها المادية والمعنوية والأموال والعقارات والواجهات المملوكة لها، ومصادرة المواد والادوات وكافة المتعلقات المضبوطة المتحصلة والمستخدمة في الجرائم المسندة ‘ليها، وهي جرائم غسل الأموال الواقعة من جماعة إجرامية منظمة واستخدام متحصلات غسلها في تمويل تنظيم إرهابي".

وقضت المحكمة بانقضاء الدعوى الجزائية بحق "24 من المتهمين عن جرائم التعاون وإمداد تنظيم دعوة الإصلاح الإرهابي بالمال، وبراءة أحد المتهمين مما نسب إليه".

ولا يزال الحكم قابلا للطعن عليه أمام المحكمة الاتحادية العليا.

الإماراتالإخوان المسلمينمحاكمات الإخوانمحاكمة الإخوان في الإماراتنشر الأربعاء، 10 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإخوان المسلمين محاكمات الإخوان

إقرأ أيضاً:

طلب 25 مليونا لغلق قضية متهم بالمخدرات.. النزاهة تضبط منتحل صفة بـموقع حساس

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الجمعة، (26 تموز 2024)، عن الإطاحة بمُتَّهمٍ انتحل صفة العمل بموقع حسَّاس في إحدى مُؤسَّسات الدولة، وضبطته مُتلبِّساً بتسلُّم مبلغٍ ماليٍّ بصورةٍ مُخالفةٍ للقانون. 

وقالت النزاهة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، أن "مكتب تحقيق الهيئة في محافظة النجف الأشرف تلقَّى معلوماتٍ وردت في شكوى لمواطنٍ تتضمَّن طلب شخصٍ مبلغاً مالياً قدره 25 مليون دينار؛ مقابل وعد بغلق القضيَّة الخاصة بشقيق المشتكي الموقوف بتهمة الاتجار  بالمُخدَّرات".

ولفتت الى، إنَّ "فريقاً من مكتب تحقيق الهيئة في المُحافظة بادر إلى نصب كمينٍ مُحكمٍ للمشكو منه، والإيقاع به مُتلبِّساً بتسلُّم 4 ملايين و500 ألف دينارٍ، والذي يمثل الدفعة الأولى من المبلغ المُتَّفق عليه".

ونوهت النزاهة الى "تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة المُنفَّذة؛ بناءً على مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، بغية عرضه بصحبة المُتَّهم والمبرزات المضبوطة أمام أنظار قاضي محكمة تحقيق النجف المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة؛ الذي قرَّر توقيفه على ذمَّة التحقيق؛ وفق أحكام المادة 312 من قانون العقوبات".

مقالات مشابهة

  • مرصد الأزهر يدين الهجوم الإرهابي في نيجيريا
  • تأجيل إعادة محاكمة متهم بـ "غرفة عمليات رابعة " لـ 9 سبتمبر
  • لـ 24 أغسطس.. تأجيل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية ببولاق
  • تاجيل دعوى شطب منتصر الزيات من نقابة المحامين لـ15سبتمبر
  • طلب 25 مليونا لغلق قضية متهم بالمخدرات.. النزاهة تضبط منتحل صفة بـموقع حساس
  • النزاهة تضبط منتحل صفة طلب 25 مليونا لغلق قضية متهم بالمخدرات
  • طلب ٢٥ مليونا لغلق قضية متهم بالمخدرات.. النزاهة تضبط منتحل صفة بـموقع حساس
  • النيابة الألمانية تستأنف حكم قضية بواتينج
  • الأمن الروسي يعتقل إرهابياً من تنظيم “جبهة النصرة” في موسكو
  • واسط.. القبض على متهم محكوم غيابياً بالسجن مدى الحياة