اعتبرت وزارة الداخلية في قطاع غزة ، مساء اليوم الاربعاء 10 تموز 2024، دعوات الجيش الإسرائيلي للمواطنين في مدينة غزة للتوجه جنوبا "ضغطا وإرهابا نفسيا".

نص بيان وزارة الداخلية في غزة

حول المنشورات التي ألقاها جيش الاحتلال

ما نشره جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم من منشورات تطالب المواطنين في مدينة غزة بترك منازلهم والتوجه جنوباً، يأتي في إطار الضغط والإرهاب النفسي الذي يمارسه جيش الاحتلال تجاه المواطنين.

نحذر من الاستجابة لوسائل الضغط والإرهاب النفسي؛ وإن ما يدعيه الاحتلال من وجود ممرات آمنة للمواطنين، إنما هي ممرات للموت ولقتل المواطنين على قارعة الطريق كما حدث على مدى الشهور السابقة.

يحاول جيش الاحتلال نشر بعض الصور لمرور نازحين بهدف خداع المواطنين واستدراجهم.

نحيي صمود المواطنين ورفضهم الاستجابة لتهديدات الاحتلال ووسائل الضغط والإرهاب النفسي التي يمارسها.

نوجّه المواطنين أنه في حالة وجود خطر على حياتكم إلى الانتقال لمكان قريب من منطقة سكنكم لحين زوال الخطر، مع التأكيد أنه لا وجود لأي مكان آمن في كافة محافظات القطاع من شماله إلى جنوبه.


وزارة الداخلية والأمن الوطني
الأربعاء 10 يوليو 2024

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يأمر بمصادرة عدد من الأبقار داخل مدينة جمصة

قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، بجولة مفاجئة بمدينة جمصة لمتابعة الشاطئ وتوافد المواطنين عليه، وصيانة الكورنيش وأعمال النظافة بالمدينة والتقي بعدد من المواطنين المقيمين بمدينة جمصه، و 15 مايو والشيخ زايد، واستمع إلى مطالبهم ومشاكلهم ووجه بدراسة حلها.

وقال اللواء " مرزوق " لن أترك مدينة جمصة حتي تعود إليها رونقها ومظهرها الحضاري لتصبح في مصاف المدن الساحلية، مشيراً إلي أن مصيف مدينة جمصه يعد قبلة لكافة محافظات الدلتا ويتمتع بمميزات كثيرة منها أن شاطئها لا يحدث به أعمال نهر.

ووجه المحافظ لرئيس المدينة ولفرق الإنقاذ بالمراقبة الجيدة للشاطئ وعدم السماح بنزول المواطنين إلى البحر في حالة ارتفاع الأمواج حفاظاً على الأرواح، واتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية وعدم السماح بنزول المواطنين إلى البحر بعد التوقيتات الرسمية.

وأشار "مرزوق" إلى أنه سيتم إنشاء خط نقل جماعى داخل مدينة جمصة لخدمة المصطافين ونقلهم من و إلى الشاطئ وسهولة التحرك داخل المدينة ورفع المعاناة عنهم.

وأمر المحافظ بمصادرة عدد من الأبقار واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه مالكهم لتشويه الصورة البصرية للمدينة والمصطافين جاء ذلك أثناء مروره بالمدينة ولاحظ انتشارها.

وأكد المحافظ على أنه سيتم القضاء نهائيا علي تواجد الأبقار داخل مدينة جمصه ومنطقة 15 مايو والشيخ زايد، ووجه لرئيس المدينة بالتنسيق مع قسم شرطة جمصة ومدير مديرية الطب البيطري بمصادرة جميع الأبقار داخل مدينة جمصة واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يريد زيادة الضغط العسكري على حماس لإعادة الأسرى الأحياء
  • دعوات للاستفادة من التكنولوجيا في تعزيز دور مجالس كبار المواطنين
  • باحث: الضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي يجب أن يأتي من العالم أجمع
  • ‏أسامة حمدان: إسرائيل تحاول الضغط على حماس بتصعيد عملياتها العسكرية في غزة
  • حماس: الاحتلال يحاول الضغط علينا بتصعيد عدوانه على غزة
  • نائب: مصر لاتزال مستهدفة من قوى الشر والإرهاب
  • ‏الجيش الإسرائيلي يجدد دعوته للفلسطينيين لإخلاء الأحياء الجنوبية لخان يونس جنوبي قطاع غزة
  • داخلية الكويت تعلن ضبط 21 متهما في 16 قضية وتكشف طبيعتها
  • الحرب في غزة تلقي بظلالها على أولمبياد باريس.. دعوات واسعة لاستبعاد وفد الاحتلال
  • محافظ الدقهلية يأمر بمصادرة عدد من الأبقار داخل مدينة جمصة