وجه رئيس بلدة فرنسية يدعى دانييل ماريير، رجال الدين على بدء "اتصالات ذات أولوية قصوى مع السماء" للمساعدة في إنهاء موجة غير عادية من الطقس الرطب تجتاح قريته.

وحسب وكالة الأنباء "فرنس بريس" فقد أصدر رئيس قرية كولونس الصغيرة في منطقة نورماندي الفرنسية والغاضب من الأمطار الغزيرة في الصيف، أمرا بأن تشرق الشمس.

وقال ماريير، اليوم الأربعاء، لوكالة الأنباء الفرنسية "لم أشهد طقسا مثل هذا من قبل" في يوليو.

وأضاف أنه "صباح أمس، كانت الأمطار تهطل، وكانت السماء رمادية والرؤية كانت سيئة. وكنت بحاجة إلى إضاءة الأضواء داخل المنزل".

وأصدر رئيس القرية التي تضم 227 نسمة، الثلاثاء، أمرا جاء فيه " بموجب هذا الأمر... في أشهر أغسطس وسبتمبر ولم لا في أكتوبر، يجب أن يتوقف المطر وتحل محله شمس مشرقة ونسيم خفيف".

وتابع "على كهنة الأبرشيات في جميع أنحاء شمال فرنسا المساهمة من خلال التواصل ذي الأولوية القصوى مع السماء، وبالتالي سيكونون مسؤولين عن تنفيذ هذه القاعدة".

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية الأسبوع الماضي إن الأمطار هطلت في يونيو بنسبة 20 بالمئة أكثر من المعدل المعتاد خلال الفترة من 1991 إلى 2020، مع هطول أمطار توازي ضعفي المتساقطات المعتادة في بعض المناطق.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات المطر هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية فرنسا طقس رئيس بلدية المطر هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية أخبار فرنسا

إقرأ أيضاً:

“السنوسي” يبحث سير العملية التعليمية قي بلدية القرضة

الوطن | متابعات

استقبل رئيس ديوان مجلس الوزراء بالمنطقة الجنوبية الدكتور علي السنوسي الهادي صباح الخميس في مكتبه بالديوان، مراقب التربية والتعليم ببلدية القرضة بوادي الشاطئ عزيزة أبوخزام.

وتم خلال الاجتماع استعراض الصعوبات التي يواجهها قطاع التربية والتعليم ببلدية القرضة، حيث تقدمت أبوخزام بمذكرة تتعلق بطلب إجراء صيانة لبعض المدارس في البلدية، كما تم استعراض الاستعدادات الجارية لإنجاح العملية التعليمية والترتيبات المبكرة لانطلاق العام الدراسي المقبل 2024/2025 م.

وأوضح رئيس الديوان أن نائب رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية، المهندس سالم الزادمة، يحرص دائمًا على دعم قطاع التربية والتعليم ويؤكد على منح هذا القطاع الحيوي الأولوية في الدعم وسد الاحتياجات، كما أشار إلى أن الديوان سيتولى التنسيق والمتابعة بخصوص هذا الأمر مع جهود ومشروعات الإعمار التي يشهدها الجنوب بواسطة صندوق التنمية وإعمار ليبيا والجهاز الوطني للتنمية.

مقالات مشابهة

  • 6 أغسطس.. هشام عباس يضىء مهرجان الصيف الدولي بمكتبة الإسكندرية
  • الخارجية : تدين الجمهورية العربية السورية المذابح التي ترتكبها “إسرائيل” عدة مرات في اليوم الواحد بحق الشعب الفلسطيني وتطالب بوقف أنهار الدماء الفلسطينية والقيام فوراً بمنع “إسرائيل” من ارتكاب المزيد من هذه المجازر ومحاسبة القيادات
  • رئيس بلدية ظفار: هناك خطة طموحة معتمدة لتنفيذ العديد من المشروعات في المحافظة
  • ماذا قالت الصحف الفرنسية عن حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024؟
  • صحف فرنسا تصف حفل الافتتاح بـ«المبهر»
  • سماء باريس خالية من الطائرات أثناء افتتاح الأولمبياد.. ما السبب؟
  • مصدر رفيع المستوى: مصر أكدت للمشاركين في اجتماع روما تمسكها بوقف فوري لإطلاق النار فى غزة
  • «إخلاء مطار بازل-ميلوز وتحويل قطارات يوروستار».. فرنسا تواجه تهديدات قبل أولمبياد 2024
  • رئيس السكك الحديدية الفرنسية: الأعمال التخريبية أفسدت الاحتفال بافتتاح الأولمبياد
  • “السنوسي” يبحث سير العملية التعليمية قي بلدية القرضة