كتب- محمد أبو بكر:

عرضت الحكومة الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، برنامجها أمام مجلس النواب على مدار الـ3 سنوات القادمة.

وجاء ملف "ضمان تكافؤ الفرص في توفير العمل"، إحدى أهم ملفات الحكومة لتعزيز العمل اللائق.

وحصل "مصراوي" على برنامج عمل الحكومة الجديدة والذي قدمته إلى مجلس النواب في جلسة الإثنين الماضي، والذي نص على ضمان تكافؤ الفرص في توفير العمل، من خلال التالي:

- استمرار إدماج الفئات الأولى بالرعاية في رؤى وسياسات التشغيل في سوق العمل المصري، وتحفيز أصحاب الأعمال على تشغيلهم بمنحهم امتيازات إضافية، وإلزام هذه الجهات بخفض ساعات العمل لهم، وتوفير موصلات آمنة وملائمة.

- استكمال تعيين ذوي الهمم في المنشآت التابعة للقطاع الخاص، والتأكد من حصولهم على مستحقاتهم داخل هذه المنشآت.

- استكمال تنفيذ مبادرات وبرامج تختص بتدريب وتشغيل ذوي الهمم في جميع محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى تنفيذ المشروعات الخاصة بهم.

- تفعيل دور مجال الشراكة الاقتصادية الاجتماعية على مستوى المحافظات في ضوء دوره المتعلق بوضع سياسات التشغيل وتحسين ظروف العمالة وخلق فرص عمل محلية مستدامة، وتحديد التحديات التي تواجه سوق العمل، ودعم الإصلاحات التي تخفف من حدة هذه التحديات المؤثرة على كفاءة سوق العمل على المستوى المحلي، وتفعيل وحدات التنمية الاقتصادية في المحافظات.

- دفع سياسات تمكين المرأة وذوي الهمم في الحصول على فرص عمل متساوية مع وحدات الإدارة المحلية وخق مسارات وظيفية ورفع قدراتهم وتأهيلهم.

اقرأ أيضًا:

بعد إيقاف تأشيرة عمرة الـB2C.. مصير تأشيرة الزيارة وباركود العمرة

من دائري المعادي إلى المهندسين في دقائق.. 8 صور ترصد محور الفريق كمال عامر بـ"الجيزة"

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد رفعت حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء مجلس النواب توفير العمل سوق العمل المصري القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

«المنشآت السياحية»: مهرجان العلمين أنعش إشغالات مطاعم الساحل الشمالي

قال علي كامل منصور، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن مجلس إدارة الغرفة استقر على عقد اجتماعه الشهري في أول اثنين من كل شهر، لافتا إلى أن الاجتماع المقبل للغرفة سيكون يوم 5 أغسطس المقبل، موضحا أن هناك العديد من الموضوعات التي سيتم مناقشتها خلال هذا الاجتماع على رأسها دراسة تعيين عادل المصري رئيس الغرفة السابق، كمستشار للغرفة.

القاهرة والجيزة والساحل الشمالى والعلمين

وأضاف لـ«الوطن» أن نسب إشغال المنشآت والمطاعم السياحية خلال شهر يوليو الجاري مرتفعة للغاية، ولاسيما في مدن القاهرة والجيزة والساحل الشمالي والعلمين ورأس البر، مشيرا إلى أن تواجد أعداد كبيرة من السياح العرب بمصر حاليا رفع من نسب إقبال الرواد على تناول وجبتي الغداء والعشاء بالمطاعم السياحية.

مهرجان العلمين

وأشار، إلى أن نسب إقبال الرواد على المطاعم السياحية بالساحل الشمالي والعلمين جيدة جدا حاليا، موضحا أن مهرجان العلمين بات واحدا من أهم أسباب الانتعاشة السياحية للمنطقة ما بين الإسكندرية ومطروح.

مقالات مشابهة

  • الصحة تضبط مخالفات في مستشفي خاص بمحافظة أسيوط
  • حملة لرفع نسبة الالتزام البيئي للمنشآت الصناعية بالمفرق
  • «فتوى مجلس الدولة»: إلزام «تعليم القليوبية» بدفع 4 ملايين جنيه للتأمين الصحي
  • وظائف برواتب مجزية وتأمين طبي واجتماعي.. الشروط والتخصصات
  • تفاصيل ضبط مخالفات داخل مستشفى الزهور بمركز القوصية بأسيوط 
  • رئيس مجلس النواب يثني على حصيلة العمل البرلماني بوصفها "منجزا جماعيا للمعارضة والأغلبية"
  • “نصر العبيدي ” يبحث توفير مخصصات الوزارة مع عضو مجلس النواب انتصار شنيب
  • فتوى مجلس الدولة تنتهى إلى عدم إلتزام المنشآت الفندقية بدفع 1% لصندوق التدريب
  • «المنشآت السياحية»: مهرجان العلمين أنعش إشغالات مطاعم الساحل الشمالي
  • قيادية بـ«مستقبل وطن»: برنامج الحكومة يستهدف تمكين الشباب ودمجهم في العمل العام