الجزيرة:
2024-07-28@10:01:29 GMT

بيلوسي: الوقت ينفد أمام بايدن

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

بيلوسي: الوقت ينفد أمام بايدن

أكدت نانسي بيلوسي، إحدى أكثر الشخصيات الديمقراطية نفوذا في الولايات المتحدة، أن قرار استمرار الرئيس جو بايدن في سباق الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل يعود إليه، محذرة من نفاد الوقت في ظل مخاوف متعلقة بوضعه الصحي.

وأعلنت بيلوسي رئيسة مجلس النواب السابقة، التي لا تزال تحتفظ بنفوذ كبير، أنه من "المشروع التشكيك" في الحالة الصحية للرئيس بعد مناظرته مع منافسه الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب، واعتبرت أنه لا يزال من الممكن أن يقرر الانسحاب.

وقالت لقناة "إم إس إن بي سي"، المفضلة لدى الديمقراطيين، إن "قرار ترشح الرئيس يعود إليه"، موضحة "نشجعه جميعا على اتخاذ هذا القرار لأن الوقت ينفد".

غير أن بيلوسي لم تحدد موقفها، مكتفية بالقول "أريده أن يفعل ما يقرر فعله، وسيتم الأمر هكذا".

ومساء أمس الثلاثاء، أكد السيناتور الديمقراطي مايكل بينيت من كولورادو، أن بايدن سيخسر إذا استمر في السباق، وسيلحق أيضا الهزيمة بالديمقراطيين في الكونغرس.

وقال لقناة "سي إن إن" "أعتقد أن دونالد ترامب يتجه نحو الفوز، وقد يكون ذلك كاسحا بالنسبة لمجلسي الشيوخ والنواب"، مضيفا أن البيت الأبيض "لم يفعل شيئا ليبين وجود خطة للفوز بمعركة نوفمبر المقبل".

ومنذ أدائه الكارثي خلال مناظرته مع ترامب في نهاية يونيو/حزيران الماضي، يؤكد بايدن أنه يعتزم البقاء مرشح الحزب الديمقراطي، المنقسم حيال هذه القضية.

وحصل بايدن، البالغ 81 عاما، على تأييد العديد من الشخصيات البارزة في الحزب الديمقراطي، إلا أن آخرين أعربوا عن مخاوفهم من وضعه الجسدي وقدراته الذهنية، في حين دعاه 7 نواب ديمقراطيين للانسحاب.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك يشن هجوما قاسيا على الحزب الديمقراطي و كامالا هاريس

شن رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك مالك منصة إكس ( موقع التواصل الإجتماعي تويتر سابقاً)، هجوما على الحزب الديموقراطي، ومرشحته للإنتخابات الرئاسية الأمريك 2024، كامالا هاريس.

 

ماسك يهاجم الحزب الديموقراطي

وقال إيلون ماسك في تغريده عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “إكس” : " الحزب الديمقراطي هو موطن معاداة أمريكا ".

إيلون ماسك يهاجم الحزب الديموقراطي

وكان المنشور الذي علق عليه الحساب الرسمي لـ ماسك عبر منصة "إكس"، يُلمح إلى أن الحزب الديمقراطي يدعم نشطاء مثل أولئك الذين أحرقوا الأعلام الأمريكية في محطة قطار في واشنطن يوم أمس الأربعاء.

 

وصف ماسك المرشحة الجديدة لمنصب رئيس البيت الأبيض كامالا هاريس بـ"الدمية" في يد ألكسندر سوروس، نجل الملياردير الأمريكي جورج سوروس.

 

يذكر أن أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه يفسح المجال لنائبته كامالا هاريس، كمرشحة رئاسية عن الحزب الديمقراطي، من أجل العناية بالولايات المتحدة، ضمن توجه عام بإفساح المجال أمام الشباب.

 

وأضاف "بايدن"، خلال كلمة بالمكتب البيضاوي للبيت الأبيض، في أول ظهور له منذ إصابته بفيروس كورونا، أن إدارته معنية بحفظ أمن الولايات المتحدة وعدم التورط في حروب جديدة، وكذلك العلاقات التجارية مع الصين.

 

وأشار إلى أن الولايات المتحدة معنية كذلك بتطورات الأوضاع في قطاع غزة، وإطلاق سراح المحتجزين، كما شدد على بذل إدارته قصارى جهدها لحماية الولايات المتحدة مما يهددها.

 

وكان آخر خطاب له في المكتب البيضاوي، 15 يوليو الجاري، عندما حث الأمريكيين على تهدئة حدة الخطاب السياسي بعد محاولة اغتيال منافسه دونالد ترامب.

 

يأتي ذلك بعد وقت قصير من خطاب ألقاه الرئيس السابق والمنافس الجمهوري ترامب، في ولاية نورث كارولينا، اتهم خلاله هاريس بالضلوع وراء ما وصفه بـ"كوارث إدارة بايدن" على مستويات عدة، أبرزها ملف اللاجئين والحدود المفتوحة والأمن والسياسات الخارجية.

وقال مصدر مقرب من عائلة الرئيس الأمريكي جو بايدن لصحيفة "واشنطن بوست"، إن الرئيس الأسبق باراك أوباما لم يدعم ترشح كامالا هاريس للرئاسة لأنه لا يعتقد أنها قادرة على هزيمة الجمهوري دونالد ترامب.

 

وأضاف: "أوباما منزعج للغاية لأنه يعلم أنها لا تستطيع الفوز، أوباما يعرف أنها غير كفؤة – قيصر الحدود الذي لم يقم بزيارة الحدود قط، وقالت إن جميع المهاجرين يجب أن يكون لديهم تأمين صحي. إنها لا تتحسس الألغام في طريقها (كناية عن العقبات التي تواجهها)".

مقالات مشابهة

  • 100 يوم على الانتخابات.. ماذا ينتظر الشرق الأوسط من الرئيس الأميركي المقبل؟
  • الانتخابات الأمريكية.. الأبعاد والسيناريوهات
  • ترامب: نسعى إلى الوصول لفوز كاسح في نوفمبر المقبل
  • أوباما يعلن عن دعمه ترشيح هاريس للرئاسة الأميركية
  • كامالا هاريس تعلن استعدادها لمناظرة «ترامب».. وحملة الأخير ترد
  • أوباما يعتزم دعم هاريس في السباق الرئاسي
  • هاريس تعلن ترشحها عن الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة
  • نانسي بيلوسي: هاريس قادرة على قيادة الحزب الديمقراطي للنصر في نوفمبر
  • جو بايدن: حان الوقت لتسليم الشعلة إلى جيل جديد
  • إيلون ماسك يشن هجوما قاسيا على الحزب الديمقراطي و كامالا هاريس