وكان أداء لاعب "الميرينغي" المستقبلي مبابي، متواضعا رغم أنه خلع القناع الذي قال "إنه يعرقلني عن اللعب"، وأضاف مقيما أداءه في المباراة مع إسبانيا، "أعتقد أننا كنا قريبين في النهاية، لكن هذه هي كرة القدم، في بعض الأحيان يكون أداؤك جيدًا، وفي بعض الأحيان تكون سيئا، لم أكن جيدًا وهذا كل شيء، سنعود إلى ديارنا، والأمر بسيط".

وسخرت الصحافة الفرنسية من مبابي في عناوينها حيث وضعت صحيفة ليكيب صورته، مرفقة برسالة للاعبي المنتخب بعنوان" بدون قناع"، يعني ظهرتم على حقيقتكم ومستواكم.

بينما أبرزت صحيفة لو باريزيان عنوانا كتبت فيه: "درس بالإسبانية" ووصفت اللاعبين بالعاجزين.

سخرية إسبانية

ومن ناحيتها، أظهرت صحيفة آس الإسبانية الشماتة في خسارة "الديوك" وكتبت: "فرنسا تقزم"، و"مبابي خرج من البطولة بهدف يتيم من ركلة جزاء". كما سخرت صحيفة إلموندو ديبورتيفو الإسبانية من الفريق الفرنسي وأبرزت عنوانا يقول "مبابي لعب بدون قناع حتى يرى هدف لامين يامال بشكل أفضل".

ووصف الهدف الذي سجله اللاعب الصاعد يامال في الدقيقة 21، بأجمل أهداف البطولة، وأنه دخل بهذا الهدف التاريخ بوصفه أصغر لاعب يسجل في تاريخ بطولة أمم أوروبا.

وعقب المباراة قال يامال "كنت سعيدًا حقًا بعد صافرة النهاية، وكان الأمر بمثابة حلم تحول إلى حقيقة"، وأضاف "لا أعلم ما إذا كان هذا أفضل هدف في البطولة، لكنه مميز جدا بالنسبة لي ".

واستعرضت حلقة 10-7-2020 من برنامج "شبكات" أبرز آراء المغردين والتي أشاد بعضها بأداء يامال، بينما حاول آخرون إيجاد أعذار لمبابي.

بحسب المغرد محمد فإن نجم مبابي بدأ في الأفول وقال "حذاري (حذارِ) يا إمبابي، جا إلي بيسحب منك الأضواء والجوائز"، وواصل تغريدته موضحا أن النجم الفرنسي "كان يظن أنه سيذهب لمدريد مرتاح البال وإذا بيامال يوقظه من منامه، ينتظرك كابوس إسبانيا".

بينما حاول المغرد عبد العزيز إيجاد الأعذار لمبابي وكتب: "ماحد أربك مبابي غير المدرب، شوي يطلعه جناح شوي مهاجم، طبيعي أداءه (أداؤه) يكون سيئا، غير إنه تعرض لحادث، يعني أنفه مكسور ويلعب، ويقاتل شتبون (ماذا تريدون) منه؟".

بينما اعتبر الناشط سليم أن يامال نجح في الانتقام من فرنسا ولاعبيها وقال "يامال صرح بعد ما أقصت باريس برشلونة من أوروبا توعد بالانتقام، اليوم انتقم من فرنسا كلها، وأولهم إمبابي".

وأبدى المغرد كريم تعاطفه مع حالة إمبابي وقال "مع إني مدريدي، لكن هذه ليست البداية التي أردتها لمبابي، كنت أود أن يدخل القلعة البيضاء بمستوى وإنجاز أفضل وليس أداء محبط (محبِطا)".

أما الناشطة ندى فأشادت بأداء يامال وكتبت "في ناس مش مستوعبة يعني إيه لاعب عنده 16 سنة بيتألق ضد منتخبات كبيرة، هو مش محتاج مدح ولا نفخ، هو عامل عظمة".

وبحسب تقييم الأداء من قناة سكاي سبورت فقد حصل مبابي 6 نقاط ويامال 9 من 10.

 

10/7/2024المزيد من نفس البرنامجمعركة شهادة وزير التعليم المصري "المزورة" تصل البرلمان.. ورئيس الحكومة: "لديه رؤية"play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 38 seconds 04:38جدل في المنصات الكويتية بعد إيقاف طبيب نشر مقطع فيديو لمريضplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 42 seconds 03:42مواطنو برشلونة لا يريدون سياحا في مدينتهم.. ما السبب؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 04 seconds 04:04ماتوا عطشا بصحراء الجزائر.. المنصات تضج بقصة سوريين حلموا بالهجرة لأوروباplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 24 seconds 03:24غرق لاعبين من اتحاد طنجة يثير ضجة على مواقع التواصل المغربيةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 44 seconds 03:44على طريقة اللمبي.. واقعة غش جماعي بالمنصورة تثير غضب المصريينplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 18 seconds 04:18المنصات المغربية تشتعل جدلا بشأن قرار توحيد خطبة الجمعةplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 14 seconds 05:14من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات arrowمدة الفیدیو

