كشفت الدكتور غنوة الموجي ابنة الملحن الراحل محمد الموجي، عن حقيقة حبس الفنان الراحل عبد الحليم حافظ لوالدها في منزله من أجل أغنية «قارئة الفنجان».

وأكدت غنوة الموجي، في لقاء خاص مع الإعلامية دينا رامز والإعلامية آية شعيب والإعلامي شريف نور الدين، ببرنامج أنا وهو وهي، المذاع على قناة صدى البلد، على أن ما يتردد حول حبس العندليب الأسمر لوالدها بسبب أغنية «قارئة الفنجان» حقيقة وليس شائعات.

وتابعت غنوة الموجي، قائلة: «بالفعل حصل إن بابا اختفى كام يوم، وماما قالت عبد الحليم اللي هيقولي هو فين، واتصلت بعبد الحليم وسألته عن بابا وقالت له الموجي فين؟، قالها : محبوس، ردت عليه وقالت له وأنت سايبه محبوس يا حليم!، وسألته هو عمل ايه عشان يتحبس؟، وقال لها مهو عشان معملش اتحبس»، مشيرة إلى أنه ظل لمدة 4 سنوات يتردد على عبد الحليم حافظ في أحد الفنادق، من أجل العمل على لحن أغنية «قارئة الفنجان» حتى انتهى منها.

وأوضحت ابنة الموسيقار الراحل محمد الموجي، أن والدها في بعض الأغاني لحنها خلال 15 دقيقة، قائلة: «مش كل الأغاني بابا كان بياخد فيها سنين، في أغنية لحنها في ربع ساعة، وهي أغنية "يا أغلى اسم في الوجود يا مصر" للمطربة نجاح سلام، لحنها على سلم مبنى الإذاعة والتليفزيون، وأغنية بوست القمر لشادية في ربع ساعة أيضًا، وأغنية جبار لعبد الحليم في يوم واحد».
 

كواليس التحضير لحفل «روائع الموجي» بالسعودية

وكشف الموسيقار يحيى الموجي، عن كواليس التحضير لحفل «روائع الموجي»، مشيرًا إلى أنه أجرى اتصالاً هاتفيًا بالمستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، وعرض عليه فكرة إحياء ذكرى محمد الموجي والتي كانت ضمن حفلات موسم الرياض، وشهدت حضور جماهير كبير من مختلف الجنسيات العربية.

وأوضح أنه في شهر فبراير الماضي اجرى اتصالًا بالمستشار تركي آل الشيخ، وأخبره أن 4 مارس عيد ميلاد الموسيقار الراحل محمد الموجي، والذي يصادف مرور 100 عامًا على ميلاده.

وتابع يحيى الموجي، قائلاً: «المستشار تركي قالي ليه ما قولتليش من بدري؟، شهر مش هنلحق !، قولت له الفكرة جت في دماغي وقولت أبلغك بيها، فقالي نعملها ما بين ميلاده في مارس ووفاته في يوليو، واختار المستشار تركي شهر مايو عشان نلحق نجهز للحفل لأنها أهم حفلة في حياتي وأنا من محبين محمد الموجي وعايز أعمل  له حفلة تليق به».

وأكد يحيى الموجي على أن الحفل ظهر بشكل جيد، قائلاً: «مفيش أحلى من كده تكريم، ومفيش أحلى من كدة حفلة، وأنا وزعت بعض الأغاني بتوزيعات جديدة خفيفة مع الاحتفاظ بكيان الأغنية نفسها».

علاقة فرح الموجي بالموسيقار الراحل محمد الموجي

تحدثت المطربة فرح الموجي، عن صلة القرابة التي تجمعها بالملحن الراحل محمد الموجي، مشيرة إلى أنه عم والدها المايسترو د. محمد الموجي.

وأكدت، على أنها تنجذب لأعمال الموسيقار الراحل محمد الموجي، دون أن تعلم أن هذه الأغاني من ألحانه.

وتابعت فرح الموجي قائلة: «اللي يركز معايا وأنا بغني هيلاقيني بغني من أعمال الموجي معظم الوقت وأنا مش متعمدة، وأحيانا كتير بسمع أغنية واكتشف إنها من ألحانه، ولو محدش يعرف هيفتكر أني قاصدة أغني من ألحان الموجي طول الوقت، وبعد ما بخلص ايه ده هي الأغنية دي لحنه، معرفش بحس روحي بتميل لألحان الموجي».
 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفنان الراحل عبد الحليم حافظ عبد الحليم حافظ شائعات قارئة الفنجان الموسیقار الراحل محمد الموجی

إقرأ أيضاً:

«ليلة خليجية».. تفاصيل حفل أصيل هميم وفؤاد عبد الواحد في مهرجان العلمين

يستمر مهرجان العلمين الجديدة، في الكشف عن مفاجآته، إذ أعلنت الصفحة الرسمية للمهرجان إقامة ليلة خليجية يوم الثلاثاء المقبل 30 يوليو الجاري، يحييها الفنانون أصيل هميم، وفؤاد عبد الواحد، وموسى، مع فرقة موسيقية بقيادة الموسيقار أحمد طه.

تفاصيل ليلة خليجية في مهرجان العلمين

ونشرت الصفحة الرسمية لمهرجان العلمين، بوستر الحفل، مصحوبا بتعليق: «حفلات مهرجان العلمين الجديدة بتناسب كل الأذواق، تعالوا نعيش مع بعض ليلة خليجية كلها موسيقى، مع الفنانين أصيل هميم وفؤاد عبد الواحد وموسى، مع الفرقة الموسيقية بقيادة الموسيقار أحمد طه، تعالوا نعيش معاهم ليالي خليجية في قلب مدينة العلمين الجديدة يوم 30 يوليو».

تفاصيل حفل أصيل هميم بمهرجان العلمين

وسيقام الحفل على مسرح «ميوزيكال شو» بمول نورث سكوير في مدينة العلمين الجديدة، بخيمة مكيفة.

وتُفتح بوابات الحفل الساعة 9:30 مساءً، ويبدأ الحفل الساعة 10:30 مساءً ويستمر حتى الساعة 2:30 صباحًا.

مقالات مشابهة

  • نوستالجيا... قصة قارئة الفنجان الذي تسببت في غضب الجمهور والإعلام من الراحل عبد الحليم حافظ
  • تفاصيل مصرع 3 وإصابة 7 آخرين فى انقلاب سيارة نصف نقل على الطريق الدولى.. فيديو
  • «عيناه سماء تملأها النجوم».. ريهام عبد الغفور توجه رسالة لوالدها الراحل
  • أنا شخصة بتحب نفسها.. شادي شامل: تجسيد شخصية العندليب سبب شهرتي (فيديو)
  • «نفسي أكرر مسيرة عبد الحليم حافظ».. أبرز تصريحات تامر حسني قبل حفله في مهرجان العلمين 2024 (فيديو)
  • مودي نبيل: كنت أتمني أكون في عصر عبد الحليم ويغني من كلماتي ومحمد أسامة أعمالي القادمة(حوار)
  • ابنة موسيقار عراقي.. 6 معلومات عن أصيل هميم قبل حفلها بمهرجان العلمين
  • أحمد سليم يطرح أغنية «يا نجوم الليل» بتوقيع فادي حداد (فيديو)
  • مطعم تركي يطرد سائح سعودي بسبب ثوبه .. فيديو
  • «ليلة خليجية».. تفاصيل حفل أصيل هميم وفؤاد عبد الواحد في مهرجان العلمين