بغداد اليوم- بغداد

تشكل المنشطات الجنسية التي تنوعت الشركات المنتجة لها في السنوات الأخيرة، سوقا يتصاعد نشاطه عام بعد اخر في المحافظات العراقية خاصة وان الصيدليات تبيعها دون الحاجة الى وصفة طبيب مع تحذيرات للمستخدمين خاصة لمن يعانون من بعض الامراض المزمنة وخاصة القلبية.

ويقول الصيدلي قتيبة محمد في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "سوق المنشطات الجنسية في العراق بشكل عام ليس نشطا على قدر يمكن القول بانه ينفق ملايين الدولارات على استيراده سنويا لكنه يتصاعد والاقبال عليها متفاوت بمعنى ان الصيف يكون منخفضا لكنه لا يصل الى مرحلة الهبوط الحاد الا انه في الشتاء الوضع مختلف والاقبال يتصاعد".

واضاف أن "20% من زبائن المنشطات الجنسية والتي هي الفياغرا والساليس هم دون 40 سنة فيما 30% هم ممن اعمارهم بين 40-50 سنة فيما يستحوذ ممن اعمارهم فوق 50 سنة على 50% من عمليات الشراء"، مشيراً الى أن "هناك انتاجاً عراقياً لبعض المواد المنشطة لكن بشكل عام الفياغرا هي الاكثر اقبالا كما ان الاسعار ليست مرتفعة".

ويشير الخبير الاجتماعي جاسم علي في حديث لـ"بغداد اليوم"، الى أنه "على رغم من ان الحديث عن المنشطات الجنسية حساس في مجتمع محافظ لكنه واقع حال يحتاجه الالاف للمضي في تحقيق مبدا الاستقرارية في الحياة الزوجية"، لافتا الى ان "الاقبال عليها متصاعد والاعداد ليست قليلة".

وأضاف أن "الاوضاع الحالية من فقر وبطالة وسوء خدمات ومشاكل لا تحصى تؤثر على الحياة الزوجية وهذا امر لا يختلف عليه اثنين لان كل التقارير العلمية تشير بهذا الاتجاه"، مبيناً أن "المنشطات باتت  اقرب الحلول للخروج من مشكلة لا يمكن لاي رجل شرقي الافصاح عنها"، في اشارة منه الى الضعف الجنسي.

اما العطار سلمان علي، يقول لـ"بغداد اليوم"، إن "هناك من 5-7 وصفات بمواد طبيعية تعالج الضعف الجنسي وهي تنافس العقاقير والادوية التي لها مضار صحية"، مشيراً الى أن "الحالة النفسية السيئة هي من تزيد وتيرة الاقبال وهناك وصفات جاهزة يتم ارسالها عن طريق التسويق الالكتروني".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: المنشطات الجنسیة بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

عاجل- استبعاد سجاد غانم من أولمبياد باريس 2024 بسبب المنشطات

عاجل- استبعاد سجاد غانم من أولمبياد باريس 2024 بسبب المنشطات.. أعلنت الوكالة الدولية لاختبار المنشطات استبعاد سجاد غانم، بطل الجودو العراقي، من دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 بسبب مخالفة قواعد المنشطات.

عاجل- استبعاد سجاد غانم من أولمبياد باريس 2024 بسبب المنشطات  تفاصيل القرار

أكدت الوكالة في بيان لها أن العينة المأخوذة من غانم أظهرت وجود مادة محظورة رياضيًا وفقًا لقوانين الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، مما أدى إلى استبعاده من المنافسات. تم أخذ العينة تحت إشراف اللجنة الأولمبية الدولية يوم الثلاثاء الماضي، وقد تم إبلاغ الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) بالنتائج، مما استدعى إيقافه مؤقتًا حتى الانتهاء من التحقيق.

متحدث الرياضة يكشف إجمالي البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024 والميداليات المتوقع حصدها عاجل- إنطلاق حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024.. عرض استثنائي على نهر السين (مباشر) موقف اللاعب

في الوقت الحالي، لا يمكن لغنّام التدريب أو المشاركة في الأولمبياد حتى انتهاء التحقيقات بشأن تناول المادة المحظورة. كما يحق له الطعن على القرار أمام المحكمة الرياضية الدولية أو طلب الحصول على عينة جديدة لإثبات براءته.

 تأثير القرار

سجاد غانم كان من المقرر أن يواجه لاعب الجودو الأوزبكي شرف الدين بولتابوييف في قرعة أولمبياد باريس 2024. ويعتبر غانم أول لاعب يُستبعد من الأولمبياد بسبب قضايا تتعلق بالمنشطات.

مقالات مشابهة

  • تركيا تنشئ 14 قاعدة عسكرية بالإقليم والتوغل يتصاعد بنسبة 15 بالمئة خلال شهر واحد
  • تركيا تنشئ 14 قاعدة عسكرية بالإقليم والتوغل يتصاعد بنسبة 15 بالمئة خلال شهر واحد- عاجل
  • قادمة من كردستان.. أوامر عليا لمنع تدفق 12 جنسية أجنبية صوب بغداد- عاجل
  • مصادر إيرانية لـبغداد اليوم: طهران لم تتوصل لاتفاق مع بغداد بشأن دخول الزوار الباكستانيين- عاجل
  • فراغ بعمق 40 كم يهدد العراق.. بغداد وأربيل اتفقتا لكن دون تدريب وقاعدة ومطار- عاجل
  • 50 ألف باكستاني اختفوا في العراق والحكومة الباكستانية تطالب بغداد بفتح تحقيق عاجل
  • عاجل- استبعاد سجاد غانم من أولمبياد باريس 2024 بسبب المنشطات
  • الأطماع بنينوى وكركوك اضغاث أحلام.. مغامرة اجتياح شمال العراق فاتورتها باهظة على تركيا - عاجل
  • صمت بغداد يدفع انقرة للتمادي.. تحذيرات من خطورة ولادة مثلث ملتهب شمال العراق-عاجل
  • الكشف عن فساد ممنهج زاد من ثراء قوى وأحزاب عراقية.. ماقصة لجان اتزان الأسعار؟- عاجل