تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد  محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس ، اسلام ابو المجد رئيس الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء ،غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والقائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث مناقشة مشروعات تخرج طلاب الدفعة الخامسة من الدبلوم المهني المتخصص في الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية بالشراكة بين جامعة عين شمس والهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء .

حضر حفل التخرج  نيڤين عاصم الرئيس التنفيذي لقطاع الابتكار والتدريب،  رشا اسماعيل وكيل كلية الحاسبات والمعلومات لشئون الدراسات العليا والبحوث ،  محمد الخطيب أمين الجامعة المساعد لشئون الدراسات العليا والبحوث، بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس من كليات الآداب والتربية والعلوم والزراعة والبنات جامعة عين شمس، ورؤساء الشعب العلمية بالهيئة القوميه للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء ، وممثلين عن شركات نظم المعلومات الجغرافية.


في كلمته أثنى زين العابدين على التعاون والتكامل بين الهيئة والجامعة لتحقيق أهداف محددة بهذا الشكل الفعال والمؤثر ،مؤكدا على أهمية الدبلومة والتى تحظى  بإهتمام من عدة كليات بالجامعة مثل: الزراعة، الحاسبات والمعلومات والهندسة، والتربية والآداب ،

وقال ان الدبلوم المهني يقدم عددا من الحلول لمشكلات  مجتمعية غاية في  الأهمية  والتى تصب في اهداف التنمية المستدامة، مشيرا إلي ربط استراتيجية البحث العلمي بالجامعة بأهداف  مصر الاستراتيجية لعام 2030 ، وأضاف أن الدبلومة تحقق متطلبات سوق العمل وتقدم خريج مهيأ للانضمام إليه.

وأوضح رئيس الجامعة أن هناك أفكار جديدة  وخلاقة مستقبلا  للتعاون بين الجامعة والهيئة ، من خلال فتح أفاق جديدة لمرحلة الماجستير والدكتوراة منفردة في تخصصها .

وأعرب اسلام ابو المجد رئيس الهيئة  عن سعادته  بالتعاون مع جامعة عين شمس العريقة مؤكدا أن الدبلومة تنفرد باحتوائها على منهج دراسى علمى شامل الجوانب النظرية ونظم المعلومات الجغرافية بحيث يوفر التدريب المهارات العلمية والتطبيقية لخريجى الجامعات والكليات المختلفة فى موضوعات الدراسة المتعلقة بمجال تلك التقنيات أو الذين مما يعزز فرص العمل المتاحة لهم فى هذا المجال خاصة مع زيادة الطلب على المتخصصين والمهنيين فى جميع أنحاء العالم .

واوضح أن الدبلوما حققت نجاحا كبيرا متمنيا السداد والتوفيق لجميع خريجى الدبلوم  الذين حققوا أعلى قدرات للمهارات الفنية وفتحوا فرصا للعمل فى كبرى الشركات بسوق العمل داعيا للمزيد من أوجه التعاون بين الجامعة والهيئة على الصعيد المهني والعلمي.

و أكدت  غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا أن الدبلوم يعتبر نموذجا للنجاح حيث  شهدت اقبالا كبيرا من الطلاب ونجاح الخريجين فى تولى مناصب فى كبرى شركات مجال الاستشعار مما يدل على جدية الدراسة بالدبلومة.

ضمت لجنة تحكيم مناقشة المشروعات كل من  أيمن فريد أبو الحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السابق، والأستاذ المتفرغ بكلية الزراعة جامعة عين شمس ،  عبد المسيح سمعان عبد المسيح يوسف الأستاذ المتفرغ بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية، جامعه عين شمس، عبد العزيز بلال رئيس شعبة التطبيقات الزراعية والتربة وعلوم البحار الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء ، وذلك بالتنسيق مع  رشا حامد بندق منسق الدبلوم من الجامعة ،  غادة عطا يوسف منسق الدبلوم من الهيئة .  

