وقّع الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، والدكتور محمد شحاته المدير التنفيذي لشركة الحلول النهائية Ultimate Academy المتخصصة في صناعة البرمجيات، بروتوكول تعاون مشترك، لتدريب طلاب كلية التجارة على نظام إدارة المشروعات Onyx ERP System من خلال، الأكاديمية التدريبية التابعة لشركة الحلول النهائية.

يهدف بروتوكول التعاون إلى: تعزيز التعاون الأكاديمي المشترك بين الجانبين، فيما يتعلق بمحور التدريب، وذلك من خلال، تطوير الجانب العملي لطلاب كلية التجارة - برنامجيّ اللغة الإنجليزية والBIS - على أنظمة المحاسبة الإلكترونية الحديثة، مما يسهم في إعدادهم للمنافسة بكفاءة وفاعلية في سوق العمل المحلي والدولي، وتأهيلهم لفرص العمل المناسبة من شركات التوظيف المحلية والإقليمية.

حضر توقيع البروتوكول، الدكتور علاء عبد الحفيظ عميد كلية التجارة، والدكتور محمد عدوى وكيل كلية التجارة لشئون التعليم والطلاب ومستشار رئيس الجامعة لشئون الخريجين وريادة الأعمال والابتكار، والدكتور طه زكريا أبو كريشه منسق البرنامج الدراسة باللغة الإنجليزية، والدكتورة جاكلين أميل ألفي نائب منسق البرنامج، والدكتور مصطفي فايد منسق برنامج BIS، والدكتور أحمد عبد الوهاب بقسم الإحصاء والتأمين بكلية التجارة، ووفد شركة الحلول النهائية وهم، محمود على مدير التدريب بالشركة، و وائل معوض مدير المبيعات، و أحمد الخولي مدرب بالشركة، و إسلام بدر مسؤول مبيعات الصعيد، و عمرو مجدى مدرب بالشركة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسيوط بروتوكول تعاون تدريب طلبة كلية تجارة کلیة التجارة

إقرأ أيضاً:

مجلس كلية الهندسة يكرم رئيس جامعة القاهرة

ترأس الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، اجتماع مجلس كلية الهندسة في جلسته الاخيرة، بحضور الدكتور حسام عبد الفتاح عميد الكلية، والدكتور أحمد درويش وزير الدولة للتنمية الإدارية سابقاً، والدكتور شريف حماد وزير الدولة للبحث العلمي سابقًا، ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام.

ورحب أعضاء مجلس كلية الهندسة، بترأس الدكتور الخشت مجلس الكلية، وحرصه على الحوار الدائم مع الأساتذة ورؤساء الأقسام وقيادات الكليات لمتابعة أعمال الكلية عن قرب.

وخلال اجتماع مجلس الكلية، تم تكريم الدكتور محمد الخشت، وتسليمه درع الكلية ومصحف، تقديرًا لجهوده خلال السبع سنوات الماضية وما تحقق خلالها من إنجازات وتقدم كبير تعد طفرة حقيقية في مختلف القطاعات والملفات وعلى رأسها التصنيفات الدولية والمشروعات الإنشائية الكبرى التي تم تنفيذها لخدمة المجتمع المصري وبناء الإنسان.

الهندسة من أقدم كليات جامعة القاهرة

وفي مستهل الاجتماع، قال رئيس جامعة القاهرة كلمة عبر خلالها عن سعادته بوجوده وسط زملائه من أساتذة كلية الهندسة، التي تعد من أقدم كليات جامعة القاهرة ومصر منذ كانت المهندسخانة، مؤكدًا أن الهندسة هي أحد الأركان التي قامت عليها النهضة المصرية الحديثة.

وأشار الدكتور محمد الخشت، إلى السبق الذي حققته جامعة القاهرة في تطوير التعليم الهندسي في مصر والشرق الأوسط، وذلك بعد النجاح في تطوير لائحة الكلية، وقدم الشكر لأعضاء مجلس الكلية، بقيادة الدكتور حسام عبد الفتاح، على تنفيذ استراتيجية الجامعة وإحداث هذه النقلة الكبيرة في الكلية.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن كلية الهندسة حققت تقدمًا كبيرًا في التصنيفات الدولية، وجاء تخصص الرياضيات ليصبح في المرتبة 33 على العالم ضمن أفضل 50 جامعة على مستوى العالم من بين أكتر من 30,000 جامعة، لينافس جامعات مثل هارفارد وستانفورد وكامبريدج، وبرلين الحرة، وموسكو، وبكين، بالإضافة إلى تقدم تخصص هندسة البترول إلى أفضل 50 جامعة على مستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • «أرحومة» يكشف ملامح خطة «حكومة حماد» لتدريب وتأهيل الشباب
  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية توقع بروتوكول مع وزارة العمل بمجال تدريب الشباب
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح عدداً من قاعات المؤتمرات والتدريس بمستشفى الأمراض العصبية
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح قاعة المؤتمرات الكبرى بعد التطوير بمستشفى الأمراض العصبية والنفسية  
  • مجلس كلية الهندسة يكرم رئيس جامعة القاهرة
  • نائب رئيس جامعة أسيوط يشهد حفل تخرج الدفعة الخامسة بكلية التربية للطفولة المبكرة
  • جامعة أسيوط تعلن فتح باب التقديم للمدن الجامعية للعام الجامعي الجديد  
  • رئيس جامعة القناة يشهد حفل تخرج طلاب الهندسة بالإسماعيلية
  • تفاصيل الاجتماع الأول لمجلس أمناء جامعة أسيوط الأهلية
  • بروتوكول تعاون بين الزمالك ونادي عمان العمانى