يجري الجيش الإسرائيلي تحقيقا لفهم كيف تمكن "حزب الله" من ضرب مركبات تتحرك في مرتفعات الجولان مرتين في الأسبوع، بالصواريخ، وفق ما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وأشارت "يديعوت أحرونوت" إلى أنه "في حوادث إطلاق النار التي قُتل فيها الرائد إيتاي غالا والزوجان نوع ونير بيرنز من كيبوتس أورتال، وفي كلتا الحالتين، كان سلاح "حزب الله" سلاحا "إحصائيا" (سلاح فيه نسبة خطأ) وليس صاروخا دقيقا، وبالتالي فإن هذا حدث نادر يتكرر مرتين في وقت قصير".

وتمت الإشارة إلى أنه " الصواريخ متوسطة المدى، والتي يختبرها الآن الجيش الإسرائيلي، كانت موجهة في كلتا الحالتين كجزء من وابل من الهجمات على أهداف عسكرية".

وأمس الثلاثاء، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بمقتل شخصين جراء إصابة مركبة بصاروخ في الجولان، عقب استهدافه من "حزب الله" اللبناني بعشرات صواريخ الكاتيوشا، ردا على اغتيال أحد كوادره في سوريا.

ويستمر "حزب الله" في تنفيذ عملياته ضد إسرائيل، منذ إطلاق حركة "حماس" عملية طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر وما تبعها من حرب مدمرة على قطاع غزة، وسط جهود دولية وأممية لاحتواء الصراع خوفا من توسعه لحرب شاملة.

ويؤكد "الحزب" أنه ينفذ هذه العمليات العسكرية "دعما لغزة"، ولخلق "جبهة مساندة" ضد الجيش الإسرائيلي، مشددا على أن توقف عملياته "رهن بتوقف العدوان على القطاع".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة الجيش الإسرائيلى حزب الله حزب الله اللبناني حركة حماس مرتفعات الجولان صواريخ متوسطة المدى الجیش الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

نجمة داوود: 10 قتلى على الأقل و29 جريحا بهجوم صاروخي من لبنان على مجدل شمس

القدس (CNN)-- أعلنت نجمة داوود الحمراء، السبت، مقتل 10 أشخاص على الأقل، وإصابة 29 آخرين بعد سقوط عدة صواريخ على قرية مجدل شمس في مرتفعات الجولان.

وذكرت نجمة داوود الحمراء أن 29 شخصا أصيبوا، من بينهم 6 أصيبوا بجروح خطيرة، و3 أُصيبوا بجروح متوسطة، و10 أُصيبوا بجروح طفيفة.

وذكر مركز زيف الطبي في مدينة صفد شمال إسرائيل، أنهم استقبلوا 26 مصابا، تم نقل خمسة منهم إلى مركز الصدمات.

كما افتتح مستشفى رامبام في حيفا مركزا للمعلومات لمساعدة الأشخاص في الحصول على معلومات عن أحبائهم.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، قال في بيان عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا، إنه "بناء على تقييم الوضع في الجيش الإسرائيلي والمعلومات الاستخبارية الواردة لدينا، يتضح أن حزب الله الإرهابي يقف وراء إطلاق القذيفة الصاروخية التي أصابت ملعب كرة قدم في مجدل شمس، وأسفرت عن سقوط عدد كبير من المدنيين، ومن بينهم أطفال".

في المقابل، نفى حزب الله في بيان وقوفه وراء الهجوم.

مقالات مشابهة

  • يديعوت أحرونوت: جالانت حدد اتجاهات العملية ضد حزب الله وستبدأ قريبا
  • 10 قتلى و34 جريحا إثر سقوط قذيفة صاروخية على ملعب في الجولان المحتل
  • نجمة داوود: 10 قتلى على الأقل و29 جريحا بهجوم صاروخي من لبنان على مجدل شمس
  • حزب الله ينفي استهدافه لـ مجدل شمس في الجولان السوري
  • مقتل 9 إسرائيليين في الجولان بصواريخ حزب الله
  • 9 قتلى إسرائيليين بسقوط صاروخ في الجولان
  • قتلى وجرحى بصاروخ أطلقه حزب الله على مجدل شمس في الجولان
  • "حزب الله" يقصف مواقع عسكرية إسرائيلية بصواريخ الكاتيوشا
  • "حزب الله" يطلق صاروخا ومسيرة باتجاه الجولان وإصابة 11 إسرائيلي.. عاجل
  • يديعوت أحرونوت: نتنياهو يبحث مع بايد» تطورات جهود التوصل إلى تسوية