تخلت شركة مايكروسوفت عن مقعد المراقب في مجلس إدارة شركة «أوبن إيه آي» في وقت تتزايد فيه التدقيقات من قبل منظمي مكافحة الاحتكار العالميين حول هيمنة شركات التكنولوجيا الكبرى على مجال الذكاء الاصطناعي.

وفقاً لتقرير بلومبيرغ، أرسلت مايكروسوفت، الشركة الأمريكية للبرمجيات، خطاباً إلى «أوبن إيه آي»، مطور «تشات جي بي تي»، تعلن فيه انسحابها من مجلس الإدارة.

كانت مايكروسوفت قد استثمرت 13 مليار دولار في «أوبن إيه آي».

ذكرت صحيفة فايننشال تايمز في وقت سابق أن شركة أبل، التي كان من المتوقع أن تتولى دوراً مماثلاً كمراقب، لن تنضم أيضاً إلى مجلس إدارة «أوبن إيه آي».

كان المنظمون الأوروبيون قد أعلنوا الشهر الماضي عن نيتهم إجراء مسح يشمل منافسي مايكروسوفت يتعلق باستخدام «أوبن إيه آي» الحصري لتقنيتها.

وهذا يسلط الضوء على الضغوط المتزايدة على واحدة من الشركات الأكثر قيمة في العالم، والتي تأمل في الاستفادة من خدمات الذكاء الاصطناعي التي تقدمها شركة «أوبن إيه آي» لمنصات بينغ، إيدج، ويندوز؛ الخاصة بها.

صحيفة الخليج

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: أوبن إیه آی

إقرأ أيضاً:

آبل توافق على الالتزام بضمانات الذكاء الاصطناعي

انضمت شركة آبل إلى العديد من شركات التكنولوجيا الأخرى في الموافقة على الالتزام بضمانات الذكاء الاصطناعي الطوعية التي وضعتها إدارة بايدن. 

وقد التزم أولئك الذين تعهدوا بالالتزام بثمانية إرشادات تتعلق بالسلامة والأمن والمسؤولية الاجتماعية، بما في ذلك تحديد المخاطر المجتمعية مثل التحيزات؛ واختبار نقاط الضعف، ووضع علامات مائية على الصور والصوت التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي؛ ومشاركة تفاصيل الثقة والسلامة مع الحكومة والشركات الأخرى.

كانت أمازون وجوجل ومايكروسوفت وOpenAI من بين الشركات التي تبنت الاتفاقية الأولية، والتي أعلن عنها البيت الأبيض في يوليو الماضي. وستنتهي الاتفاقية الطوعية، التي لا يمكن إنفاذها، بعد أن يقر الكونجرس قوانين لتنظيم الذكاء الاصطناعي.

منذ الإعلان عن المبادئ التوجيهية، كشفت شركة أبل عن مجموعة من الميزات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي تحت الاسم الشامل Apple Intelligence. ستعمل الأدوات عبر الأجهزة الرئيسية للشركة ومن المقرر أن تبدأ في طرحها في الأشهر المقبلة. وكجزء من هذا الدفع، تعاونت شركة Apple مع OpenAI لدمج ChatGPT في Apple Intelligence. ومن خلال الانضمام إلى مدونة الممارسات الطوعية، ربما تأمل شركة Apple في درء التدقيق التنظيمي لأدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

على الرغم من أن الرئيس جو بايدن تحدث عن الفوائد المحتملة للذكاء الاصطناعي، إلا أنه حذر من المخاطر التي تشكلها التكنولوجيا أيضًا. وكانت إدارته واضحة في أنها تريد من شركات الذكاء الاصطناعي تطوير تقنياتها بطريقة مسؤولة.

وفي الوقت نفسه، قال البيت الأبيض في بيان إن الوكالات الفيدرالية حققت جميع أهداف الـ 270 يومًا المنصوص عليها في الأمر التنفيذي الشامل المتعلق بالذكاء الاصطناعي الذي أصدره بايدن في أكتوبر الماضي. ويغطي الأمر التنفيذي قضايا مثل تدابير السلامة والأمن، فضلاً عن مخططات الإبلاغ وشفافية البيانات. ويقول البيت الأبيض إن الوكالات قد أوفت بجميع المواعيد النهائية المنصوص عليها حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • آبل تنضم للشركات الملتزمة باتباع قواعد البيت الأبيض للذكاء الاصطناعي التوليدي
  • أوبن إيه آي” تختبر محرك بحث منافسا لـ”جوجل”
  • نائب رئيس مجلس إدارة شركة التعمير للتمويل العقاري الأولى لـ «الأسبوع»: حجم تمويلات الشركة بلغ 2، 9 مليار جنيه.. ونستهدف تحقيق 3 مليارات هذا العام (حوار)
  • أبل توقع على خطة لإدارة مخاطر الذكاء الاصطناعي
  • خبير تكنولوجيا يكشف أسباب الخلل التقني الذي ضرب العالم (شاهد)
  • آبل توافق على الالتزام بضمانات الذكاء الاصطناعي
  • أوبن إيه آي تختبر محرك بحث قد يصبح منافسا لـغوغل
  • شركة “أوبن إيه آي” الأمريكية تستعد لإطلاق محرك بحث ينافس غوغل
  • إدارة مكافحة المخدرات محلية الدبة توقف متهمين بحوزتهما (٦٥) رأس من الحشيش
  • مايكروسوفت تضيف ملخصات مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى نتائج بحث Bing