يمانيون../ أعلن عضو الهيئة الرئاسية لمجلس الشورى الإسلامي مجتبى يوسفي أن مراسم اليمين الدستورية للرئيس الإيراني مسعود بزشكيان ستقام في 30 يوليو في مجلس الشورى الإسلامي.
وفي تصريح لوكالة تسنيم الدولية للأنباء قال مجتبى يوسفي اليوم ستقام هذه المراسم بحضور رئيس المحكمة العليا وأعضاء مجلس صيانة الدستور ورئيس السلطة القضائية وغيرهم من المسؤولين المدنيين والعسكريين في البرلمان، وسيؤدي خلالها الرئيس المنتخب اليمين على أن يستخدم كل ما لديه من كفاءه في أداء المسؤوليات المنوطة إليه، ومن ثم يوقع على القسم.


وتابع: بعد مراسم أداء اليمين، وبحسب النظام الداخلي للبرلمان، أمام الرئيس أسبوعين لتقديم وزراء الحكومة إلى البرلمان وسيتم التقييم في اللجان المتخصصة والتصويت على منح الثقة للحكومة.
وبحسب وكالة تسنيم، ستقام مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس المنتخب بعد مراسم تنفيذ حكم الرئاسة من قبل قائد الثورة الإسلامية. #إيران#الرئاسة الإيرانية#الرئيس برشكيان

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

ترامب: إذا اغتالتني إيران .. يجب محوها عن وجه الأرض

سرايا - قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم الخميس 25 يوليو/تموز 2024، في منشور على شبكة “تروث سوشال”: “إذا اغتالوا الرئيس ترامب، وهو احتمال قائم دوما، آمل أن تطمس الولايات المتحدة إيران، أن تمحوها عن وجه الأرض. إذا لم يحصل ذلك سيعتبر قادة الولايات المتحدة جبناء وبلا شجاعة”.

وأرفق ترامب التعليق بتسجيل فيديو لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يتحدث فيه أمام الكونغرس الأميركي الأربعاء على مخطط يستهدف ترامب يزعم أنه إيراني.

وفي الأسبوع الماضي أفادت وسائل إعلام أميركية بأن جهاز الخدمة السرية عزز إجراءات حماية ترامب بعدما اكتشف “تهديدات” مصدرها خطة إيرانية لاغتيال الرئيس السابق، مؤكدة أن لا علاقة بين هذه الخطة ومحاولة الاغتيال التي تعرض لها المرشح الجمهوري.

وأفادت شبكة “سي إن إن” الإخبارية بتلقي سلطات أميركية معلومات بشأن خطة لطهران تستهدف الرئيس السابق، ما دفع إلى تعزيز الحماية الأمنية لترامب.

وقد بلغت العلاقات المتوترة بين واشنطن وإيران حافة الانفجار مع سعي طهران للانتقام لمقتل قائد الحرس الثوري قاسم سليماني في العام 2020، بأمر من ترامب الذي كان حينها رئيسا للولايات المتحدة.

وقال مجلس الأمن القومي الأميركي إنه “يتابع منذ سنوات تهديدات إيرانية تطلق ضد مسؤولين سابقين في إدارة ترامب”.

وأعاد منشور ترامب إلى الأذهان واقعة مثيرة للجدل تعود للعام 2019 حين هدد خلال ولايته الرئاسية بـ”طمس” إيران إذا نفذت هجوما على “أي شيء أميركي”.

وجاء ذلك بعدما قال مسؤولون إيرانيون إن الطريق إلى الدبلوماسية بين البلدين مغلق بشكل دائم بعد الرزمة الجديدة من العقوبات التي فرضها ترامب.


مقالات مشابهة

  • الخواجة: زيزو لاعب مؤثر مع المنتخب الأولمبي..والشناوي قدم أداء مميز أمام بيراميدز
  • الخواجة: زيزو لاعب مؤثر مع المنتخب الأولمبي والشناوي قدم أداء مميز أمام بيراميدز
  • تأكيد حضور 70 وفدا اجنبيا بمراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الإيراني
  • أول تصريحات للرئيس العليمي فور وصوله مدينة المكلا
  • إيران تُنصب رئيسها الجديد غدًا
  • إيران تقيم مراسم تنصيب رئيسها المنتخب مسعود بزشكيان غدا
  • ترامب: إذا اغتالتني إيران يجب محوها عن وجه الأرض
  • ترامب: إذا اغتالتني إيران .. يجب محوها عن وجه الأرض
  • مصدر:السوداني سيجدد البيعة لرئيسه الجديد بزشكيان خلال حضوره مراسيم تنصيبه رئيسا لإيران
  • تعليق مثير من نجم الزمالك السابق على أداء منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد باريس