بوابة الوفد:
2024-07-28@10:00:16 GMT

أطباء عيادات التأمين الصحى مسجلين غياب

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

عيادة مدينة نصر لمرضى المحافظات: تعالوا يوم الثلاثاء القادم الدكتور اعتذر !

احتج مجموعة من مرضى أورام العظام والركبة وأهاليهم أمام مكتب مدير عيادة التأمين الصحى بمدينة نصر أمس، إذ اعتذر الدكتور "م. س" أخصائى أورام الركبة والعظام عن عدم الحضور فى ميعاده المقرر كل يوم ثلاثاء بالعيادة، فتجمهرت مجموعة المرضى وأهاليهم القادمين جميعا من مختلف المحافظات تقريبا ومن بينهم محافظة قنا التى تبعد عن القاهرة بـ 600 كيلو متر.

وقال الموظف المختص: "تعالوا يوم الثلاثاء القادم" فأحتج المرضى قائلين: “"حنقعد فين والمصاريف التى تكبدناها لا يمكننا أن نستمر فى إنفاقها طوال الأسبوع القادم".

وتلقت “الوفد” إحدى شكاوى هؤلاء المواطنين والذى سجل فيديو بوقوف الجماهير أمام مكتب مدير العيادة والتى سبقها وأعقبها صياح عال من المرضى تعبيرا عن آلامهم من معاناة الاستهتار بحالاتهم المرضية الصعبة.

عيادة أبوتشت: غياب الأطباء "عرض مستمر"


كما سجل أطباء فرع التأمين الصحى بمركز أبوتشت غيابا جماعيا من الأطباء فى كل التخصصات وأهمها الكلى والأطفال، إذ قدم معظم الأطباء والطبيبات اعتذارات رسمية عن أداءهم واجباتهم 

وتقاعسوا عن الحضور فى مواعيد العمل، ومن بينهم من كان متعاقدا مع التأمين، قام بتقديم طلب بالتوقف الرسمى عن تعاقده وعدم استكماله لمهامه الموكل بها، وهو ما وضع مدير التأمين الدكتور "أ.ك" فى حرج شديد وحيرة فى وجود مديرا لعيادة التأمين الصحى وعودة الانضباط للعمل.

 إلا أنه استعان بأحد الأطباء من الخارج مع الاستمرار فى عجز تدبير باقى الأطباء فى باقى التخصصات.

وتعانى إدارة أبوتشت الصحية وباقى المراكز على مستوى محافظة قنا من العجز فى أعداد الأطباء لسد الحاجة فى الكشف وفحص المرضى فى المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية التى شهدت تدميرا منذ 2015 بشكل متعمد بحجة الإحلال والتطوير ولم تفتتح معظمها حتى الأن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التأمين الصحي عيادة مدينة نصر أبوتشت عجز الاطباء إدارة أبوتشت الصحية التأمین الصحى

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تعلن نجاح أول «كي للشريان الكلوي» في مستشفيات التأمين الصحي

أعلنت وزارة الصحة والسكان، نجاح أول عملية «كي للشريان الكلوي»، في مستشفيات الهيئة العامة للتأمين الصحي، لمريضة تبلغ من العمر 64 عاما، كانت تعاني لسنوات من مرض ارتفاع ضغط الدم المزمن، المُقاوم للعلاجات الدوائية، في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة، في سبيل الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن المصري.

مستشفى المقطم للتأمين

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنّ العملية المذكورة تمت في مستشفى المقطم للتأمين الصحي، بمشاركة نخبة من الأطباء وأساتذة أمراض القلب، منوها إجراء العملية باستخدام أحدث أجهزة كي الأعصاب الكلوية، فضلاً عن استخدام أنواع متقدمة من القساطر الفخذية.

نتائج جيدة 

ولفت الدكتور محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، إلى أن العملية قد حققت نتائج مرضية، حيث انخفضت معدلات ضغط الدم لدى المريضة إلى المستويات الطبيعية، التي لا تمثل خطراً علي أعضاء الجسم الحيوية، والتي مكنت المريضة من الخروج من المستشفى.

وأكد «ضاحي» أن الهيئة تعمل وفقاً لخطط متكاملة، ترتكز على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، يواكبها توفير كوادر طبية مدربة، على أحدث ما تم التوصل إليه في مختلف العلوم الطبية.

مقالات مشابهة

  • نقيب الأطباء البيطريين يبحث أوجه التعاون المشترك مع محافظ بني سويف
  • 838 طالب يؤدون امتحان الدور الثاني للشهادة الإعدادية بمدارس أبوتشت
  • محافظ القاهرة يتفقد عيادة القلعة للأمراض الجلدية ويؤكد على راحة المرضى
  • تطبيق التأمين الطبي على طلاب جامعة بنها الأهلية
  • وصول 14 من أطباء «بروتوكول الجامعات» للكشف على المرضى في مستشفى العريش
  • أطباء أمريكيون متطوعون في غزة يوجهون رسالة إلى بايدن: «الكوابيس تلاحقنا»
  • حبوب خفض ضغط الدم تهدد الصحة.. أطباء يوضحون
  • «الصحة» تعلن نجاح أول «كي للشريان الكلوي» في مستشفيات التأمين الصحي
  • بدء أعمال حفر نادي الأطباء البشريين بمدينة قنا الجديدة
  • دعم معمل عيادة السلام بجهاز كيمياء حديث بالتأمين الصحي ببني سويف