في الختام تم تكريم أعضاء هيئة التدريس القائمين بالتدريس لطلاب بالدبلومه ، وأوائل الخريجين  ، بالإضافة لعرض مشروعين بحثيين حول رصد الارض لتقيم احتجاز الكربون فى التخفيف من آثار تغير المناخ ، ومشروع انشاء نظام معلوماتى جغرفى للمحاكم المصرية .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أهداف التنمية المستدامة الهيئة القومية للاستشعار من البعد الحاسبات والمعلومات نظم المعلومات الجغرافية جامعة عين شمس الدراسات العلیا والبحوث نائب رئیس الجامعة لشئون لشئون الدراسات العلیا بعد وعلوم الفضاء جامعة عین شمس عن بعد

إقرأ أيضاً:

سفير خادم الحرمين بلندن يلتقي وفد طلاب “جامعة شقراء” ضمن البرنامج الصيفي التدريبي

زار وفد البرنامج الصيفي التدريبي لطلاب جامعة شقراء الموجود بدولة بريطانيا، الأمير خالد بن بندر بن سلطان سفير خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة، في مكتبه بالسفارة بلندن.

بدأت الزيارة بترحيب الأمير خالد بن بندر بالوفد، والإشادة بتنفيذ مثل هذه البرامج التي تتواءم مع رؤية الوطن 2030 في مجال برنامج تنمية القدرات البشرية.

وأبدى سفير خادم الحرمين الشريفين ببريطانيا، تأييده اختيار الجامعات البريطانية لتنفيذ مثل هذه البرامج لما تتمتع به هذه الجامعات من تميُّز علمي، ولما تتمتع به دولة بريطانيا من مقومات تناسب وجود الطلبة وتسهّل انخراطهم في مثل هذه البرامج التطويرية.

أخبار قد تهمك خادم الحرمين الشريفين يعزي أمير دولة الكويت في ضحايا الحريق الذي اندلع في منطقة المنقف 12 يونيو 2024 - 10:08 مساءً القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة معالي الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة 11 مايو 2024 - 1:28 صباحًا

بعد ذلك قدّم رئيس وفد جامعة شقراء عميد شؤون الطلاب بالجامعة، الدكتور عبدالله المدهش؛ باسم رئيس الجامعة وجميع منسوبيها، وافر الشكر والامتنان لسفير خادم الحرمين، على إتاحة هذه الفرصة والالتقاء بالمشاركين في هذا البرنامج.

وتحدث الدكتور المدهش؛ عن التطور الملحوظ في الجامعة ومشاريعها المتنوعة، ومن أهمها الاستثمار في القدرات البشرية لطلبة الجامعة، وسعي العمادة لتنويع البرامج والحرص على إلحاق الطلبة ببرامج نوعية ومتميزة داخلياً وخارجياً، وخطط العمادة في مد جسور التواصل مع مجموعة من الجامعات البريطانية.

وكان لهذه الزيارة الأثر الكبير في نفوس جميع المشاركين، وحضرها وكيل عمادة شؤون الطلاب للأنشطة الطلابية الدكتور حسام المالكي.

يُذكر أن عمادة شؤون الطلاب بجامعة شقراء تنفّذ برنامجاً تدريبياً في تنمية المهارات القيادية وإدارة فرق العمل لمجموعة من طلبة الجامعة المتميزين في جامعة كوفنتري البريطانية لمدة ثلاثة أسابيع.

مقالات مشابهة

  • جامعة الزقازيق تنظم قافلة تنموية شاملة بقرية الدميين
  • نائب رئيس جامعة أسيوط يشهد حفل تخرج الدفعة الخامسة بكلية التربية للطفولة المبكرة
  • شاهد.. وزير الاتصالات يشهد تخرج الدفعة الثالثة من طلاب مبادرة بُناة مصر الرقمية
  • وزير الاتصالات يشهد تخرج دفعة جديدة من طلاب مبادرة بُناة مصر الرقمية
  • جامعة أسيوط تعلن فتح باب التقديم للمدن الجامعية للعام الجامعي الجديد  
  • تفاصيل تطبيق التأمين الطبي على طلاب جامعة بنها الأهلية.. «كشف دوري»
  • تطبيق التأمين الطبي على طلاب جامعة بنها الأهلية
  • سفير خادم الحرمين بلندن يلتقي وفد طلاب “جامعة شقراء” ضمن البرنامج الصيفي التدريبي
  • رئيس جامعة القناة يشهد حفل تخرج طلاب الهندسة بالإسماعيلية
  • بدء حجز اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2024 بجامعة المنصورة