أخبارنا:
2024-10-07@22:47:58 GMT

أولمبياد باريس.. 60 رياضيا يمثلون المغرب

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

أولمبياد باريس.. 60 رياضيا يمثلون المغرب

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أعلنت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية عن اللائحة النهائية للوفد الرياضي المغربي الذي يضم 60 رياضيا سيمثلون المغرب في الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستحتضنها العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 26 يوليوز الجاري إلى 11 غشت المقبل.

وأوضحت اللجنة على موقعها الإلكتروني، أنه وفقا لأنظمة التأهيل، وعلى أساس اللوائح المصادق عليها من طرف الجامعات الملكية المغربية، قامت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية بالتسجيل الرياضي للبعثة المغربية لدى اللجنة المنظمة لباريس 2024.

وأضاف المصدر ذاته أنه، في المجموع، سيمثل 60 رياضيا (منهم 18 رياضية) المملكة المغربية في باريس للدفاع عن الألوان الوطنية في 19 رياضة.

ويتعلق الأمر بألعاب القوى (13 عداء ذكورا وإناثا)، والتجديف (1)، والكرة الطائرة الشاطئية (2)، والملاكمة (3)، والبريك دانس (2)، وكانوي-كاياك (2)، والدراجات (2)، والمسايفة (2)، وكرة القدم (18) والغولف (1).

كما يتعلق الأمر أيضا برياضات الجيدو (3)، والمصارعة (1)، والسباحة (2)، والسكيت بورد (1)، والفروسية (2)، وركوب الأمواج (1)، والتايكواندو (2)، والرماية الرياضية (1)، ثم الترياثلون (1).

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

التشيك تجدد تمسكها بعلاقاتها المتينة والشراكة بين الإتحاد الأوروبي والمملكة المغربية

زنقة 20. الرباط

جددت جمهورية التشيك، اليوم الاثنين، التأكيد على تشبثها بـ”بعلاقاتها الوثيقة” مع المغرب في كافة مجالات الشراكة بين المملكة والاتحاد الأوروبي.

وبعد أن ذكرت بالتصريح المشترك الصادر عن رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، والممثل السامي للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، بخصوص قرار محكمة العدل الأوروبية بشأن اتفاقيتي الصيد والفلاحة، أشارت وزارة الشؤون الخارجية التشيكية، على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي (إكس)، إلى أن براغ “تؤكد وتشدد على التزامها بعلاقات وثيقة مع المغرب في جميع مجالات الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي”.

وعقب صدور قرار محكمة العدل الأوروبية، جددت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، والممثل السامي للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، في تصريح مشترك، التزام الاتحاد الأوروبي لفائدة الحفاظ أكثر على علاقاته الوثيقة مع المغرب وتعزيزها في كافة المجالات انسجاما مع مبدأ “العقد شريعة المتعاقدين”.

وجدد هذا التصريح المشترك، وهو فعل نادر يؤكد أهمية المغرب، ويجسد أهمية الشراكة التي تربط الاتحاد الأوروبي مع المملكة، التأكيد على “القيمة الكبرى” التي يوليها الاتحاد الأوروبي لشراكته الاستراتيجية مع المغرب، التي تبقى واسعة وعميقة منذ أمد بعيد”.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية يُتوج أبطال الملاكمة التايلندية
  • التشيك تجدد تمسكها بعلاقاتها المتينة والشراكة بين الإتحاد الأوروبي والمملكة المغربية
  • ناقشت نتائج البعثة الأولمبية.. ننشر كواليس اجتماع لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان اليوم
  • «شباب النواب» تكرم النائبة آية مدني لانتخابها عضوا باللجنة الأولمبية الدولية
  • فخر لمصر.. شباب النواب تكرم آية مدني لانتخابها عضوا باللجنة الأولمبية الدولية
  • تنفيذا لتوجيهات الرئيس وتفعيل الدور الرقابي.. شباب النواب: نتائج البعثة الأولمبية على رأس أولوياتنا
  • فخر لمصر.. شباب النواب تكرم النائبة آية مدني لانتخابها عضوا باللجنة الأولمبية الدولية
  • تنفيذا لتوجيهات الرئيس.. شباب النواب: نتائج البعثة الأولمبية علي رأس أولوياتنا
  • الداخلة تحتضن النسخة الأولى من المسابقة الوطنية والدولية للصيد السياحي الرياضي
  • المكاري التقى رئيس وزراء المغرب في باريس