أزالت هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية أكثر من 240 ألف كيس من المخلّفات البيئية خلال النصف الأول من العام الجاري 2024، ضمن خطتها لإزالة المخلّفات داخل نطاق محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية، ومحمية الملك خالد الملكية.
وأوضحت الهيئة أنَّ المخلّفات التي أُزيلت اشتملت على علب معدنية وبلاستيكية، وأخشاب، وغيرها من المخلّفات التي تشوّه جمال البيئة الطبيعية.


أخبار متعلقة تدشين المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكيةشاهد | بـ 17 ألف خلية.. انطلاق موسم النحالين في محمية الإمام تركي"العهنة".. نبات عاسل يزهو بلونه البنفسجي في محمية الإمام تركيوبينت أنَّ هذه الجهود تأتي في إطار حرصها واهتمامها بالبيئة والموائل الطبيعية في المحميتين، وأنَّها تعمل على إزالة هذه المخلّفات؛ لأنها أحد أنواع التلوّث البيئي، ومهددًا للمقوِّمات الطبيعية؛ سعيًا منها للوصول إلى نتائج إيجابية تُسهم في رفع نسبة الغطاء النباتي، وتحسين جودة الهواء، وتعزيز التنوّع الأحيائي في المحميتين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محمية الإمام عبدالعزيز الملكية تزيل أكثر من 240 ألف من المخلّفات البيئية- إكس المحميةحفاظ على البيئةوأكدت الهيئة أنَّها مستمرَّة في جهودها للحفاظ على البيئة وحمايتها من مخاطر التلوث البيئي الناجم عن رمي المخلفات، التي لها آثارها الضارة في النباتات والكائنات الفطرية.
وأشارت إلى أهمية نشر الوعي البيئي؛ لتعزيز الشعور بالمسؤولية لدى المجتمع للإسهام الفاعل في المحافظة على البيئة؛ لتكون مستدامةً للأجيال المقبلة، وهذا بدوره يسهم في تحقيق مستهدفات المملكة 2030م؛ لرفع مستوى جودة الحياة من خلال بيئة طبيعية مستدامة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محمية الإمام عبدالعزيز الملكية تزيل أكثر من 240 ألف من المخلّفات البيئية- إكس المحمية
يذكر أنَّ هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية نفّذت موسمين من حملتها التوعوية تحت شعار (هذي أرضك)؛ لرفع الوعي البيئي لدى المجتمع، وتعزيز الممارسات المُثلى للتعامل مع البيئة؛ لتبقى مستدامةً جيلًا بعد جيل، وحظيت تلك الحملات بتفاعل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وفي أسبوع البيئة، ومدارس المجتمع المحلي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الرياض محمية الإمام عبدالعزيز محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد المحميات الطبيعية المخلفات البيئية محمیة الإمام عبدالعزیز أکثر من 240 ألف article img ratio

إقرأ أيضاً:

أكثر من 250 إعلاميًا يشاركون في تغطية أولمبياد الكيمياء الدولي

شارك أكثر من 250 إعلاميًا، من مختلف وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة محلياً وعالمياً، في تغطية فعاليات أولمبياد الكيمياء الدولي بنسخته الـ 56، التي تستضيفه المملكة لأول مرة.
وعلى هامش فعاليات اليوم، زارت الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" الدكتورة آمال الهزاع، المركز الإعلامي، التقت خلالها بمجموعة من الإعلاميين المشاركين في تغطية الفعاليات، مشيدةً بما يبذلونه من جهود لتغطية الحدث العالمي.

#أولمبياد_الكيمياء_الدولي حيث تكون الدهشة وتحضر البسمة#نبني_الروابط_معا pic.twitter.com/puGCO85u28— موهبة (@mawhiba) July 27, 2024أولمبياد الكيمياء الدوليوطوال الأيام السبعة الماضية، غطت وكالات الأنباء الدولية والصحف المحلية والأجنبية، والقنوات الفضائية والإذاعات المحلية والمواقع الإخبارية الإلكترونية، بمختلف اللغات، هذا الحدث المهم، باهتمام وزخم كبير، فيما لم تقتصر الفعاليات على التنافس في المسابقة العلمية، بل شهدت برنامجًا ترفيهًا ثريًا للطلبة والمشرفين، تضمن جولات ميدانية للمواقع التراثية والسياحية للتعريف بالثقافة السعودية.
أخبار متعلقة وفاة والدة الأمير بندر بن خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي آل سعودأمطار غزيرة وسيول.. "الأرصاد" يحذر من حالة الطقس في مكة والباحةويشارك في الأولمبياد -الذي يُعد أكبر مسابقة دولية لطلاب وطالبات التعليم الثانوي في مجال الكيمياء- 333 طالبًا وطالبة من 90 دولة، يشرف عليهم ويوجههم 260 متخصصًا عالميًا في مجال الكيمياء.
يذكر أن فعاليات الأولمبياد انطلقت في الـ 22 من يونيو الجاري، وتستمر حتى الـ 30 من ذات الشهر، بتنظيم من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، وبشراكة إستراتيجية، مع وزارة التعليم، وجامعة الملك سعود، وترعاها حصريًا الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك".

مقالات مشابهة

  • أكثر من 250 إعلاميًا يشاركون في تغطية أولمبياد الكيمياء الدولي
  • وفاة والدة الأمير بندر بن خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي آل سعود
  • "البيئة" تستعرض رحلة توطين مشاريع استزراع أسماك السلمون المرقط
  • 250 طالبًا يحولون أحلامهم إلى مشاريع ريادية مبتكرة بجامعة الإمام عبدالرحمن
  • ياسين: الاستثمار في البيئة مربح ماليا وصحيا
  • ترفيه وتثقيف.. مهرجان العسل بالباحة يقدم فعاليات متنوعة للأطفال
  • موزة بنت مبارك: رسالتنا تعزيز الوعي بالجهود الوطنية لحماية البيئة
  • محمية الملك سلمان تختتم "تحدي تصميم المبادرات التطوعية"
  • هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية تختتم لقاءات “تحدي تصميم المبادرات التطوعية”
  • تدشين المرحلة الثانية من "مسرعة سدرة" في السيليكون فالي