تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية وفداً من كبار الباحثين المشاركين فى "المنتدى العربي للاقتصاد الدائري والنمو الأخضر" الذى عقد بمكتبة الإسكندرية خلال الفترة من ٨ إلى ١٠ يوليو الجارى.

ضم الوفد كلا من الدكتورة جينا الفقي؛ القائم بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور عمرو فاروق؛ نائب رئيس الأكاديمية، والدكتور أحمد حسن فحل؛ نائب الأمين العام لاتحاد مجالس البحث العلمي العربية، والدكتور أسامة عبدالوهاب ريس؛ رئيس ريادة الأعمال بالمنظمة العربية للتنمية الزراعية، و الدكتورة نسرين لحام؛ رئيسة شبكة التنمية الريفية بالمنظمة العربية للتنمية الزراعية.

 

خلال اللقاء، تمت مناقشة نتائج أعمال "أسبوع الابتكار الأخضر" الذي تستضيفه المكتبة من خلال قطاع البحث الأكاديمى، وتنظمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بالتعاون مع اتحاد مجالس البحث العلمي العربية والمنظمة العربية للتنمية الزراعية ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والثقافة والعلوم ومكتبة الإسكندرية. 

كما تم مناقشة فرص وإمكانيات التعاون المشترك في مجالات التحول الأخضر من خلال تكاتف جهود المؤسسات المختلفة المعنية بموضوع المنتدى، وكذلك بحث فرص تنظيم مؤتمر لشباب الباحثين في هذا الصدد، وقد رحب الدكتور أحمد زايد بالأمر وأكد دعم المكتبة لتنظيمه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أسبوع الابتكار الاخضر البحث العلمی

إقرأ أيضاً:

إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم

تواصل الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا بمحافظة الفيوم، إزالة التعديات بأراضي أملاك الدولة في إطار المرحلة الأولى من الموجة الثالثة والعشرين.

جاء ذلك تحت إشراف الدكتور أحمد ثابت رئيس المركز، وبالتعاون مع الوحدات المحلية القروية، ومسئولي إدارة أملاك الدولة بالمركز، وإدارة المتابعة الميدانية بالمركز والقرى.

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بالمتابعة المستمرة، والعمل على إزالة كافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة والتعامل بحسم فى هذا الملف الحيوى، واستكمال إزالة التعديات في إطار المرحلة الأولى من الموجة الثالثة والعشرين لإزالة التعديات.

وأوضح الدكتور أحمد ثابت رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا، أنه تم تنفيذ عدة حملات بحضور المهندس محمد أبوالقاسم نائب رئيس المركز لشئون القرى، والمهندس أحمد جمعة مدير إدارة المتابعة الميدانية بالمركز، وبالتعاون مع قوات الأمن بمركز شرطة إطسا، تم خلالها تنفيذ إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة بدائرة المركز. 

وأشار رئيس المركز إلى أن الحملات تمكنت من إزالة 5 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بقريتي تطون ومنية الحيط، عبارة عن أسوار وغرف بالطوب الأبيض وشدة خشبية وتجهيزات للأعمال الخرسانية، بمساحة إجمالية بلغت 775 متر، وتم إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء، وتم تسليم المواقع لمسئولي الجمعية الزراعية للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى، وذلك بحضور أعضاء إدارة المتابعة الميدانية بالوحدة المحلية وحماية الأراضي وإدارة أملاك الدولة.

إزالة فورية للتعديات بالبناء المخالف على أملاك الدولة بالفيوم 

وأضاف رئيس المركز أن الحملة تمكنت من تنفيذ إزالة التعديات على أملاك الدولة بناحية منطقة روما التابعة للوحدة المحلية بقرية الغرق عبارة عن أسوار بالطوب الأبيض وردم حفر أساسات حديثة، وتم إزالة التعديات وتسليم الموقع لمسئولي إدارة أملاك الدولة للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين

وأكد رئيس مركز ومدينة إطسا استمرار حملات إزالة المخالفات والتعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف وأراضي املاك الدولة بقرى المركز، حفاظا على الرقعة الزراعية والمال العام، وذلك استكمالا للحملات التي تم تنفيذها في إطار المرحلة الأولى من الموجة الثالثة والعشرين، والتي شملت إزالة التعديات على أملاك الدولة التى لم تتقدم بأى طلبات تقنين والحالات غير الجادة فى التقنين، وكذا الحالات التى أقرت لجنة التقنين أنها غير قابلة للتقنين ولا ينطبق عليها الشروط وحالات التعدى على أراضى المنفعة العامة والأراضى الزراعية، موضحا أن الأجهزة التنفيذية والأمنية ستنفذ القانون على جميع المتعدين على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية وسيتم تطبيق القانون بكل حزم وقوة لحين إسترداد جميع أملاك الدولة. 

مقالات مشابهة

  • مراسل سانا: البرنامج يتضمن تعزيز التعاون بين مراكز البحوث الزراعية في البلدين وتبادل نتائج البحث العلمي الزراعي والاستثمار بالغابات إضافة لتعزيز التبادل التجاري للمنتجات الزراعية النباتية والحيوانية
  • «الفنون الملكية في مصر البطلمية» ندوة بمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • مكتبة الاسكندرية تناقش الفنون الملكية فى مصر البطلمية
  • مكتبة الإسكندرية تستضيف الكاتب أحمد المنزلاوي في ورشة تدريبية غدًا
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • البحث عن  شاب غرق في شاطئ البوريفاج بالإسكندرية
  • محافظ الإسكندرية يستقبل وزير التموين
  • «القوى الناعمة والعلاقات العربية».. ندوة بمعرض مكتبة الإسكندرية للكتاب
  • وزير الزراعة يوجه بالاهتمام بالبحث العلمي والإرشاد الزراعي ومنع التعديات
  • «المحتوى الثقافي على السوشيال ميديا» ندوة بمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب