لم يكن داني أولمو جزءًا من التشكيلة الأساسية لمدرب إسبانيا لويس دي لا فوينتي في المباراتين الأوليين بدور المجموعات في كأس أوروبا 2024، لكن كيفية إنهاء "لاروخا"، حاملة اللقب 3 مرات، النسخة الحالية ستعتمد عليه إلى حد كبير.

حلّ لاعب خط وسط لايبزيغ الألماني بدلًا من بيدري المصاب في وقت مبكر من المواجهة ضد ألمانيا في ربع النهائي وساهم في فوز منتخب بلاده 2-1 بتسجيله الهدف الأول وصنعه للثاني لزميله ميكل ميرينو، قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الإضافي ليسقط ألمانيا بالضربة القاضية.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مباشر.. مباراة إنجلترا ضد هولندا في نصف نهائي يورو 2024list 2 of 2لامين جمال "عبقري" يشق مسارا مجيدا اقترب ميسي من نهايتهend of list

وشارك أولمو أساسيًّا ضد فرنسا في نصف النهائي أمس الثلاثاء، وقاد منتخب بلاده للفوز بتسجيله الهدف الثاني 2-1، وهو الهدف الثالث لأولمو ليتشارك صدارة هدّافي البطولة مع جورج ميكوتادزه (جورجيا)، جمال موسيالا (ألمانيا)، إيفان سخرانس (سلوفاكيا) وكودي خاكبو (هولندا).

في دور المجموعات، اختار دي لا فوينتي بيدري العائد من إصابة في الأسابيع الأخيرة ليقوم بصناعة اللعب على حساب أولمو.

وسبق لأولمو الموهوب أن شغل مركز الجناح الأيسر في صفوف منتخب إسبانيا في فترة سابقة، لكن تألق نيكو وليامز جعل الأخير أساسيا.

???????? Scored. Assisted. Ran the attack.

What a performance from Dani Olmo ????@Vivo_GLOBAL | #EUROPOTM pic.twitter.com/yFGSaweEPy

— UEFA EURO 2024 (@EURO2024) July 5, 2024

تحيّن الفرصة

انتظر أولمو (26 عاما) بصبر حتى تأتي الفرصة وتمكّن من استغلالها بأفضل طريقة ممكنة، أولا في المباراة الثالثة لإسبانيا في دور المجموعات ضد ألبانيا التي انتهت بالفوز 1-0 في مباراة تألق فيها أولمو بعد أن صنع هدف المباراة الوحيد لفيران توريس.

سجّل أولمو الذي يستطيع أن يشغل أكثر من مركز في الخط الأمامي، الهدف الرابع لإسبانيا في الدور ثمن النهائي ضد جورجيا بعد حلوله بديلًا، وعندما شارك بدلًا من بيدري ضد ألمانيا بعد 8 دقائق فقط، لم يكن بحاجة إلى وقت للتأقلم مع وتيرة المباراة.

وقال أولمو بعد اختياره أفضل لاعب في المباراة "أنا مرهق ولكني فخور جدا بالفريق الرائع الذي لدينا، وكيف قاتلنا حتى النهاية، إنه أمر لا يُصدّق، أنا سعيد جدا".

وتابع اللاعب الذي حمل ألوان دينامو زغرب الكرواتي بين 2015 و2020 "إنها بطولة يمكن لأي منتخب أن يفوز بها وهذا هو الأهم. هذا الفوز هو من أجل (بيدري) والجميع".

وسيحاول أولمو المساهمة في بلوغ فريقه المباراة النهائية للبطولة القارية المقرّرة في 14 الحالي على الملعب الأولمبي في برلين، وذلك للمرة الأولى منذ أن توج "لاروخا" باللقب عام 2012 على حساب إيطاليا برباعية نظيفة.

أرقام داني أولمو إلى غاية نصف نهائي يورو 2024 لعب 5 مباريات خاض341 دقيقة سجل 3 أهداف 15 محاولة هجومية تمريرتان حاسمتان بلغت سرعته القصوى 30.5 كيلومترا في الساعة ركض 39.85 كيلومترا بلغت دقة التمريرات نسبة 83.4 %

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

شنيشل:طموحي في الأولمبي لايتعدى الدور الثمانية

آخر تحديث: 28 يوليوز 2024 - 11:36 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد مدرب المنتخب الأولمبي العراقي لكرة القدم، راضي شنيشل، أن المنتخب خسر أمام واحد من أبرز المنتخبات المشاركة في أولمبياد باريس وهو المنتخب الأرجنتيني الذي يضم في صفوفه مجموعة من اللاعبين المحترفين في أقوى دوريات العالم. وقال شنيشل في حديث صحفي، إن لاعبي المنتخب الأولمبي قدموا مجهودات كبيرة رغم الخسارة، وكان التأثر واضحاً على صعيد الجانب البدني بسبب المستوى الكبير الذي ظهر به الفريق في المباراة الأولى أمام أوكرانيا التي انتهت لصالح منتخبنا بهدفين لواحد.وأكد ثقته العالية باللاعبين لتقديم مباراة جيدة يوم الثلاثاء أمام المنتخب المغربي، لافتاً إلى ضرورة تحقيق النتيجة المطلوبة للتواجد في دور الثمانية من مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية.وتساوت منتخبات المجموعة الثانية في منافسات كرة القدم ضمن أولمبياد باريس، برصيد 3 نقاط بعد فوز كل منها في مباراة وخسارة أخرى ليتأجل الحسم للجولة الأخيرة.وتتصدر الأرجنتين المجموعة بفارق الأهداف، حيث أحرزت 4 أهداف وتلقت 3، بينما تساوى المغرب وأوكرانيا في رصيد الأهداف، حيث أحرز كل منتخب 3 أهداف وتلقى مثلها، بينما بات العراق في المركز الرابع بعدما أحرز 3 أهداف وتلقى 4.‎ويلتقي منتخب العراق مع نظيره المغربي، الثلاثاء المُقبل، ضمن منافسات الجولة الثالثة من أولمبياد باريس 2024.

مقالات مشابهة

  • شنيشل:طموحي في الأولمبي لايتعدى الدور الثمانية
  • ألعاب باريس ٢٠٢٤.. سلة ألمانيا تهزم اليابان
  • أولمبياد باريس 2024.. منتخب اليد يهزم المجر 35–32 فى افتتاح البطولة
  • لاعب الأهلي السابق يعلق على فوز الأهلي على المصري
  • عميد الأرجنتين يروي كواليس المباراة المثيرة للجدل ضد المغرب ويكشف عن مفاجأة
  • بعرض أقوى .. برشلونة يغري نجم لايبزيغ أولمو
  • برشلونة يستهدف نجم لايبزيج لضمه بالميركاتو الصيفي
  • برشلونة يحث الخطى للتعاقد مع داني أولمو
  • ميريح ديميرال يصل مقر معسكر الأهلي
  • المنتخب المغربي يحقق أول انتصار له في المباريات الافتتاحية للألعاب الأولمبية على مر التاريخ