تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الفنان عبدالله مشرف، اليوم الأربعاء، اعتزاله الفن بشكل نهائي، مشيرا إلى أنه سوف يتفرغ لحياته الشخصية وأسرته، وذلك بعد مشوار فني امتد على مدار سنوات طويلة.
بدأ عبدالله مشرف مشواره الفني من خلال المسرح، ثم التحق بفرقة الفنان محمد صبحي، وقدم معه العديد من الأعمال المسرحية ومن أبرزها، “وجهة نظر وتخاريف ولعبة الست”، كما شارك في العديد من الأفلام الناجحة ومنها، “البيضة والحجر وكتيبة الإعدام والكيف”، وتعد شخصية عبدالله في مسلسل “يوميات ونيس” هي الأبرز في مشوار عبدالله مشرف الفني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عبدالله مشرف مسلسل يوميات ونيس عبدالله مشرف

إقرأ أيضاً:

في ذكرى وفاته.. وصية فاروق الفيشاوي الأخيرة

تمر اليوم 25 يوليو ذكرى وفاة الفنان الراحل فاروق الفيشاوي الخامسة بعد أن رحل في عام 2019 عن عمر يناهز 67 عاما، حيث ولد في مدينة سرس الليان بمحافظة المنوفية وتربى بها حتى ذهب منها لدراسة الطب في القاهرة ثم انتقل لكلية الآداب قبل أن يلحق بمعهد التمثيل ويستقر به.

رحلة فاروق الفيشاوي الفنية 

لمع نجمه خلال فترة الثمانينات وتسعينات القرن الماضي وأصبح له شعبية كبيرة داخل الوطن العربي، ومن أهم أعماله في الأفلام: «حنفي الأبهة، غدا سأنتقم، المرأة الحديدية ،الجراج، اغتصاب، لعبة الكبار، كشف المستور، اليتيم والذئاب، امرأة هزت عرش مصر، المشبوه»، وفي المسلسلات أيضا مثل: «أرض النفاق مع النجم الكبير فؤاد المهندس، على باب زويلة مع الفنانة صفاء أبو السعود، ومسلسل أبنائي الأعزاء».

كان يحب مدينته وأهلها

يقول أحمد الفيشاوي أحد أقارب الفنان الراحل، إن الفنان فاروق الفيشاوي تربطه علاقة قوية بأسرته في المدينة وأهلها منذ صغره، وعلى الرغم من نجاحه الكبير في الوسط الفني إلا أنه كان دائم الزيارة للمدينة وأسرته، قائلا: «كان ابن بلد وجدع ويحب قريته وأسرته ويعتز بيهم وينزل البلد في الأفراح والمناسبات الحزينة لتقديم واجب العزاء».

نزوله إلى المدينة وتوصية الدفن بها 

وتابع «الفيشاوي» في تصريحات لـ «الوطن»، بأن الراحل كان في بعض الأوقات عندما ينزل إلى المدينة يصطحب أصدقاءه المقربين من الوسط الفني أمثال الفنان محمود الجندي والفنان حاتم ذو الفقار ويجلس عدة أيام معهم، وكانت له وصية من أولاده وأسرته وهي الدفن في مقابر العائلة في مدينة سرس الليان لكي يكون بجانب والديه وأجداده.

مقالات مشابهة

  • خبراء: اعتماد أنظمة تقنية بديلة لضمان استمرارية الأعمال
  • الإثنين.. سحر رامي تكشف سبب غيابها عن الفن مع عمرو الليثي في «واحد من الناس»
  • أول تعليق من تامر حسني بعد نجاح حفله في مهرجان العلمين.. صور
  • «الفن عندهم وراثة».. اعرف شجرة عائلة فريد شوقي في ذكرى وفاته الـ26
  • الفنان محمد رياض: تنظيم 30 ندوة في المهرجان القومي للمسرح هذا العام
  • نجوم الفن يغيبون عن جنازة الفنان محمد نصر بالسيدة نفيسة (صور)
  • في ذكرى ميلاده.. محطات فنية مهمة في حياة الفنان سيد عبد الكريم
  • في ذكرى ميلاده.. محطات فنية مهمة بحياة الفنان سيد عبدالكريم
  • في ذكرى وفاته.. وصية فاروق الفيشاوي الأخيرة
  • فيديو.. حسين فهمي يتحدث عن أكثر المواقف الإنسانية في مشوار حياته