المناطق_واس

التقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة في الرياض اليوم، وزيرة الدولة والمبعوث الخاص للعمل المناخي الدولي بوزارة الخارجية الألمانية جينيفر مورجان.

 

أخبار قد تهمك المملكة تزيد إنتاج النفط تدريجياً بالسنوات الـ3 المقبلة 6 يونيو 2024 - 10:48 صباحًا وزير الطاقة يشارك في جلسة حوارية في منتدى طشقند الدولي الثالث للاستثمار 2 مايو 2024 - 7:16 مساءً

 

وجرى خلال الاجتماع مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين في مجال العمل المناخي, إلى جانب بحث آفاق التعاون في مجالات الطاقة والتقنيات النظيفة، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية وتحقيق أهداف اتفاق باريس واتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ ومخرجات مؤتمرات أطرافها.

 

 

كما تم استعراض جهود المملكة في مجال الطاقة المتجددة وتقنيات الطاقة النظيفة والهيدروجين النظيف وكفاءة الطاقة وإدارة الانبعاثات، وذلك في إطار مساعي المملكة لقيادة التحول في مجال الطاقة من خلال مبادرات محلية وإقليمية، منها مبادرة السعودية الخضراء، ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزير الطاقة فی مجال

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة المصري يدعو لتعزيز التعاون الثقافي العربي المشترك

دعا الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة المصري، جميع الدول العربية إلى تعزيز التعاون الثقافي المشترك للحفاظ على ثقافتنا العربية، ونشرها للعالم، لنجعلها أداةً لتعزيز الحوارِ والتسامحِ والتفاهمِ بين الحضارات.


وقال هنو، في كلمة لها نشرها على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي قيس بوك بمناسبة اليوم العربي للثقافة، نحن اليوم في رحاب اليوم العربي للثقافة، هذا اليوم الذي يضيء سماءَنا العربية بنور المعرفة والإبداع، ويؤكد على وحدة هويتنا وثقافتنا المشتركة.


وتابع هنو إنّ الثقافة العربية، بشموخِها وتاريخها العريق، تمثل جسراً للتواصل بين شعوبنا العربية، وتؤسس لحوارٍ حضاري إيجابي مع مختلف الحضارات الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية السعودي يؤكد أهمية التعاون متعدد الأطراف في التصدي للتحديات العالمية
  • وزير الخارجية الصيني يؤكد استعداد بلاده العمل مع آسيان لتعزيز التكامل الاقتصادي والإقليمي
  • «إمباور» راعياً استراتيجياً لـ «ويتيكس 2024»
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث في البرازيل تعزيز التعاون في مجال استكشاف المعادن بالمملكة
  • وزير التعليم التقني والفني يجتمع مع وزير العمل والتأهيل لتعزيز التعاون في برامج التدريب المهني
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث مع وزير المناجم والطاقة البرازيلي استقطاب الشركات البرازيلية للاستثمار في قطاع التعدين بالمملكة
  • وزير الكهرباء يتابع الموقف التنفيذى لأعمال محطة الضبعة النووية
  • وزير الثقافة المصري يدعو لتعزيز التعاون الثقافي العربي المشترك
  • الإمارات والصين تبحثان تعزيز التعاون في قطاعي الصناعة والطاقة
  • القاضي فائق زيدان: التعاون الدولي مهم في مجال مكافحة الإرهاب