قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء أن منظمي الرحلات حول العالم خاصة في اوروبا وامريكا يتساءلون بشكل كبير عن مدينة العلمين وكيفية زيارتها والاستمتاع بجمالها وهذا عائد إلى الخطط الترويجية القوية التي نفذتها مصر للسياحة المصرية عالميا.

وأشار عبد اللطيف، في تصريحات له، إلى أن تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي وتوجهها بالعمل كفريق عمل واحد والتواصل المباشر وتكليف شريف فتحي وزيرا للسياحة والاثار وما لديه من خلفية سياحية وشغله لحقيبة وزارة الطيران المدني في حكومة سابقة يبشر بمستقبل واعد للسياحة المصرية خلال الفترة المقبلة خاصة ان السياحة والطيران جناحين لطائر واحد ونحن نتطلع خلال الفترة المقبلة إلى وجود تنسيق كبير بين وزارتي السياحة والطيران يصب في مصلحة الاقتصاد المصري بشكل عام.

وأوضح أن مصر الفترة القادمة ستكون هي التريند والوجهة السياحية المفضلة بعد ان كانت اليونان العام الماضي هي التريند وذلك نتيجة للخطط التسويقية والترويحية القويم لمصر والتي جعلت جميع منظمي الرحلات ووكلاء السياحة والسفر يبحثون عن مصر وتنظيم افواج سياحية لها ولذلك لا بد من توفير رحلات طيران للكثير من المدن والدول المستهدف جذب سياحة منها وهذا كما ذكرت يتطلب توافق في الاراء والاهداف بين وزارتي السياحة والطيران.

 

ودعا إلى تحويل مدينة العلمين ومرسى مطروح إلى وجهة سياحية طوال العام وهذا يتطلب تشغيل مطار العلمين طوال العام فمن غير المعقول ان وجهة سياحية يبحث عنها العالم كله يتم تشغيل المطار بها لمدة 3 شهور فقط في العالم.

 

واقترح ضرورة انشاء شركات طيران شارتر منخفض التكاليف لزيادة عدد الرحلات والوجهات وخفض تكاليف الطيران المنتظم المرتفعة التي تجعل السياح يتجهون إلى وجهات اخرى غير مصر لارتفاع تكاليف الطيران.

ونوه عاطف عبد اللطيف إلى سرعة التعاقد مع شركات طيران شارتر اجنبية وعربية وكذلك تأجير عدد من الطائرات بغرض الشراء كتأجير تمويلي أو الايجار فقط وكذلك ممكن التوسع في عقد اتفاقيات مع شركات طيران كناقل مشترك ويمكن ايضا إعادة تشغيل للطائرات المصرية والاتفاق على وجهات تشكل عنصر مهم في دعم السياحة.

ودعا إلى أهمية تنسيق مواعيد رحلات الطيران الداخلي بشكل يناسب الحركة السياحية العالمية  خاصة أن مواعيد رحلات الطيران الداخلي اما الساعة الرابعة والخامسة أو 9  مساء وهذا لا يناسب جميع رحلات شركات الطيران الدولي في المواعيد التي تكون من الثالثة صباحا وحتى الخامسة صباحا وهذا يعطل السائح ويهدر عليه ايام ووقت لا يستفيد منه.

وأشار عاطف عبد اللطيف إلى أهمية تشغيل مطار سانت كاترين في اسرع وقت لخدمة السياحة المنتظرة هناك بالتزامن مع افتتاح مشروع التجلي الأعظم وكذلك مطار سيوة وزيادة الرحلات بمطار مرسى علم ومن المهم أيضا تطوير وزيادة اسطول النقل السياحي من اتوبيسات وسيارات سياحية وليموزين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الطيران المدني مصطفى الاقتصاد المصري اتفاق جنوب سيناء مصطفي مدبولي جمعية مسافرون رحلات طيران التسويـق والد جمعيتي الاقتصاد الطائرات شريف فتحي تشكيل الحكومة عاطف عبد اللطيف العام الماضي الجديدة الدكتور مصطفى مدبولى تشكيل الحكومة الجديدة الحكومة الجديدة منظمي الرحلات مسافرون للسياحة السياحة و الطيران برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي خلال الفترة المقبلة تشكيل الحكومة الجديد حكومة الجديدة عبد اللطیف

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: تشغيل مبنى سينما بالمدينة التراثية ويشهد اقبالاً كبيرًا من جانب الزوار ورواد مدينة "العلمين الجديدة"

أكد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أنه تم تشغيل الساحات المفتوحة بالمدينة التراثية، مع تشغيل العديد من المباني الخدمية بها، مشيراً إلى أنه تم تشغيل أحد مباني السينما بالمدينة التراثية، لافتاً إلى أنها تشهد اقبالاً كبيراً من جانب الزوار ورواد مدينة "العلمين الجديدة".

