كتب- محمد أبو بكر:

عرضت الحكومة الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، برنامجها أمام مجلس النواب على مدار الـ3 سنوات القادمة.

وجاء ملف "العمالة غير المنتظمة"، إحدى أهم ملفات الحكومة لتعزيز العمل اللائق.

وحصل "مصراوي" على برنامج عمل الحكومة الجديدة والذي قدمته إلى مجلس النواب في جلسة الإثنين الماضي، والذي نص على دعم وتمكين العمالة غير المنتظمة، من خلال التالي:

- استمرار حصر العمالة غير المنتظمة في جميع القطاعات بما يسهم في توفير المعلومات لمتخذ القرار وتقديم آليات محكمة ودقيقة للدعم وتوفير فرص العمل.

- تقديم الخدمات الصحية والاجتماعية للعمالة غير المنتظمة.

- متابعة توفير كل سبل الرعاية الصحية والاجتماعية للعمالة غير المنتظمة، والاستفادة من جميع التجارب الدولية الرائدة في المجال.

التوسع في البرامج التدريبية وتنمية المهارات للعمالة غير المنتظمة بما يسهم في حصولهم على فرص عمل لائقة.

اقرأ أيضًا:

بعد إيقاف تأشيرة عمرة الـB2C.. مصير تأشيرة الزيارة وباركود العمرة

من دائري المعادي إلى المهندسين في دقائق.. 8 صور ترصد محور الفريق كمال عامر بـ"الجيزة"

8 صور.. تفاصيل رصف وتطوير محور أحمد عرابي في الجيزة (3 قطاعات)

رواتب تصل لـ11 ألف جنيه.. 3162 فُرصة عمل جديدة في 45 شركة خاصة (الشروط والتقديم)

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد رفعت حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور مصطفى مدبولى برنامج الحكومة تمكين العمالة غير المنتظمة مجلس النواب العمالة غیر المنتظمة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: الحكومة تضع الخدمات الصحّية في مقدمة الأهداف وأولويات الخدمات

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الأحد، أن الحكومة تضع مسألة الخدمات الصحّية في مقدمة الأهداف وضمن أولويات الخدمات.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، افتتح المرحلة الثانية من إعادة تأهيل مستشفى الطفل المركزي التعليمي في العاصمة بغداد". 

وأضاف، أن "السوداني تجوّل في الأقسام والردهات التي خضعت للتأهيل، واطلع على أبرز الخدمات المقدّمة فيها، وما جرى تحديثه من أجهزة ومستلزمات طبية، من أجل ضمان الارتقاء بواقع الخدمة المقدّمة للمواطنين، مجدداً الإشارة إلى أنّ الحكومة تضع مسألة الخدمات الصحّية في مقدمة الأهداف وضمن أولويات الخدمات". 

وبيّن السوداني، خلال حديثه مع الطواقم الطبّية والصحّية العاملة في المستشفى، بحسب البيان، أن "الانتهاء من المرحلة الثانية للتأهيل ينطلق من الحرص على الإيفاء بالوعود لإنجاز البنى التحتية الصحّية، وتأهيلها ورفع مستوى الخدمة المقدّمة"، مؤكداً أن "الحفاظ على ديمومة المرافق الخدمية والصحية مسؤولية مشتركة بين المواطن والأجهزة الخدمية على حدٍّ سواء".

 وأشار المكتب الإعلامي إلى أن" المرحلة الثانية تضمنت إعادة تأهيل أقسام؛ الجراحة، وأمراض الدم و(4) صالات للعمليات ووحدات الأشعة والمفراس والرنين والمذخر الدوائي والصيدلية الداخلية ومصرف الدم، والجناح الإداري والمدخل الرئيس".

ونوه بأن "هذه المرحلة شملت إعادة تأهيل أكثر من 90 غرفة في المستشفى، وتأهيل منظومات الصرف الصحّي والمياه والكهرباء، وتزويد المستشفى بمنظومات حديثة ومتطوّرة للمراقبة وإخماد الحرائق، وتجهيز الردهات بأسرّة حديثة واستكمال الأثاث والأجهزة الطبية الساندة، بانتظار انطلاق المرحلة الثالثة، ليغطي التأهيلُ المستشفى بالكامل".

مقالات مشابهة

  • مجلس الحكومة يتدارس المراقبة الداخلية بالقطاعات الوزارية
  • وزير الصحة: التنمية البشرية والمواطن محور الرعاية للدولة المصرية
  • خالد عبدالغفار: حماية الأمن القومي مرتكز رئيسي في برنامج الحكومة
  • وزير الصحة: حماية الأمن القومي مرتكز رئيسي في برنامج الحكومة
  • نائب رئيس الوزراء: حماية الأمن القومي مرتكز رئيسي في برنامج الحكومة
  • رئيس الوزراء: الحكومة تضع الخدمات الصحّية في مقدمة الأهداف وأولويات الخدمات
  • “هيئة الصحة” تستعرض حزمة من خدماتها المتميزة لدعم وتمكين أصحاب الهمم
  • بالصور.. وزارة الثقافة تواصل فعاليات برنامج "مصر جميلة" لدعم الموهوبين
  • اقتصادية النواب تطالب الحكومة بدعم وزارة العمل لإنهاء تطبيق نظام المنصة الإلكترونية
  • اقتصادية النواب: إطلاق المنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة يسهم في حل مشكلاتها