إقرأ أيضاً:

ما قصة كانوسا التي قال تبون إنه لن يذهب إليها وكيف علق جزائريون؟

وحمل الرد استبعادا ضمنيا من تبون زيارة فرنسا، والذي جاء بعد إرجاء للزيارة مرارا منذ مايو/أيار 2023، وكان آخر تاريخ مقرر لها بين نهاية سبتمبر/أيلول ومطلع أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

ويستخدم تعبير "الذهاب إلى كانوسا" في الكناية عن رفض الخضوع وطلب المغفرة، ويشير إلى الإجراء الذي أجبر عليه الإمبراطور الألماني هنري الرابع في القرن الـ11، عندما ذهب إلى مدينة كانوسا الإيطالية ليطلب من البابا غريغوري السابع رفع الحرمان الكنسي عنه.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4الرئيس الجزائري: لا تنازل ولا مساومة في "ملف الذاكرة" مع فرنساlist 2 of 4الجزائر.. فوز الرئيس عبد المجيد تبون بولاية رئاسية ثانيةlist 3 of 4ماكرون يتطلع إلى "مصالحة على مستوى الذاكرة" مع الجزائرlist 4 of 4تبون: لن أذهب إلى كانوساend of list

ورصد برنامج شبكات (2024/10/7) جانبا من تفاعل المنصات مع رد الرئيس الجزائري ومن ذلك ما كتبه صلاح الدين "إن كان الأمر كذلك فقد شبه نفسه بهنري مما يجعله في موقف ضعف لا قوة".

وكتب كريم كريم: "أظن العبارة التي رددها رئيس الجزائر خلال لقائه بالصحافة الوطنية عبارة جيدة وفي صميم الكلام، والموضوع حول العلاقات الجزائرية الفرنسية وكيف تكون".

أما رحماني فغرد "بمعنى يقصد إنو لا يستسلم للضغوط الخارجية ويرفض تقديم تنازلات ولا خير من وراء عدو الأمس والحاضر والمستقبل، ومن ينتظره واهم".

وقال حمزة عكاشات: "الشيء الجميل في الجزائر أنها لا تبيع الأوهام والذمم.. موقفنا واضح، سياسة الند بالند، لا نخاف ولا نركع إلا لله".

لكن يوسف تفاعل مع رد تبون بشكل مختلف وكتب "لم يكن يعرفها أحد من قبل.. الآن سوف تستخدمها الصحافة والسياسيون والمثقفون في حديثهم خصوصا عند الجيران في الغرب والشرق".

وشهدت العلاقات بين الجزائر وباريس فتورا من جديد بعد أن أعلنت فرنسا في نهاية يوليو/تموز الماضي دعمها لخطة الحكم الذاتي المغربية للصحراء الغربية.

وسارعت الجزائر إلى استدعاء سفيرها في باريس وخفّضت تمثيلها الدبلوماسي وأبقت على قائم بالأعمال.

7/10/2024المزيد من نفس البرنامجماذا فعل نتنياهو في حمام بوريس جونسون وكيف علق مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 12 seconds 03:12مغردون: عملية بئر السبع كشفت هشاشة الأمن الإسرائيلي وجبن جنودهplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 06 seconds 03:06المنصات تشيد بقصف حيفا وتعتبره السبيل الوحيد لوقف إسرائيل عند حدهاplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 49 seconds 02:49مغردون: بيان حزب الله هو الفيصل بشأن مصير صفي الدينplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 37 seconds 03:37"التهريب لا يمر من هنا".. المنصات ترد على تبريرات الاحتلال لقصف معبر "المصنع"play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 03 seconds 04:03هل تهاجم إسرائيل منشآت نووية أو نفطية إيرانية؟.. كيف علق مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 02 seconds 04:02خسائر فادحة للجيش الإسرائيلي بلبنان ومغردون: نتنياهو ساقهم إلى الجحيمplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 02 seconds 05:02من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • سكان غزة يواصلون البحث عن الحياة وسط الموت الذي ينشره حولهم الاحتلال
  • ما قصة كانوسا التي قال تبون إنه لن يذهب إليها وكيف علق جزائريون؟
  • المنصات تشيد بقصف حيفا وتعتبره السبيل الوحيد لوقف إسرائيل عند حدها
  • عام على الحرب.. تعرف على خسائر غزة الاقتصادية
  • صرخات لا تسعها نشرات الأخبار: قصص الصمود في غزة
  • ‏يلا غزة.. فيلم يروي صمود وأحلام الفلسطينيين رغم الحصار والحروب
  • مغردون: بيان حزب الله هو الفيصل بشأن مصير صفي الدين
  • التهريب لا يمر من هنا.. المنصات ترد على تبريرات الاحتلال لقصف معبر المصنع
  • ميكروفون في وجه مأساة.. فيلم يوثق التحول الصوتي في غزة
  • تطورات الحرب في لبنان عبر الخريطة التفاعلية