وأضاف وزير الإسكان أنه تم أيضاً تشغيل المسرح الروماني بالمدينة والذي يتسع لنحو 1000 شخص، ضمن فعاليات مهرجان العالم علمين لصيف عام 2024، لافتاً إلى أنه جار استكمال التعاقدات مع العديد من المستثمرين لتشغيل مبانٍ أخرى بالمشروع.

وتابع رئيس الوزراء خلال الجولة موقف تنفيذ أعمال الزراعات وتنسيق الموقع العام بالمشروع، مؤكداً أهمية التركيز على ملف التشغيل والصيانة، لضمان الإدارة الأمثل لهذا المشروع الحضاري، والحفاظ على ما يُنفذ من منشآت.

وبدأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، جولة تفقدية بعددٍ من المشروعات بمدينة "العلمين الجديدة"، لمتابعة سير العمل بها والوقوف على معدلات التنفيذ، يرافقه المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس/ أحمد إبراهيم، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، وعددٍ من المسؤولين بالوزارة.

وأكد رئيس الوزراء أن مدينة "العلمين الجديدة" تُمثل مشروعاً حضارياً مميزاً توليه الدولة اهتماماً خاصاً، بما تشهده من تنفيذ منشآت سكنية، وخدمية، وتجارية، وترفيهية، وإدارية، تستهدف جعل المدينة نقطة جذب للاستثمارات والرواد، وتحقيق الاستفادة من المقومات الواعدة لهذه البقعة الساحرة على ساحل المتوسط.

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي على أن هذه الجولة تأتي بهدف دفع معدلات العمل في المشروعات الجارية على أرض "العلمين الجديدة" من أجل الإنتهاء منها وفق التوقيتات المقررة، وكذا إسراع إجراءات التسليم للوحدات الجاهزة في المشروعات السكنية المختلفة، مع التسويق الجيد لمختلف المشروعات بالمدينة.

وفي مستهل الجولة، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المدينة التراثية لمتابعة موقف تنفيذ وتشغيل المنشآت بها.

وتابع رئيس الوزراء سير العمل بالمنشآت الجاري تنفيذها بالمدينة التراثية، واستمع إلى شرح من المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الذي أوضح أن "المدينة التراثية"، تقام على مساحة 260 فداناً، وتضم مجموعة من المباني التراثية والثقافية والتجارية المتنوعة، على رأسها: بحيرة رئيسية، ومسجد، وكنيسة، وأوبرا، ومتحف، ومجمع سينمات، ومسرح روماني، ومبنى معارض، والعديد من المباني التجارية والفندقية والاستثمارية وعدد من وحدات الإسكان الفاخر.

مقالات مشابهة

  • بينها العراق.. شركة بريطانية تنظم رحلات مغامرة سياحية لأخطر 5 بلدان في العالم
  • مواعيد اقلاع رحلات طيران اليمنية ليوم غد الأحد
  • غرفة السياحة: العلمين سحبت البساط من مقاصد سياحية كثيرة بالمنطقة
  • عضو «الغرف السياحية» يشيد بمهرجان العلمين الجديدة: جذب أعداد كبيرة من السياح
  • رئيس الوزراء: مدينة العلمين الجديدة مشروع حضاري مميز توليه الدولة اهتمامًا خاصًا
  • وزير الإسكان: تشغيل مبنى سينما بالمدينة التراثية ويشهد اقبالاً كبيرًا من جانب الزوار ورواد مدينة "العلمين الجديدة"
  • رئيس الوزراء: مدينة العلمين الجديدة مشروع حضاري مميز.. والدولة توليه اهتماما خاصا
  • "لم تعد وكر الألغام".. كيف تحوَّلت العلمين الجديدة من أرض المخاطر إلى مدينة تجذب الخواطر؟
  • وزارة النقل تبدأ تشغيل رحلات يومية لـ زوار مهرجان العلمين 2024
  • وصول أتوبيسات كهربائية إلى مدينة العلمين الجديدة لبدء تشغيل الخط الداخلي (صور)