كشف أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء اليوم، لمتابعة أسعار السلع وضبط الأسواق المحلية.

اعتماد نتائج الدبلومات الفنية 2024.. وتميز طلاب الأوائل والدمج وتعدد التخصصات العلاج الطبيعى تجرى 286ألف جلسة خلال 6 أشهر بالدقهلية

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد، إن هناك انخفاض بنحو 50% في أسعار بعض السلع الأساسية شائعة الاستخدام، مقارنة بالأسعار السائدة في شهري ديسمبر ويناير الماضيين.

وأوضح رئيس اتحاد الغرف التجارية، أنه يأتي على رأس قائمة السلع المنخفضة؛ الزيت والسكر، حيث جاءت قيمة الانخفاض فيهما بنحو يقترب من 50% بالفعل خلال الفترة الأخيرة.

وأشار الوكيل إلى أن الاتحاد العام للغرف التجارية مستمر في جهوده بالتواصل مع مختلف الشركات والمنتجين والموزعين، سعيًا لتحقيق المزيد من الضبط في أسعار السلع.

وتابع رئيس اتحاد الغرف التجارية: الهدف في النهاية هو توفير حياة كريمة للمواطن المصري، وهو ما يتم العمل عليه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد الوكيل الاتحاد العام للغرف التجارية مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

إقرأ أيضاً:

"الكتكوت السبب".. أسباب ارتفاع أسعار الدواجن في الأسواق

كشف سامح السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالجيزة، عن أسباب ارتفاع أسعار الدواجن في الأسواق خلال الآونة الحالية.

ضبط 2 طن دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالقليوبية طريقة عمل لانشون فراخ مدخن زي الجاهز

 

أضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن مصر لا تعاني من أزمة في إنتاج الدواجن، ولكن الأزمة الحقيقية ترجع إلى أزمة في تسعير الدواجن نفسها.

وتابع: السبب الرئيسي لارتفاع الدواجن ترجع لارتفاع سعر الكتكوت، حيث ارتفع سعره من 20 جنيها، إلى 52جنيها، وهذه زيادة تقدر بنسبة 155%.

حدث غريب.. ولادة نادرة لـ كتكوت بأربع أرجل

أوضح سامح السيد، أن الحكومة تحركت على الفور وسيتم اسيتراد كميات من الكتاكيت وطرحها لمربي الدواجن، لافتًا إلى أن السماسرة هم من يتحكمون في أسعار الدواجن.

أشار سامح السيد إلى أن الغرفة التجارية طالبت الحكومة بمجموعة من الأمور التي تهدف إلى تراجع أسعار الدواجن، وأبرزها بورصة الدواجن، مردفًا: «أقول للسلاسل التجارية ارحموا المواطنين بسبب تضارب الأسعار».

مقالات مشابهة

  • الاقتصاد والناس: انخفاض فرص الحصول على السلع الأساسية
  • رئيس شعبة الدواجن: يوضح أسباب ارتفاع الأسعار في الأسواق
  • "الكتكوت السبب".. أسباب ارتفاع أسعار الدواجن في الأسواق
  • الغرفة التجارية بالفيوم تهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر
  • بشرى سارة للمسافرين في منفذ الوديعة
  • محافظ أسوان يشكر وزارة التموين لتوفير السلع الأساسية بتخفيضات 10%
  • التجارة: ارتفاع إجمالي السجلات التجارية المُصدرة بنسبة 62% خلال الربع الثالث
  • الغرفة التجارية: ارتفاع أسعار بن عبد المعبود إلى 680 جنيها للكيلو السادة و820 للمحوج
  • تخفيضات 10%.. بشرى سارة من التموين بشأن أسعار السلع بمناسبة ذكرى أكتوبر
  • «التموين»: تخفيض 10% على أسعار كل السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية