تشهد مجمعات العاصمة عدن الصحية تدنياً بمستوى الخدمات الصحية التي يستفيد منها أصحاب الدخل المحدود والمتدني بشكل متواصل.

رغم الدعم الصحي المُغدق على وزارة الصحة من قبل المنظمات الدولية والصحة العالمية، والمبالغ السخية التي تُنفق من قبل الوزارة على الورش الخاصة بها إلا أنه يوجد إهمال في ضخ المواد الطبية والدوائية لمختلف المجمعات في العاصمة عدن.

إحدى طبيبات مجمع المعلا الصحي قالت في استطلاع تلفزيوني، إن العديد من الفحوصات الطبية غير متواجدة ما يضطر المريض للذهاب إلى المختبرات الخاصة.

وقال المواطن أصيل علوي لـ"نيوزيمن"، لا نجد الكثير من الفحوصات في مجمع الميدان ولا الأدوية التي كانت تُصرف من قبل الدولة بشكل مجاني، بالإضافة إلى ارتفاع قيمة الكشف عن السابق.

من جانبها قالت المدرسة صفية، نقص الإمدادات الدوائية والمحاليل الصحية والكادر الصحي يُضعف خدمات المجمعات، حيث تجد صعوبة في تلبية احتياجات المرضى في وضع معيشي واقتصادي صعب وسط ارتفاع أسعار الفحوصات في المختبرات الخاصة.

وناشد مواطنون تدخل الجهات الخاصة لدعم ورفد المجمعات لتستمر في خدمة المواطنين بشكل مستمر لتخفف من على كاهلهم أعباء تكاليف العلاج.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: الاحتلال حرم مليوني شخص في قطاع غزة من الخدمات الصحية

عقدت وزارة الصحة الفلسطينية مؤتمرًا صحفيًا بالتزامن مع ذكرى مرور عام على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

 

وأوضحت الصحة الفلسطينية، أنه سقط أكثر من 41638 شهيدا أكثر من 60% منهم من الأطفال والنساء وكبار السن جراء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

 

وشددت الصحة الفلسطينية، على أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف 65% من المؤسسات الصحية في قطاع غزة وما تبقى يعمل بشكل جزئي، كاشفة عن استشهاد 986 كادرا صحيا 4 منهم داخل سجون الاحتلال من أصل 312 معتقلا.

 

وأضافت الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي حرم أكثر من مليوني شخص في قطاع غزة من الخدمات الصحية، مؤكدة أن هناك 12 ألف مريض سرطان في قطاع غزة لا يتلقون العلاج جراء منع الاحتلال دخول المساعدات الطبية.

 

وتابعت الصحة الفلسطينية: “مئات مرضى الكلى استشهدوا جراء تدمير المستشفيات و100 ألف مريض ماتوا بسبب عدم تلقيهم حاجاتهم الأساسية من العلاج”.

 

مقالات مشابهة

  • الخسائر التي لحقت بالقطاع الصحي في السودان وصلت لأكثر من 10 مليار دولار
  • الطيران المدني: الالتزام بتقديم أعلى جودة من الخدمات لمسافري مطار العلمين الدولي
  • وزير الطيران يوجّه بتقديم أعلى جودة من الخدمات للمسافرين بمطار العلمين
  • وزير الصحة: نعمل بشكل متوازي.. ونطور أداؤنا حتى لا ينتقص حق الموطن من الخدمات الصحية
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال حرم مليوني شخص في قطاع غزة من الخدمات الصحية
  • تعرف إلى العقوبات التي تواجه الزوج المتهرب من النفقة؟
  • الإمارات الصحية تحصد جائزة التميز من الاتحاد الدولي للمستشفيات
  • مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تحصد الجائزة التشريفية لفئة التميز التشغيلي من الاتحاد الدولي للمستشفيات
  • سعر الدولار اليوم السبت 5 أكتوبر في ظل استمرار التحديات التي تواجه الأسواق العالمية وتأثيراتها على الاقتصاد المصري
  • مسؤول في البنك المركزي: دعم المانحين مرتبط بتقديم هذا الأمر